عنوان الموضوع : ساعدوني ... المدرسة العليا للاعلام الالي اعلان توظيف
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم
أرجوووكم يا جماعة عندي استفسار
أريد جواب من فضلكم
هل منصب العمل مضمون في المدرسة العليا للإعلام الالي مثل المدارس العليا للأساتذة ؟
هل يتم الإمضاء على عقد المنصب في بداية الدراسة؟؟
أرجوكم استفسار جد مهم اختيارات أختي مرتبطة بأجوبتكم
ملاحظة : معدلها 15.40 و هي تدرس في قسم رياضي و شكككككككككككككككككرررا جزيللاااا
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بسم الله الرحمن الرحيم
اول موضوع لي هنا ارد على اختي الكريمة
بالنسبة لي ةكخريج للمعهد الوطني للاعلام الالي (الاسم السابق للمدرسة الوطنية للاعلام الالي ) فقوانين المعهد جائرة على اعتبار ان ال synthèse غير موجودة ولايوجد إلا ال rattrapage
النقطة الاقضائية هي 70% من معدل الطلبة في المادة ولاتقل على ال 5 ولاتتجاوز ال 10
لايمكن اعادة السنة إلا مرة واحدة في السنتين بمعنى الجذع المشترك لك الحق مرة واحدة والاختصاص مرة واحدة بمعنى أنه يمكن الا تعيد السنة خلال النوات الاولى وتصل إلى السنة الرابعة ولظروف ما تعيد السنة، في حالة الاعادة مرة اخرى ... الطرد المباشر واعرف زملاء لي جرى عليهم ما جرى
الاعلام الالي فيما عدا المؤسسا ت الكبرى لايسمن ولايغني من جوع على اعتبار ان الوظيف العمومي يعطيك اجرا إقل من المعلم لانتسابك إلى الاسلاك المشتركة
أنا الآن في عمر 33 سنة وبعد التفكير ورغم انني موظف اعدت البكالوريا حر آداب وفلسفة وتحصلت عليه بمعدل 11.32 وساعيد تكوين نفسي من جديد
للمعلومة فقط : القضاة من الادبيين في حين مهندس دولة في الاعلام الالي أجره في الوظيف العمومي 30000 ، الحمد لله أنا je navigue de d'autres places ، حيث اعمل على برمجة شبكات الشركات العمومية والخاصة مقابل وسيط لأن القانون لاسمح لي بمزاولة عمل آخر
المفارقة العجيبة المهندس لايدرس المادة الخاصة به بل يدرسها في الثانويات اساتذة الرياضيات وغيرهم دون اهل الاختصتص من الاعلام الالي
لذا فكري جيدا
=========
>>>> الرد الثاني :
mercccccccccccciiiiiiii khoya rabbi ykhalli ...
okhti 7abba 7aja mliii7a l wa7ad 9ra mathelin en meme temps tkoun 3andha chancetakhdam ki tkhallas
merciii khoya beaucoup
=========
>>>> الرد الثالث :
L'ini sur 3andha chance tekhdem w b khlass lah lah INI !!
=========
>>>> الرد الرابع :
c'est une trés bonne ecole pourvu que tu ais un trés bon niveau sur les maths et que tu ais quelque chose dite l'innovation
tu vas certainement faire tes rèves sur laquelle
=========
>>>> الرد الخامس :
aucune idée
=========
bonne chance
a36ona dalail..madmouna el 5adma ou nn
من فضلكم انا عندي 17.22 في الباكلوريا شعبة العلوم التجريبية 2013 رني حائرة بين الطب العسكري قالوا لي يطلبون نزع الحجاب وبين كلية واد السمار وبين الصيدلة هل من يرشدني لني لدي طموح كبير وذكاء من فضلكم انا في انتظار ردودكم وانا لكم شاكرة جدا تسلموا
رسالتي إلى طلاب الباكالوريا ، خاصة من يفكر في المدرسة العليا للإعلام الآلي
