عنوان الموضوع : عآآآجلل ... مآذا أفعل؟؟؟! عقدة رياضيات
مقدم من طرف منتديات العندليب

سلاممم

ندخخل فورااا


مشكلتي مع العلوممم آصبحتت لدي عقدة منهااا

كيفآآشش نديرر

قولوليي كيفآآه ترآجعوهاا وو كيفآآه تحلو التمارينن وو كيفاهه تديوو مليحح



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

me toooooooooooooo :'(

=========


>>>> الرد الثاني :

اذا فكرتي فيها على اساس انها عقدة تصيير عقدة....يعني السبب نفسي لاغير

=========


>>>> الرد الثالث :

نعم انا اوافق الاخ باي انا مثلك يا اختي اجد مشكلة في مادة العلوم لا اعرف كيف اصيغ الاجابة رغم ان الجواب عندي لكني اقوم بحل وثائق الكتاب و اصححها من المصنف لان معظم التمارين من وثائق الكتاب المدرسي و احل تمارين احمد امين خليفة و عندما افهم الدرس اجد متعة في حل التمارين
لدا نصيحة من مجربة انتبهي للدرس في القسم و عند العودة الى المنزل حاولي اعادته و حل وثائق الكتاب و ان شاالله ستزول عقدتك و تصبح مادة العلوم من احب المواد اليك

=========


>>>> الرد الرابع :

حل اكبر عدد ممكن من التمارين

=========


>>>> الرد الخامس :

لا تعقديها افهميها شوي شوي راها سهلة

=========


بما انك علمية فيجب ان تكون العلوم صديقتك

افهميها جيدا لتستطيع افهامك

يعني لو انت فهمت طريقة التعامل معها جيدا*هي حقا تحتاج للتركيز المكز فالإجابة عنها تستوجب الدقة* اسعدتك بالنتائج التي انت تنتظرينها ،فلا ترسل الرسائل السلبية إلى ذاتك. واقول ما يقول الكثير :عليك بحل اكثر عدد ممكن من التمارين فهي سر التفوق في العلوم الطبيعية.


le probleme c'est que je voix les repense de science surtt tafssir woulat philo chake prof comment il voit ta repense ya ceux qui vont l'accepté et kayen li koulek nn j comprend riennnnnnnnnnnnn

هذه قصة يرويها أحد المعلمين الأفاضل والذي كان يتصف بالذكاء والحكمة وسرعة البديهة، وكان هذا المعلم مدرساً للغة العربية، وفي إحدى السنوات وبينما كان يلقي الدرس على طلبة الفصل أمام موجه الوزارة الذي حضر لتقييمه، وكان هذا الدرس قبيل الاختبارات النهائية بأسابيع قليلة، وأثناء إلقاء الدرس، قاطع أحد الطلاب الأستاذ قائلاً: "يا أستاذ ... اللغةالعربية صعبة جداً !".

وما كاد هذا الطالب أن يتم حديثه حتى تكلم كل الطلاب بنفس الكلام، وأصبحوا كأنهم حزب معارضة، فهذا يتكلم هناك وهذا يصرخ وهذا يحاول إضاعة الوقت وهكذا ... سكت المعلم قليلاً ثم قال: حسناً لا درس اليوم، وسأستبدل الدرس بلعبة! فرح الطلبة، وتجهم وجه الموجه.

رسم هذا المعلم على السبورة زجاجة ذات عنق ضيق، ورسم بداخلها دجاجة، ثم قال: من يستطيع أن يخرج هذه الدجاجة من الزجاجة، بشرط أن لا يكسر الزجاجة ولا يقتل الدجاجة!!

فبدأت محاولات الطلبة التي باءت بالفشل جميعها، وكذلك الموجه الذي انسجم مع اللغز وحاول حله ولكن باءت كل المحاولات بالفشل. فصرخ أحد الطلبة من آخر الفصل يائساً: يا أستاذ لا تخرج هذه الدجاجة إلا بكسر الزجاجة أو قتل الدجاجة، فقال المعلم: لاتستطيع خرق الشروط، فقال الطالب متهكماً: إذن يا أستاذ قل لمن وضعها بداخل تلك الزجاجة أن يخرجها كما أدخلها.

ضحك الطلبة، ولكن لم تدم ضحكتهم طويلاً فقد قطعها صوت المعلم وهو يقول: صحيح، صحيح، هذه هي الإجابة، من وضع الدجاجة في الزجاجة هو وحده من يستطيع إخراجها، كذلك أنتم وضعتم مفهوماً في عقولكم أن اللغة العربية صعبة، فمهما شرحت لكم وحاولت تبسيطها فلن أفلح، إلا إذا أخرجتم هذا المفهوم بأنفسكم دون مساعدة، كما وضعتموه بأنفسكم دون مساعدة.

انتهت الحصة وقد أعجب الموجه بالمدرس كثيراً، كما لاحظ المدرس تقدماً ملحوظاً لدى الطلبة في الحصص التي تلت تلك الحصة، بل وتقبلوا مادة اللغة العربية بشكل سهل ويسير.

وأنت كم دجاجة وضعت في الزجاجة طوال حياتك، وجعلتها عائقاً يقف أمامك في تحقيق أحلامك وطموحاتك، ولكن إذا توكلت على الله أولاً، واخذت بالاسباب ثانيا فستنجزه دونما أي عوائق أو مشاكل، ساعتها يمكنك أن تخرج الدجاجة من الزجاجة.

لم يفت الأوان بعد
كل واحد منا لازالت لديه مشكلات



قومي بحل تمارين محلــــــــــــولة
سوف تستدركين ما ضاع منك

أنا أيضا أواجهه نفس المشكلةة ..
كل ما احل تمارين أجد أفكا.ر جديدة ... لكن السبب هو نقص الفهم ... فمعلوماتي ليست كاملةة...
أظن بالفهم الجيد جداااااااا للدروس ستتمكنين من توظيف معلوماتك بالطريقةة الصحيحةة ...
والله أعلمم ..
متابعةة لنصائح الأعضاء...
بالتوفيق