عنوان الموضوع : انصحونـــــي بليــز ... علوم تجريبية ام تقني رياضي ؟ ثالثة ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام اخواتي انا طلعت للسنة الثانية ثانوي اخترت علوم تجريبية لاكن وجهوني تقني رياضي هندسة كهربائية لكن قواو عليا الاراء معرفتش يلا نخليها و لا نقدم طعن يعني هي صعيبة على العلوم تجريبية و لا سهلة ؟ بليزز لي قاري تقني رياضي يعاوني :'(

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

8 مشاهادات و لا رد بليزز عاونونيي يا خاوتي علاه هاكدا راني في حصلة

=========

>>>> الرد الثاني :

و الله يا أختي بصفتي قريت علوم تجريبية ننصحك ديري تقني رياضي لأن عندما جيبي الباك تاعك ان شاء الله الأولوية دائما للرياضي و التقني رياضي حتى في مجال الطب فتقني رياضي يستطيع أن يدرس الطب رغم أنه لا يدرس العلوم الطبيعية ط

أنا لو رجعت بالزمان لاخترت تقني رياضي و الأمر يرجع اليك يا اختي

سلام

=========

>>>> الرد الثالث :

انصحك بالتقني رياضي لاها افضل شعبة حاليا و اسهلهم و لديها الاولوية في اي تخصص في الجامعة وحتى الطب لا خوف لانو الدروس السنة اولى طب تتعاود للتقني رياضي انا علوم تجربية تحصلت على باك 14.25 و ندمت اشد الندم اني ماقريتش تقني رياضي هما يفوخو ويقولوا قريتنا اصعب قريا لكن كل متعلم في الجزائر او استاذ يقدر يقلك هي اسهل قريا زيادة على ذلك عندهم مادة التكنولوجيا معامل 7 الداب فيهم يدي 17 فيها في الباك اما حنا شعبة ع ت عدنا العلوم متوسط النقطة لدى اممتاز الممتاز الممتاز في مادة العلوم معامل 6 هي 15 يعني مكلاه نسابوطيك كثر نعطيك مثال اي تخصص في الجامعة يكون الفرق فيه في معدل القبول بين التقني رياضي و العلوم تجربية نقطة او اكثر هكي معدلا القبول سنة 2012 وقرنيها بين الشعبتين اضغط هنا

=========

>>>> الرد الرابع :

الله يعطيكم ما تتمناو شكراا جزيلا اخوتي في الله ^_^

=========

>>>> الرد الخامس :

والله ماني عارفة ختي انا قريت علوم تجريبية علاخاطر نحب العلوم وعندي فيها المنهجية
وانتي شوفي القرايا لي ترتاحيلها وتحبيها
ولي جابها ربي فيها خير

=========

انا درست تقني رياضي هندسة الطرائق و تم توجيهي لها رغما نني اخترت علوم تجريبية لكن الان احمد الله على ذلك و كيف ظننته شرا وظهر عكس ذلك تماما

صحيح ان عادة الفزياء و الرياضيات للتقني رياضي اكثر صعوبة نوعا ما من العلوم التجريبية خاصة الرياضيات ....طبعا اتكلم عن الثالثة ثانوي (باكالوريا)

لكن لديكم مادة التكنولوجيا وفي حالتك هندسة كهربائية واظنها سهلة لاننا درسنا كمياء في فرعنا هندسة طرائق و بقليل منم الجهد والمواظبة يمكنك اخد علامة ممتازة و معاملها 7.

و لما تنجحي في الباكالوريا ان شاء الله ستجدين الاولوية في معظم التخصصات و حتى في الطب و الصيدلة و جراحة الاسنان ستكون لك نفس اولوية العلوم التجريبية ان لم يظهر اي قانون جديد يلغي هذا

و انا نفسي تحصلت على معدل بتقدير جيد جدا شعبة تقني رياضي هذا العام ووضعت الطب كرغبة اولى لي وان شاء الله يتم قبولي

يمكنك قراءة ماتجدينه في هذا الموضوع فيه توجيهاتي الشخصية وملاحظاتي الشخصية و تجربتي مع هذه الشعبة عند اجتيازي الباكالوريا هذا العام

https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1357537

بصفتي علوم تجريبية انصحك بالتقني رياضي والله افضل شعبة انا كنت تقني لكن اكبر خطا درتو اني تحولت لعلوم تجريبية .المهم بقاي وفيها و والله ماراكي رايحة تندمي عليها افضل شعبة

حنونة ننصجك ديري تقني رياضي خطراك أنا راني شعبة تقني رياضي هندسة مدنية وهد الهام جبت الباااااااااااااااااك وشوفي نتي واش يخرجك حنونة وصح فطورك

أختي أنا قريت تقني رياضي هندسة كهربائية و جبت الباك هاد السنة ب 14 و الحمد لله .أنصحك بهاد الشعبة الرائعة جذا من كل النواحي حتى و ان كانت لديك ميولات للطب أو الصيدلة لأننا باستطاعتنا نديرو الطب و الصيدلة وأنا شخصيا عطوهملي ف الاختيارات ..

سلااااام اختي
من وجهتي الخاصة وعلى حسب معلوماتي وتجربتي أنصحك ب اختيار شعبة التقني رياضي (lلا يهم التخصص ) لأن يمكنك أخذ علامة جيدة في التكنولوجيا على عكس العلوم وان شاء الله التوفيق والسدااد
أنا ادرس تقني رياضي تخصص هندسة طرائق باك 2014 و أي حاجة تخصك نحن في الخدمــة

الله يجازيكم خاوتي عاونتوني الله يعطيكم ما تتمناو شكرا جزيلا ^_^

dirihoum f 2 w 9rayhoooooummmmm ............O)O

أنا أنصحك أن تكملي تقني لأنني درستها و لم أنجح في باك الأول لصعوبتها و لا الثاني أما الثالث فقد نجخت بمعدل 12.92 و أعطيت لي اختيارات جيدة
و الأولوية لطلاب التقني
أنصحك أن تكمليها ولكن يجب أن تتعبي فيها

تقني احسن من العلوم هيا يقول انها صعيبة مي لا بالعكس قرايتها حلوة والتكنولوجيا معاملها 7 في الباك والله تضمنيها رايحة واغلبيتهم يجيبو فيها فوق 16 تقعدلك الرياضيات والفيزياء والله انصحك بها وربي يوفقك