"إذا أردت أن تدرس في أحسن مكان في الجزائر وأحسن جامعة وأحسن مستوى وأحسن إقامة وأحسن الأساتذة ، فاختر المدرسة العليا للاعلام الآلي esi "
هذا ما كنت أتوقعه العام الماضي بعد نيلي الباكالوريا فأين وجدت نفسي ؟
وجدت نفسي مع إيماني بكل قدراتي : في أحسن مكان للتعذيب :
أنهض كل يوم على السادسة صباحا ، أخرج بعد نصف ساعة لكي أجد الحافلة وإذا تأخرت لا خيار آخر إلا العودة للنوم لأن المدرسة تبعد 50 كلم من غرب إلى شرق العاصمة يعني 3 ساعات في الأيام الأولى يعني راحت الفترة الصباحية ويجب تبريرها وإلا غحتمال تستدعى إلى الإدارة للإمضاء على عدم تكريرها ،
وجدت نفسي في مهزلة مبنية في منطقة صناعية لا تدخلها الحافلات إلا قطار الضاحية
وجدت نفسي في عزلة عن العاصمة لاشتغالي كل يوم بالذهاب صباحا والعودة على السادسة والنصف إلى إقامة في رأس الجبل أين تكثر السرقة واللاأمن ،
زميلي يفقد في الشهر الأول هاتفه أمام باب الإقامة ، من يبالي، آخر يفقد أعصاب ركبته ومن يبالي ، أنا أموت جوعا لأن الأكل غير محترم ولا أجد من أين أبتاع لنفسي الخبز فأنا في رأس الجبل وبين أشجار الغابة
وجدت نفسي أبعد عن منزلي 400 كلم وليس بمقدروي الاتصال بالعائلة لأسأل عن أحوالهم لأن الشبكة الهاتفية معزولة في رأس الجبل وعندما يرن الهاتف أقفز من الفرح لأن هناك احتمال الاتصال بالمنزل
كنت دائما أجيبهم ب: الحمد لله وأنا أبكي دون أن أشعرهم خوفا من انقطاع الهاتف أثناء شكواي لهم فيقلقوا مما أنا فيه
وجدت نفسي مع أناس مثلي منهارين وفاقدين لأي أمل ، كلهم موهوب وكلهم ذو كفاءة وكلهم ذو طريقة في التعلم لكنهم مازالوا يصرون على تعليمنا بطريقتهم : خذ كل شيء ، تبا لمن لم يفهمني
وجدت نفسي لا أنام إلا 6 ساعات يوميا وأمضي اليوم نائما في القسم ومنهك القوى ولما حاولت النوم عاديا صارت الكارثة الكبرى :
إذا نمت 8 ساعات يعني على العاشرة من كل يوم ، يبقى لي ما بين السابعة والعاشرة لكي أتعشى ،(فكما تعلمون تعود الحافلة على السابعة ليلا) أرتاح وأراجع 10 صفحات كتبتها ذلك اليوم وأشاهد فلما وأقرأ كتابا وووو ربما أمارس بعض هواياتي إذا لم أفقدها بعد
لكن كيف أنظم 3 ساعات لأفعل كل هذا ، في الحقيقة كنت أنا م العاشرة لكني أستيقظ ال2 صباحا، لكي أكمل ما تبقى والآن أدركت أن هذا أشد ضررا فألغيت كل أعمالي حتى المراجعة وصرت أروح عن نفسي ببعض الألعاب حتى أنام وهكذا استطعت قضاء يوم عادي لكن النقاط راحت ولم تعد
حلمي قبل الباكالوريا كان في الإعلام الآلي ومرتكزا عليه فقط ، خطتي كانت مضبوطة بإحكام ومازالت لكن أنا لم أكن يالطريقة المناسبة قادرا على إتمامها ، حلمي الآن أن أنتقل إلى السنة الثانية بمعدل 10 مع أني كنت أدرس في الحافلة وفي المدرسة كل اليوم وفي اليل عنما ينام الكل ، تبا أخرى لمن أتعبني
هل هكذا يؤخذ العلم ، هل حقا تستحق الدروس الملقاة كل هذا العبء ؟ ماذا يفعل غيري؟
الإجابة أنهم يركزون خلال 8صباحا حتى 5 مساءا دون انقطاع وينامون في الحافلة نوم البؤساء ويسهرون اليل سهر السكارى ، تبا لمن يرى العلم يؤخذ هكذا
وجدت نفسي مع أساتذة (البعض منهم يقومون بأعمالهم في المستوى ) وكثير منهم لا يبالي ، بعضهم لا يجيد التكلم بجملة فرنسية صحيحة وغيره لا يفرق بين المذكر والمؤنث ، الجمع والمفرد، بعضهم لا يرى ورقتك بعد أن تشتكي وبعضهم يناقض ما يعطيك في الدرس ، المهم أن لا تناقشه
