عنوان الموضوع : أستاذ فيزياء لأي مساعدة - الدعوة للجميع -
مقدم من طرف منتديات العندليب
مع كثرة الأسئلة في مادة الفيزياء في المنتدى و مع اقتراب موعد البكالوريا ارتأيت أن
أفتح هذا الموضوع لإخواني و أبنائي التلاميذ و أجيب - إن شاء الله - على جميع الأسئلة المطروحة في هذا الموضوع
بطريقة ستكون جديدة و جيدة إن شاء الله
تصحيح الموضوع المقترح الثالث
ملخص الوحدة الثانية
: إجابة سؤال التلميذة : roumaissa-issou - تمرين في الوحدة الثانية ( من بكالوريات أستاذي الكريم قزوري )
.................................................
: إجابة سؤال التلميذة : mr.berns- تمرين مقترح في الأقمار :
الموضوع المقترح الثالث
جديد ...
التعاريف الممكن ورودها في أسئلة الامتحــان من إعداد أستاذي المحترم حفظه الله : عبد القادر قزوري
: إجابة سؤال التلميذة : بسمة الرياحين - تمرين في الوحدة الثانية ( من بكالوريات أستاذي الكريم قزوري )
درس الأعمدة مع 11 تمرين محلول ( درس المراسلة )
تصحيح الموضوع المقترح الثاني [/CENTER]
: إجابة سؤال التلميذة : خيرات حسان - التمرين 30 ص 111 في الوحدة الثانية ( الحصيلة الطاقوية )
نص التمرين مع الإجابة
الموضوع المقترح الثاني
: إجابة على شكل تمرين لسؤال التلميذة : cascada_soumia
إجابة سؤال التلميذ étudianteVOA التمرين 31 ص 226
الإجابة مع نص التمرين
إجابة سؤال التلميذ étudianteVOA التمرين 20 ص 222
الإجابة مع نص التمرين
نقاوة حمض الميثانويك : إجابة على شكل تمرين لسؤال التلميذة : *المجتهدة*
تصحيح موضوعي العلوم التجريبية لثانوية سيدي سليمان ( بن رعاد ) ببوسعادة
تصحيح موضوعي التقني رياضي لثانوية سيدي سليمان ( بن رعاد ) ببوسعادة
تمرين باك 2017 شعبة رياضيات: إجابة سؤال التلميذ : فارسة المنام
موضوعين للبكالوريا التجريبية لثانوية سيدي سليمان ( بن رعاد ) ببوسعادة
العلوم التجريبية [/CENTER]
كيفية موازنة تفاعلات الأكسدة و الإرجاع : إجابة سؤال التلميذ : zoldek 7
الإجابة على سؤال التلميذ confused: تمرين مقترح في الوحدة السادسة و الرابعة معا
جديد : بطلب من أغلب التلاميذ ستكون لكم مواضيع مقترحة دورية على هذه الصفحة ابتداءا من اليوم
الموضوع الأول
من هنـــــــــــــــــــــــــــا
.................................................. .................................................. ............
الإجابة على سؤال التلميذ ency5group: تمرين مقترح في الوحدة السادسة
الإجابة على سؤال التلميذ روعة الوجود : تمرين 2 في الوحدة الأولى
الإجابة على سؤال التلميذ rimayeva : تمرين في الوحدة الأولى
الإجابة على سؤال التلميذ manel dima : المعادلة التفاضلية لـ UR في الدارة RL
الإجابة على سؤال التلميذ sarahplay222 : بعض الأسئلة في الوحدة الرابعة
الإجابة على سؤال التلميذ tasnym24 : حدود ميكانيك نيوتن
الإجابة على سؤال التلميذ AmArJsK : حساب تراكيز الأفراد في المعايرة عند إضافة حجم معين
الإجابة على سؤال التلميذ عفة مريم : استعمال قوانين الطاقة في حل تمارين الميكانيك
الإجابة على سؤال التلميذ okba yebda: بعض المفاهيم الأساسية في الوحدة الأولى
الإجابة على سؤال التلميذ Abbes25: درس القذف بالعبارت الحرفية
الإجابة على سؤال التلميذ ~خيرات حِسان~: الحصيلة الطاقوية في التحولات النووية
الإجابة على سؤال التلميذة المميزة دائما : سرعة و زاوية السقوط يوم 05/05/2016
الإجابة على سؤال التلميذ alisadr : بيانات السرعة في القذف يوم 05/05/2016
الإجابة على سؤال التلميذ alisadr : حل تمرين مقترح في الميكانيك
..................................
الإجابة على سؤال التلميذ ~خيرات حِسان~: حل تمرين الكتاب المدرسي ص 229 في المعايرة
..................................
الإجابة على سؤال التلميذ ~عادلــــــ~ : كيفية حساب الطاقة المحررة من تفاعل الإنشطار
..................................
الإجابة على سؤال التلميذ : حمزة فليكسي تصحيح من التلميذ ~عادلــــــ~ كيفية ربط راسم الإهتزاز المهبطي
الإجابة على سؤال التلميذ : الحياة نجاح : كيفية استخرج المعادلات الزمنية 2016/05/04
الإجابة على سؤال التلميذ : nadjib1tik تعريفات الأقمار 2016/05/04
الإجابة على سؤال التلميذ : moncif15 تمرين مقترح 2016/05/03
..................................
الإجابة على سؤال التلميذ : moncif15 الفرق بين القذف بزاوية و السقوط الحر
[CENTER]للقراءة من هنــــــــــــــــــــــا
..................................
الإجابة على سؤال التلميذ : Abbes25 الدرس المعني بالعتبة في الوحدة السادسة
[CENTER]للقراءة فقط من هنـــــــــــــــــــا
للتحميـــــــل من هنــــــــــــــــــا
..................................
الإجابة على ثلاث صور على سؤال التلميذ : روعة الوجود
[CENTER]


