عنوان الموضوع : تجربتي في السنة الثانية ثانوية للثانية ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اود ان اقدم بعض النصائح للطلاب المقبلين على السنة الثانية ثانوية (علوم تجريبية) ... كما نعلم انا السنة الثالثة ثانوي عبارة عن تكملة للسنة الثانية خاصة في مادتي الرياضيات و العلوم ليس هناك شيء صعب بالعكس الارادة هي كل شيء تحصلت في الثلاثي الاول على معدل 14 و الثاني 15 و الثالث 16 و الحمد لله
بالنسبة للمواد الاساسية يجب مراجعتها كل يوم خاصة تمارين الكتاب في مادة الرياضيات حاولوا بقدر المستطاع حلها اما في مادة العلوم الفهم ثم الفهم ثم الفهم دروس الوحدة الاولى معقدة نوعا ما ( التنظيم العصبي) أما باقي الدروس فتعتمد على الفهم داخل القسم اما بالنسبة للفيزياء فتعتمد على الفهم و المراجعة الدائمة و حل تمارين الكتاب اما بالنسبة للغات فاعتمدت على الفهم داخل القسم اما مواد الحفظ فلا تجعلوا الدروس تتراكم عليكم الدرس الذي يكتب يحفظ حظا موفقا للجميع

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

شكرا جزيلا على المعلومات القيمة
ممكن سؤال
انا منتقل للسنة تانيةرياضيات
ولكن السنة السابقة لم اكن مركز جيدا مع الدراسة يعني روس المات شوي شوي
هل السنة التانية تكملة للسنة اولى

=========

>>>> الرد الثاني :

بارك الله فيكي ٱختاه على هذه النصائح .... ...بالتوفيق لكي واعانكي الله على تحصيل نتائج مرضية في شهادة الباكلوريا 2015...:-) :-) :-).

=========

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maroki
شكرا جزيلا على المعلومات القيمة
ممكن سؤال
انا منتقل للسنة تانيةرياضيات
ولكن السنة السابقة لم اكن مركز جيدا مع الدراسة يعني روس المات شوي شوي
هل السنة التانية تكملة للسنة اولى

نعم هي تكملة و لكن السنة الثانية فيها تعمق في الرياضيات مثلا الدوال سوف تستعملون الدوال المرجعية في اشياء اخرى كالنهايات و الاشتقاقية و قبل البداية في هذه الدروس سوف يذكركم الاستاذ بما درستم في العام الماضي لان دروس الرياضيات في الثانوية مرتبطة ببعضها و ان شاء الله لن تجد صعوبة ^^

=========

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ღ مياســين الجنة ღ
بارك الله فيكي ٱختاه على هذه النصائح .... ...بالتوفيق لكي واعانكي الله على تحصيل نتائج مرضية في شهادة الباكلوريا 2015...:-) :-) :-).

Nchallah Ma Chérieeeeeeeeee rabi ywaf9ek Nchallah

=========

>>>> الرد الخامس :

شكراااااااااااااااااااااااااااا اختي

=========

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خولة.د
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اود ان اقدم بعض النصائح للطلاب المقبلين على السنة الثانية ثانوية (علوم تجريبية) ... كما نعلم انا السنة الثالثة ثانوي عبارة عن تكملة للسنة الثانية خاصة في مادتي الرياضيات و العلوم ليس هناك شيء صعب بالعكس الارادة هي كل شيء تحصلت في الثلاثي الاول على معدل 14 و الثاني 15 و الثالث 16 و الحمد لله
بالنسبة للمواد الاساسية يجب مراجعتها كل يوم خاصة تمارين الكتاب في مادة الرياضيات حاولوا بقدر المستطاع حلها اما في مادة العلوم الفهم ثم الفهم ثم الفهم دروس الوحدة الاولى معقدة نوعا ما ( التنظيم العصبي) أما باقي الدروس فتعتمد على الفهم داخل القسم اما بالنسبة للفيزياء فتعتمد على الفهم و المراجعة الدائمة و حل تمارين الكتاب اما بالنسبة للغات فاعتمدت على الفهم داخل القسم اما مواد الحفظ فلا تجعلوا الدروس تتراكم عليكم الدرس الذي يكتب يحفظ حظا موفقا للجميع

مشكووورة اختي

كنت خايفة منها _علوم تجريبية
الحمد لله

بـــــــــآرك الله فـــيــك

و فيكم بارك الله اتمنى لكم التوفيق اخوتي ^^

بارك الله فيـــــك
موفقــــــــــــــة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خولة.د
Nchallah Ma Chérieeeeeeeeee rabi ywaf9ek Nchallah

ان شـــــــاء الله

يعطيك الصحةو حظ موفق باك 2015

14 ساهلة و لا صعيبة و تعبتي بزاف باه ديتيها

ممكن معامل المواد من فضلك

حابة ندي 14 اختي انصحيني الله يحفظك

شكرا لك على النصااائح أختي
أتمنى لك حظا موفقا السنة المبقلة و ربي ينجحك في الباك بأعلى المعدلات ان شاء الله ،وفقك الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة razika zouzou
يعطيك الصحةو حظ موفق باك 2015

14 ساهلة و لا صعيبة و تعبتي بزاف باه ديتيها

ممكن معامل المواد من فضلك

حابة ندي 14 اختي انصحيني الله يحفظك

moyenne 14 c trés facille beh tjibih ana kountt tjrr 5eyfaa psq kano y9ololi 2as s3iba bzf w ki tawsli ll 13 raki topp mais maya5l3ek klem hata wahed eli ya9ra yelga makanch haja s3ibaa twekli 3la rabiii w diri eli 3lik w akter w rabi rah yjazik 3la 9ed ta3bek nchallah tjibi akter m 14 yaa rab

merciii les amiss nchallah rabi ywafe9ni w nedi l moyenne eli metmanyato w ntouma aussi <3