وجدث نفسي محاسبا على كل صغيرة وكبيرة ينطق بها ال(أستاذ) في القاعة المملة، أحيانا يذكرني بعضهم مع كل الاحترام بالبوكيمون الذي يغني لهم فينامون
وجدت نفسي أفقد شيئا فشيئا لغتي الأم ، وأفقد شيئا فشيئا مهاراتي في التأليف والتعبير والمطالعة ، هكذا كنت وكيف أصبحت ؟
وجدت الساعة تدور وتدور كل يوم وأنا عاجز عن رفع رأسي لأن نومي صار كوابيسا
أحلامي كانت بالمئات وصارت تعد على الأصابع
وجدت حقا دروسا نتلقاها يتلقاها غيرنا لكنهم كانوا في السنة الثانية وأنا كنت في الأولى ، كانوا أصحاب الاختصاص وكانت بالنسبة لي مادة تكميلية، كانوا يدرسون ذلك الدرس طول الفصل يعني 3 أشهر وأخذناه خلال 3 أسابيع والله 3 أسابيع أو أقل
مازلت مؤمنا بقدراتي وبأحلامي لكني فقدت الأمل أن أجدها في الجزائر
مشاريعي تحطمت و أحلامي تهدمت
إذا مازلت تظن أنك ستكون في المدرسة العليا للإعلام الآلي العام القادم فاتصل بي حينها حتى أمنعك من مثل هذه الشكوى لأني حذرتك
كفيت ووفيت إليك معدلاتي في السنوات 1997 -2003
1997 السنة الاولى معدل جوان 10.23 معدل سبتمبر 10.23 الترتيب 110 من 290 القرار معيد (وجود نقطة اقصائية 5.42 وتخص 0.2 ) علما أنهم طلعوا جماعة 9.20 /20 لغز لم استطع فكه إلى يومنا هذا والذي لايصدقني كشف النقاط للآن بين يدي وهو الحالة الوحيدة في الجزائر
1998السنة الاولى معدل جوان 12.74 معدل سبتمبر // الترتيب 39 من 277 القرار ناجح
1999 السنة الثانية معدل جوان 11.82 معدل سبتمبر // الترتيب 20 من 202 القرار ناجح
2000 السنة الثالثة اختصاص نظم الاعلام الالي معدل جوان 10.57 معدل سبتمبر // الترتيب 33 من 82 القرار ناجح
2001 السنة الرابعة اختصاص نظم الاعلام الالي معدل جوان 11.31معدل سبتمبر // الترتيب 20 من 79 القرار ناجح
2002-2003 سنة التخرج بدون دراسة فقط التربص والمذكرة 16/20
بالله عليكم راقبوا عدد الطلبة كيف يتناقص من 290 إلى 277 إلى 202 إلى 82 (طبعا النصف لان هناك تخصص آخر ) ثم 79
لا أتكلم بغرور ولكن : شهادة التعليم المتوسط : الأول على مستوى ولاية المسيلة سنة 1994 والبكالوريا 11.87 يوم كان هذا المعدل يدخلك للمعاهد الوطنية 14.5 رياضات و 16.5 فيزياء ،
مع العلم أنني مهندس دولة في الاعلام الالي وشاركت بكالوريا اداب وفلسفة ونجحت من باب الفضول فقط ، التعرف على النظام الجديد
merciiiiiii rabbi y3aychak ...ma3liihch nziid nsa9ssik 3al lkhadma ...esque l9iit khadma facilement walla non ? esque mliiha ?? svp ziid 3awanni
merciiiiiiiiiii khawtiii rabbi ykhaliikom gaaaa3
ma3lich ana nrisski
لقد كتبت مقالا حول المدرسة من واقع تجربتي تجدونه هنا
kacemb.com/?p=126
انصح بسؤال طلبة يدرسون وفق النظام الجديد المستحدث كون كل الطلبة المتخرجين لحد الآن من طلبة النظام القديم ومشاكله ومواده التي ازيل الكثير منها في الوقت الراهن.
هنالك مجموعة في الفايسبوك تحت مسمى ESI-CPI promo 2012 | Orientation: informations et conseils
تجدين فيها ل الاجوبة عن التساؤلات المحتملة ومن طلبة لا يزالون يدرسون بها لحد الساعة ..
تحياتي ..