..................................
الإجابة على سؤال التلميذ ( طلب نصائح ) : mohamedguellil
[CENTER]
..................................
الإجابة على سؤال التلميذ : AmArJsK
[CENTER]
..................................
الإجابة على سؤال التلميذ : abdoubac2016
[CENTER]
************************************************** ********
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
استاذ اشرح المنحنيين 1و 3
=========
>>>> الرد الثاني :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا فور عليك بزاف
استاذ اشرح المنحنيين 1و 3 |
سيتم لك ذلك
=========
>>>> الرد الثالث :
المنحنى الأول يمثل سرعة القذيفة في أي لجظة من مسار الحركة بحيث تتناقص من قيمة v0 إلى أقل قيمة لها vs عند الزمن ts
بحيث يكون عندها vs=v0x
المنحنى الثاني يمثل منحنى السرعة على المحور y بحيث تتناقص عند مرحلى الصعود إلى أن تنعدم عند الذروة عند زمن ts أي زمن الذروة
ثم تتزايد و لكن بقيم سالبة في مرحلة النزول
المساحة المظللة في بيان السرعة يمثل المسافة المقطوعة في تلك الفترة
=========
>>>> الرد الرابع :
بارك الله فيك أستاذنا الكريم على هذه اللفتة الجد طيبة منكم

.. حفظك الله وزادك علما ^^
أنا فقط أردت أن أستفسر عن الأمور التي ينبغي لنا نحن الطلبة أن نركز عليها بشكل أكبر من الأخرى
شكرا جزيلا

=========
>>>> الرد الخامس :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hard_equation
بارك الله فيك أستاذنا الكريم على هذه اللفتة الجد طيبة منكم  .. حفظك الله وزادك علما ^^
أنا فقط أردت أن أستفسر عن الأمور التي ينبغي لنا نحن الطلبة أن نركز عليها بشكل أكبر من الأخرى
شكرا جزيلا
 |
توجد أشياء كثيرة :
أهمها هو حل التمرين بالقلم أي أنك تحاول فعليا في حل التمرين بعلاقاته و حساباته ستكتشف حتما أنك عاجزا في بعض مراحل التمرين في الحساب مثلا أو في استنتاج علاقة من علاقة مثلا فستتفادى ذلك لاحقا
أي أن الفيزياء تقرأ بالقلم و ليس بالعين المجردة حتى و إن كنت على دراية بسهولة التمرين
إعادة التمرين المحلول بعد مدة قصيرة ثم بعد مدة أطول مثلا كأن تحل تمرين اليوم و تعيده بعد ثلاثة أيام ثم تعيده بعد أسبوعين سيترسخ حتما و هي طريقة متبعة .
...............................
أمور كثيرة سنتطرق إليها لاحقا .
=========
السلام عليكم,
في احد التمرينات وجدت سؤال يطلب المعادلة التفاضلية للتوتر بين طرفي الوشيعة (L,r).
حاولت لكن لم اجد الحل
لو سمحت اذا تعرف الحل ارجو انك تحل السؤال
شكرا و جازاك الله خيرا
انتظر الإجابة مساءا
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdoubac2012
السلام عليكم,
في احد التمرينات وجدت سؤال يطلب المعادلة التفاضلية للتوتر بين طرفي الوشيعة (L,r).
حاولت لكن لم اجد الحل
لو سمحت اذا تعرف الحل ارجو انك تحل السؤال
شكرا و جازاك الله خيرا |
استاد الله يخليك ممكن توضيح بالنسبة كيفية وضع مداخل راسم الاهتزاز المهبطي لمشاهدة النوتر بين ذرفي Ur & Uc وغيرها في التوترات وشكرااا لك
ارجو ان تعطيني لكل المنحنيات الممكنة وكيفية وضع المداخل في الدارة RL & RC
,وشكرااا جزيل الشكر يا استاد
استاد من فظلك هل يمكن لك ان تشرح لي المعلومة القائلة ان الناقل الاومي يقاوم التيار لكن لايقاوم تغير التيار
استاذ اريد منك ان تزودني بتمارينات حول وحدة الميككانيك ارجوك
بارك الله فيك استاذي العزيز
شكرا جزيلا
مضوع اقيم احيك يا استاذ على هذه المبادرة بميزان الحسناتك
ماشاء الله استاد بارك الله فيك
عندي سوالاستاد
1 لما يقولك استتج السرعة الحجمية لمتفاعل بدلالة متفاعل اخر