عنوان الموضوع : ارجوكم اريد تقييما لمقدمتي في الفلسفة لتحضير البكالوريا
مقدم من طرف منتديات العندليب
ان العلوم الانسانية هي التي تدرس الواقع الانساني باتجهاته المختلفة فهي تدرس الانسان من حيث انه كائن عايش احداثا ماضية و عمر فترة زمنية معينة و هو موضوع علم التاريخ و تدرس الانسان من حيث انه كائن يعيش ضمن مجموعة من الافراد يشكل معهم نسيجا من العلاقات و يتاثر بهم و يؤثر فيهم و هو موضوع علم الاجتماع كما تدرسه من ناحية انه كائن يتمتع بمشاعر و عواطف معينة و له ميوله و اهوائه و طريقته الخاصة في التفكير و هو موضوع علم النفس، و استقلال العديد من العلوم من الطابع الفلسفي الذي ارتبط بها عهودا طويلة من الزمن كعلوم الفيزياء و الكيمياء و البيولوجيا شكل نموذجا اغرى الظاهرة الانسانية في ان يكون لها نصيبا من المنهج التجريبي و في هذا الصدد تفرق شمل العلماء و المفكرين الى فريقين فمنهم من يرى انه يمكن دراسة الظاهرة الانسانية دراسة علمية و البعض الاخر يرى ان هناك عوائق ابستيمولوجية تحول دون تطبيق ذلك فكيف يمكن الفصل في هذه الاشكالية ؟
و البقية ستاتي ان شاء الله
اريـــــــــــــــــــــد انطباعتكم انا في انتظار ردودكم
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
...................
=========
>>>> الرد الثاني :
اين انتم ؟؟
=========
>>>> الرد الثالث :
اين الردود ؟؟
=========
>>>> الرد الرابع :
4/4 yatik el sa7a
=========
>>>> الرد الخامس :
dslé mon frere je ne peux pas t'aider par ce que moi une etudiante sutt pas une prof
=========
2/4,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
مقدمة شابا الله يبارك
نظن تدي عليها العلامة كاملة
3alama kamla inchallah
راك حشيتنا شوية
في البداية ان العلوم الانسانية من المفروض متقولش العلوم الانسانية تقول الدراسات الانسانية.....شكون قالك بلي راهي علوم ؟ deja هاذي هية المشكلة المطروحة ز هل تقدر تكون الدراسات الانسانية علوم ام لا ؟(هكا قالولنا الاساتذة )
و زيد في طرح المشكلة المشكلة لا تطرح هكذا انها خاطئة منقدروش نقولو كيف يمكن الفصل في هذة الاشكالية لانه اولا هاذي مشكلة و ليست اشكالية و ثانيا الاشكالية لا يمكن الفصل فيها
و أخيرا انت و زهرك لان كل مصحح و عقليتو كون جيت انا المصحح نعطيك 2/4
salam 3likom.3andek apipre3 ou 3.5 anchalah
العوائق ليست ابستمولوجية فقط ولايجوز التفريق في اجاهات علم النفس+التاريخ+الاجتماع -المقدمة خائطة تماما حتي انك لم تعد صياغة السؤال بالشكل المطلوب علامتها 01/04 وقد تضر بالمقالة
السلام عليكم
خويا ماشي محتم يذكر العوائق كامل في المقدمة....
انا نظن مقدمة هايلة تستاهل العلامة الكاملة 4/4
نعم العوائق ليست ابستمولوجية فقط فالماذا حصرها في الابستمولوجية + الموضوع يدرس العلوم الانسانية جملة ولا يفصل بين العلوم الثلاث من تاريخ ونفس واجتماه وهو قام بالفصل بينهم وهذا خطا والاسلوب اصلا ضعيف .