عنوان الموضوع : قسم مناقشة دروس العلوم الطّبيعية مع الأستآذ الفآتح أبو حفص 2as للتثبيت سنة 2 ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم طلبتنا الكرام في بيتكم بمنتديات العندليب
كما اخذ الله العهد على العالم ان يعلم . اخذ العهد على المتعلم ان يتعلم.
و قال اااخر/
وَالعِلْمُ يَدْخُلُ قَلْبَ كُلِ مُـوَفَّـقٍ * * * مِنْ غَـيْـرِ بَـوَّابٍ وَلَا اسْـتئْذَانِ
وَيَرُدُّهُ الـمَـحْرُوْمُ مِنْ خِذْلَانِـهِ * * * لَا تُـشْـقِـنَا الـلَّهُـمَّ بِالـحِـرْمَـانِ.
حتى نجعلها سنة عملية علمية عسى الله ان يوفقنا و تحضى بالقبول عنده سبحانه
نضرب لاعزائنا الطلبة موعدا للعلم و التحصيل العلمى تحضيرا لهدف بعيد هو البكالوريا للعام القادم.
نتمنى ان يرافقنا بقية الطلبة في هذه الهمة و اظهار نيه في التحصيل بما يسر الله لهم من علم و معارف.
كذلك ان يطيل طلبتنا نفسهم في هذا العام الطويل و الشيق 2015--2015 و لا يتركونا في نصف الطريق.
شروط المشاركة /
** نشترط على الطلبة عدم ادراج ردود الشكر و التعقيبات على بعضهم البعض خلال الدروس الا قبل الانطلاقة الفعلية حيث سيتم بعد ذلك ازالتها حتى يبقى القسم كارشيف و مرجع للطلبة لهذه السنة.
** نلزم الطلبة بعدم ادراج صور علمية و لا فلاشا ت و نطلب منهم الاستعانة بمكتسباتهم القبلية للسنة الاولى و من قبلها للمتوسط و معارفهم المختلفة.
**عدم ادراج الاجوبة الماخوذة من الملفات الموجودة و المحملة من الانترنت
**بل الانسان على نفسه بصيرة و لو القى معاذيره**
** السماح بادراج اسئلة تتوافق و الدروس و ترتيبها و عدم التسرع في طرحها.
** سنلجا احيانا لتكليف بعض الطلبة ببحوث تزيد من رصيدهم العلمى و تخدم ما هو مقرر في المنهاج و الوثيقة المرافقة للاستاذ.
ملاحظة/
* سندرج تمارين و تطبيقات في نهاية كل وحدة.
* لعلنا نلجا لفتح قسم خاص بالاسئلة المتنوعة *** انت تسال في العلوم ط والاستاذ ابو حفص يجيب ****
نظرا لعدم توافق نسبة تقدم الدروس بين ثانويات الوطن.
و الله المستعان و عليه التكلان.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
المجال : اليات التنظيم على مستوى العضوية
الوحدة : دور النظام العصبي في التنظيم الوظيفي للعضوية .
النشاط الاول
مقدمة/
يقوم هذا الطفل بحركات يحافظ بها على توازن الجسم و يساهم في هذا التوازن عدة عناصر في جسمه.
كيف يحافظ جسم الطفل على توازنه رغم وجود عوامل لاختلاله مثل الثقل و الجاذبية .؟
الفرضيات :
1-
2-
3-
.
.
=========
>>>> الرد الثاني :
الفرضية الاولى ربما عضلات الجسم
=========
>>>> الرد الثالث :
الفرضيات
ربما يتدخل في ذلك الجهاز العصبي
=========
>>>> الرد الرابع :
صباح الخير
الفرضية ربما النظام العصبي هو المسؤول على توازن الطفل
=========
>>>> الرد الخامس :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة exellance
شكرا على هذا الموضوع المفيد وطبعا اود الاشتراك لان العلوم هي مادتي المفضلة
اختي كما قال الاستاذ بلييييييز لا يوجد عبارات شكر لتبقى هذه الصفحة مرجع ان شاء الله
=========
ربما تتدخل في دلك العضلات و الاعصاب....
..............................
[quote=جيهان عاشقة الفيزياء;1054084193]اختي كما قال الاستاذ بلييييييز لا يوجد عبارات شكر لتبقى هذه الصفحة مرجع ان شاء الله
????????????????
استاذ هل اجاباتنا صحيحة
الفرضيات
- ربما تساهم في ذلك عضلات الجسم ( الساق والذراعان .......)
- ربما يتدخل الجهاز العصبي
- ربما يتدخل المخيخ باعتباره مركز التوازن و التنسيق
اهلا استاد ابو حفص
-1-يسهام الجهاز العصبي مثلا في توازن الطفل
2-يساهم تقلص عضلات الساق
في انتظار الاجابة النمودجية
ربما النظام العصبي
ربما العضلات هي المتحكمة في توازن هذا الطفل
أهلااا .
فرضياتي ممكن
العضلات
أو النظام العصبي
ربما يساهم في ذلك وضعية الجسم