عنوان الموضوع : جماعة في خصوص اللغة العربية الموضوع الثاني بكالوريا علمي
مقدم من طرف منتديات العندليب
سلام عليكم
اخواني هل تم احتساب كل من عمل ان نمظ النص حجاجي ؟؟
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
لا لم يتم احتسابه
لان نمط المقال تفسيري عادة
و الحجاج يكون في خذمة النمط التفسيري لهذا فهو ليس النمط الغالب
=========
>>>> الرد الثاني :
و الله مانعرف ادا حسبوه صحيح او لا انا تاني درتو حجاجي و هبطلي لمورال كيما شفت فالتصحيح بلي راهو تفسيري
=========
>>>> الرد الثالث :
لازم يحسبوها ..........لانها الاصح
الاصح ان تسال وتقول هل يحسبو التفسيري ................ههههه
لان الحجاجي صحيح 99 /100 والتفسيري 01/100
خويا نقولك حاجة الطلبة لي داروا تفسيري ___مع احتراماتي لكم____ كانوا حافضين قاعدة المقال دائما تفسيري
ولكن الاستاذ قاليهم كيمنهاك ماكانش علا باله بلي غادي يديرولهم مقال توفيق الحكيم واخذت القطعة منه التي فيها الحجاج فقط وقلة التفسييييييييييير
حنا لعبناها فاهمين _________ما كانش علا بالنا بلي هذه جزائر الحفظ
=========
>>>> الرد الرابع :
انا سمعت بلي سيتم احتشابه وما نعرف
=========
>>>> الرد الخامس :
اخي ممكن التواصل ان امكن
=========
ليس لدي طرق للتواصل اسف
لازم تعرف بلي المقال جاء يناقش ظاهرة أدبية يعني نقدي و المقال النقدي دائما يجي تفسيري قاعدة عامة
اما الحجاج فجاء خادم لان التفسير يحتاج لادلة و براهين باينة هذي
متقعدوش ديرو حاجة غالطة و مبعد تحسبو في الناس هي الي معوجة
اعترفوا شوية
بالمناسبة انا قريت هذ السنة عند زوج اساتذة أدب
و الاختبار الثالث جانا مقال نقدي
يا ختي ديجا راكي تعتارفي بلي كنتي حافظة ان المقال النقدي دائما تفسيري _____ولكن لا وجود للدوام في الدنيا اختي ____
امالا اجابة استاذة متخرجة من المدرسة العليا للاساتذة قالت حجاجي
وقالت حنا لي غلطنا التلامييييييييييييييييييييييذ بلي يديروا تفسيري
wi yehesbouha,,g des contacts w galouli
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياح الجنوب
لا لم يتم احتسابه
لان نمط المقال تفسيري عادة
و الحجاج يكون في خذمة النمط التفسيري لهذا فهو ليس النمط الغالب
ختي ؟ نت لي صححتي الورق تاع هاد العام ؟
حبذا لو كي تكوني مكيش سور من حاجة ،، متغلطيش الناس
فالتصحيح الوزاري داروه تفسيري ،، و النص يعيط من بعيييييييد ،، ياو رآني حجاجي ,, حجاجي ،، ههه
كيما قالو الإخوة ،، الناس تحفظ ،، و حتى لي حفظت ماجابتش ،، لأنو الموضوع لول حفظووه حجاجي مالحوليات الوزارية ،، و فللخر حطوه حاجة خلاف فالتصحيح ،، ملا نخدمو مخنا قبل + نت و زهرك و زهر التصحيح
الحمد لله أنو أساتذة اللغة كانوا بالمرصاد و قالك نحسبو النمط الحجاجي فالموضوع التاني ،،
تأكدي مرة وحدوخرة
والله غير هدا هو الكلام لي كنت حابة نعبّر بيه ،، برك خاتني الكلمات
يعطيك الصّحة ،، معندي منزيد
قاعدة ؟
شكرآ مجددآ
توفيق الحكيم وش كان يدير كان يعالج ظاهرة الابتكار في الادب كيما عالج ابن خلدون النقل المغلوط في التاريخ
فقط هذا يسمى مقال لان الكاتب معاصر و ذاك يسمى فن نثري لان الكاتب قديم ولم يظهر المقال ذلك الوقت
ولو لاحظتم الاسلوب نفسه ما يؤكد على ان النمط تفسيري
واذا جاء القليل من الحجاج فانه مستعمل لخدمة تفسير هذه الظاهرة
==============================
انا هذا واش قريت
و الي حاب ينفي واش قالوا الاساتذة و البرنامج
يروح هو يقري لعلا نستفيدو منو اكثر
بالنسبة للمراكز مش دايما تتفاهم على نفس الحاجة ما دام الخطا مش كبير و الامور واضحة
يبقى التصحيح الوزاري هو المرجع بنسبة 80 بالمئة
قالت القليل من الحجاج ههههههههههههههههههههههههههههههه النص كله حجاجي والمؤشرات تؤكد ذلك
أخي النمط تفسيري و واضح وضوع الشمس ، فميع المؤشرات تدل على ذلك
و قد رأيت رد الأخ سامحه الله حيث يقول بأن النمط حجاجي و أن الآخرين قد قاموبحفظ نمط المقال ، فأقول لك ائتني بالبرهان ان كنت صادقا
الحجاجي توجد حجة واحدة في النص ، فأين المشرات الأخرى
إذا قلت الموضوعية فهي تابعة للتفسيري
الاستشهاد يوجد في كليهما
حسبنا الله و نعم الوكيل
و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم