عنوان الموضوع : طبيب او اعلام ألي ؟
مقدم من طرف منتديات العندليب

السؤال الذي حير الملاين ايهما افضل هل الاعلام الالي مدرسة عليا وهو الذي يتوافق مع نمط عيشنا في عصر السرعة ام الطب الذي تفني عمرك فيه ولا تتنتهي ؟؟؟؟؟؟؟

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

برأيك أنت
نختار التخصص على أساس أيهم أكثر تماشيا مع عصرنا؟
ما زلت أؤمن بأن التخصص الذي تحبه و الذي أنت قادر على الإبداع فيه و تقديم كل طاقاتك و تفجيرها
هو الأولى بدراسته
(لا تستمع لكلام الناس كل من االتخصصين له صعوبات و تحديات و قدرتك على اجتيازها تعتمد على مدى تعلقك بأحلامك و رغبتك في الإنجاز
على ألا تكون(هذه الطموحات) محدودة (ديبلوم و مرتب شهري يعني)
-مجرد رأي-
سلام

=========

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *ذُكاءْ*
برأيك أنت
نختار التخصص على أساس أيهم أكثر تماشيا مع عصرنا؟
ما زلت أؤمن بأن التخصص الذي تحبه و الذي أنت قادر على الإبداع فيه و تقديم كل طاقاتك و تفجيرها
هو الأولى بدراسته
(لا تستمع لكلام الناس كل من االتخصصين له صعوبات و تحديات و قدرتك على اجتيازها تعتمد على مدى تعلقك بأحلامك و رغبتك في الإنجاز
على ألا تكون(هذه الطموحات) محدودة (ديبلوم و مرتب شهري يعني)
-مجرد رأي-
سلام

شكرا على المرور الحلو =)

=========

>>>> الرد الثالث :

التخصص الذي تحبه وتقدر تبدع فيه .

=========

>>>> الرد الرابع :

" طب طب طب طب "

عفوآآ هذا مجتمعنآآ الذي يتحدث و ليس أنآآ
ولينآ بلآآد طب و مشتقآآتهآآ خخخخ قريب يهجرو بآآقي التخصصآت

مآآ فهمتش لآآ فكرة الطب جآآت من قلة الإبدآآع في مجتمعنا أو تقليد أعمى أو فكرة مغرووسة منذ الصغر أو تأثير النآآس علينآ

إستثنآء النآس لي فعلآآ مهتمين بالطب و و و

و لي يقولي درت الطب لأجل أنه مهنة شريفة نقتلووو لأأنو كلنا عآآيشين و رآآنآآ شآآآيفين وآآش رآآه صآآري في المستشفيآت و كيفية المعاملة
+
الطب مآشي أروآآح و ديرو .. ماشي مجرد إهتمام صغير ... لازم فعلا تكون معجب بالتخصص و فضولي حوله
أمآ بآآه ديرو لأن النآآس يديرووه و " العمل مضمون " هآآدي لازم تتنحى من البآآل [ نكملوو هكآآ في الجزآآئر بآقي التخصصآت ما تطور ما تندب ... و نشوفو " عمل مضمون " كيفآآه تولي بعد ما كل الشعب يروح طب ]
و زيد لآآزم الصبر ...

المهم أنآآ أحب الطب ... لكن لآآ أتصور نفسي كطبيبة خآآصة في الجزآآئر ... بالإضآآفة إلى أن بعض الأفكآآر المحدودة تقلقني ...

و بالنسبة للإعلآآم الآلي
فالكل ينشر فكرة " الدراسة صعبة " " عمل غير مضمون "
نقولهم الله يهديكم تخوفوووو في النآآس و تحطمو في آمآآلهم ... الكل يعرف بلي الدرآىسة صعبة في المدرسة العليآآ .. بل الدرآآسة في كل التخصصآت لها نوع من الصعووبة .. حآجة مآآ رآآيحة جيك وآآجدة .. حبيتهآ لآآزم تتعب عليهآآ
و عمل غير مضمون ... في رآآسكم [ تلقآآ تلقآآ خدمة إن شاء الله لأننآ في عصر المعلوومآآتية ] و لآآ قدرت ترووح لبلآآد وحدخرآآ بهذآآ المجآآل غير رووح

المهم خلآآصة القول

لكل من الطب و الإعلآآم سلبيآآتهمآآ و إيجآآبيآآتهمآآ
الوآآحد يشووف الرغبة نتآآعو أولآآ و هل فعلآآ قآآدر عليهآآ و مستعد بآآه يقضي حيآآتو كآآمل معآآهآ أوومبعد سآآهل
رغم أن الجآآنب المآآدي مهم أيضآآ لكنك لن تستطيع أن تعمل شيء لآآ تحبه و ليس لك إهتمآآم حقيقي به

=========

>>>> الرد الخامس :

إكرام كلامكِ درر

=========

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *ذُكاءْ*
إكرام كلامكِ درر

كلآآمك لآآ يقل أهمية

" لا تستمع لكلام الناس كل من االتخصصين له صعوبات و تحديات و قدرتك على اجتيازها تعتمد على مدى تعلقك بأحلامك و رغبتك في الإنجاز "
Really inspiring , If you believe that you can do it , then you will
What's important is having faith in yourself and holding on to your dreams
++
أخجلتني هههه ..
شكرآآ لك أختي =) 3>

هههههههههه انا مام با نحلم علابالي منوصلش

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة damed
هههههههههه انا مام با نحلم علابالي منوصلش

هناك وحدة جديدة موجودة في سيدي بلعباس تابعة للمدرسة العليا
معدل قبولها يكون أقل تقدر توصله
++ لديك القدرة لتوصل فقط اجتهد وعمل من دخلها ليس احسن منك ^^

اعلام آلي افضل من الطب ~~

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة XBEY
هناك وحدة جديدة موجودة في سيدي بلعباس تابعة للمدرسة العليا
معدل قبولها يكون أقل تقدر توصله
++ لديك القدرة لتوصل فقط اجتهد وعمل من دخلها ليس احسن منك ^^

شكرا على مرورك اخي الكريم <3
اولا سيدي بلعباس بعيدة + منوصلهاش
ثانيا انا من اصحاب ال 10 مستحيل نوصل ل 15

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة damed
شكرا على مرورك اخي الكريم <3
اولا سيدي بلعباس بعيدة + منوصلهاش
ثانيا انا من اصحاب ال 10 مستحيل نوصل ل 15

مافي حاجة تمنعك لديك كل الامكانيات....
وتخلى عن القصة اللي قاعد تقولها لنفسك ما أقدر وأصحاب.....

emm bon chouf hadou deux domaines vastes w différent couuf taa 3andékk mayyl yékk matakdarchh tgoli nabghii médecine w nabghi ESI haddi impossible yékk !!
bon ana nabghi médecine w dart médecine w machii psk salaire walla hajja nabghii had le travail
anna ghaddi lokkan nahdarr nbaghilék f la médecine puisk ana nabghiiha boon ntaa 3labalii puisk 3arraf rassak tjjib une bonne moyenne samma takhtar hajja m les deuux