عنوان الموضوع : طلب مساعدة من أبو حفص للثالثة ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أما بعد فعندي أسئلة أرجو أن تساعدني في حلها :: 1 ماهو دور مادة الكابسين و كيف تؤثر؟ س2ـ في التجربة2 صفحة157 في تحديد مستقبلات الأنكيفالين إذا كانت مستقبلات هذه المادة تقع في المادة الرمادية و تمنع عمل المادةP هل يعني ذلك أن المادة p تٌنتج في المادة الرمادية , و ماهو مصدر مادة الأنكيفالين ’ س3ـ ماذا يُمثل التسجيل في ج1 عند التنبيه1 صفحة 149 و لماذا رٌسم المنحنى بشكل متقطع, شكرا مسبقا وجزاك الله ألف ألف خير,


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

أين الردود,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nour alhoda
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أما بعد فعندي أسئلة أرجو أن تساعدني في حلها :: 1 ماهو دور مادة الكابسين و كيف تؤثر؟

انظرى اين يثبت و ما هو دوره مع الشوارد

\ س2ـ في التجربة2 صفحة157 في تحديد مستقبلات الأنكيفالين إذا كانت مستقبلات هذه المادة تقع في المادة الرمادية و تمنع عمل المادةp هل يعني ذلك أن المادة p تٌنتج في المادة الرمادية
\ نعم هذه المشابك تكون في القرن الخلفى للمادة الرمادية بين الليف الحسي و الليف الوارد الى الدماغ
\
\

\, و ماهو مصدر مادة الأنكيفالين ’
\ تولد فرط استقطاب يمنع مرور السيالة و بالتالى عدم افراز المادة p
س3ـ ماذا يُمثل التسجيل في ج1 عند التنبيه1 صفحة 149 و لماذا رٌسم المنحنى بشكل متقطع,
\ زوال استقطاب يصل الى العتبة قادر على توليد كمون عمل كما ظهر في التسجيل في ج2 اما الخط المتقطع فهو عتبة زوال الاستقطاب التى ان وصلهتها الموجة او تجاوزتها تعطى كمون عمل و ان لم تتجاوز تعطى كمون راحة و عادة ما تكون -50
\
\ شكرا مسبقا وجزاك الله ألف ألف خير,


\و الله المستعان و عليه التكلان

=========


>>>> الرد الثالث :

بارك الله فيك أستاذ و جزاك الله ألف خير

=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========