عنوان الموضوع : اسال في جميع المواد و اعضاء منتديات العندليب يجيبون ... نرجوا الثتبيث لتحضير البكالوريا
مقدم من طرف منتديات العندليب

بسم الله الرحمان الرحيم
طلاب الباكالوريا المثابرون ان التعاون صفة من صفات المسلمين التي حتى عليها النبي صلى الله عليه و سلم
و نحن هنا ابناء الجزائر و احفاد الشهداء نحن مستقبل هده الامة علينا ان نتعاون لنتفوق و نطور فكرنا و مستوانا
ان اي سؤال يطرحه اي عضو من الاعضاء سيكون مفيدا و خصوصا ان تفاعل اعضاء المنتدى و قدموا الاجوبة فمنتدانا اليوم اللهم بارك يزخر بالطلبة المتفوقين و المتقفين و الاساتدة الكرام الدين لن يبخلوا علينا بفائدة طالما اهدافنا نبيلة
و هده الاسئلة ستفيدنا جميعا و ستزيل الغموض عن الطلبة الدين يطلبون العلم و المعرفة
و صلى الله على نبينا محمد و رسولنا خير خلق الله الدي امرنا بالتعاون و تبادل النصائح
ان هدا المنتدى الرائع يوجه الطلبة بفضل تبادل النصيحة و الارشاد ونحن كتلاميد نطلب من الله عز و جل ان يوفقنا و يجعلكم يا اساتدة و يا اعضاء المنتدى سبب في تفوقنا فنحن نجتهد و نتوكل على الله

نرجوا ان يثبت الموضع لتعم الفائدة على طلاب الجزائر


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم
أخي حمزة أتمنى أن تكون بحال أفضل
أعتقد سأكون أول من يبدأ
لدي سؤال في درس الوشيعة
حقيقة لم ندرسها لكنني حاولت فهم الدرس انطلاقا من مجهوداتي الخاصة فهمته لكنني واجهت بعض الاشكالات
ان كان من الممكن الاجابة من طرف أحد الأعضاء سأكون ممتنة مع العلم أنني درست من موقع الأستاذ قزوري
في تجربة تقصير الدارة نلاحظ أن قيمةUr سالبة و كبيرة جدا لكن عند الدراسة المتعمقة نتوصل الى أن
عند قطع التيارUl هو السالب فلم أفهم
اذا ممكن التوضيح و شكرا مسبقا


=========


>>>> الرد الثاني :

مرحبا اختي دالي وفقك الله
نحن لم ندرس درس الوشيعة بعد لكن حسب ما اطلعت عليه فان الوشيعة تكون دات تيار كبير و توتره عال جدا يعطى بالعلاقة
l di/dt _
لم اجدها في اي مرجع

=========


>>>> الرد الثالث :

شكرا أخي حمزة أتمنى أن يتفضل الأعضاء الذين درسوا الوشيعة بافادتي ان أمكن طبعا
المشكل هو الاشارة أو يجب أن أتريث حتى ندرسها في القسم


=========


>>>> الرد الرابع :

لدي سوال في اللغة وجدته في موضوع و هو ما هي خصائص مبادئ المدرسة الرومانسية من حيث الشكل و المضمون مادا يقصد هنا بالشكل و المضمون وشكرا مسبقا

=========


>>>> الرد الخامس :

فكرة رائعة

=========


و الله من المخجل ان نقول لك ثريتي اتمنى ان يجيب الاعضاء اذا درسوها
بالنسبة لاختي الطموحة الشكل يقصد به هيك القصيدة و المحسنات الفنية من بديع و بيان و البساطة ان اردتي اكتبهم لكي فهم موجودون في كراسي


شكرا اخت سلاف نتمنى ان تتفاعلي وفقك الله
اختي الطموحة المضمون يعني كيف تكون القصيدة من حيث العاطفة و الالذاتية و الموضوعية و الانسانية انا لدي الخصائص و لكن لم تجزء الى شكل و مضمون

نعم لو حبدا ات تكتب لي ما كتبتم في الكراس و شكرا ان لم يكن مانع اسفة على الازعاج

صباح الغد سازودك بها ان شاء الله

بارك الله فيك
موضوع مهم جداً خاصة انه يشمل جميع المواد أراه الأفضل
أنا الان ادرس الفرنسية
قمت قبل قليل بحل بكالوريا 2008 في العلوم الطبيعية ووجدت نفسي نصف نصف
سؤالي : هل يطلب منا رسم حلقة كريبس وكالفن في البكالوريا ?

،

اختي باي درس تتعلق هذه الحلقة يبدوا اننا لم نصل اليها بعد وفقك الله

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الف مبروك على افتتاح هذا الموضوع الهادف اخي حمة بالتوفيق لك ولجميع الاعضاء
واتمنى ان نستفيد جيدا من هذه البادرة الطبية كما اتمنى ان يتم تثبيت الموضوع لتعم الفائدة اكثر ولكي لا نعود بعد يوم او يومين فنجده اختفى بين المواضيع الكثيرة التي صارت تنشر في هذه الفترة فهو موضوع هادف ومهم جدا حسب رايي وراي الكثيرين كما ارى

وبخصوص ذلك لدي سؤال بخصوص كتاب الموجه في الادب العربي

هو كتاب قيم لكن موضوعاته صعبة نوعا ما فكيف تتعاملون معها لتستفيدو منها اكثر
يعني كلما حاولت ان افتح موضوع اجد ان كل اسئلته صعبة ولم اتطرق لمثلها من قبل مطلقا ماعدا القليل القليل
حتى اني سئمت من استعماله لاني اعجز معه دائما كما انني في كثير من الاحيان لا استوعب الاجابات فيه

فهل انت تفتحون وتحفظون الاجابات ؟؟ هل تتطلعون عليها دوما لكون الاسئلة صعة ولا تجيدون حلها ؟ ام انها ليست جميعها صعبة بالنسبة لكم ؟؟ اي كيف تتعاملون مع مواضيعة ؟؟؟

وبخصوص النثر كيف تجدونه انا اراه معقدا بعض الشيء وخاصة لاننا اعتدنا الشعر فصرنا نراه بسيطا نوعا ما ؟؟


اتمنى ان يجيبني العديد من الاصدقاء لتلقي اراء مختلفة

شكرا شكرا لكم وارجووووووووووووووووووووووووو مساعدتكم وبشدة فانتم مصدر قوتي صدقوني


صباح الخير اختي شكرا على دعمك لنا حتى تعم الفائدة
بالنسبة للموجه هناك نصوص تعجيزية حقا لكن. انا لا اكتفي بقراءة واحدة لا بل ست قراءة او سبع لهذه النصوص الصعبة حتى لاستوعب و لو القليل و الاسئلة صعبة لصعوبة النص لكن هناك نصوص شعرية و نثرية سهلة و هناك نصوص تخص الادبيين مثل النصوص الكلاسكية لامير الشعراء مثلا و انا و بصراحة اقتبسة منه اساليب الاجابة و الافكار الرائعة مثل الصور البيانية فهناك التجسيد و التصوير وو و انا كنت اجهلهم فمثلا يقول لك الشاعر جسد الامة في صورة سيف و الكباق يعطي رنة ينشرح لها القلب و تستانسها الاذن و بالطباق تتضح المعاني اقصد بالاضداد المهم انه كتاب رائع خاولي و لو القليل فاذا تمكنتي من الصعب تصوري كيف ستتعاملين مع السهل و السهل هو الباكالوريا بالتوفيق

فكرة رائعة ساثبت