عنوان الموضوع : صراعات كبيرة في دهاليز الجوية الجزائر لإقتسام كعكة مسابقة توظيف 200 طيار اعلان توظيف
مقدم من طرف منتديات العندليب












مسابقة لتوظيف 200 طيار تضع الشركة مجددا على فوهة بركان
“متاعب” الجوية الجزائرية متواصلة والمطلوب رأس بولطيف


كشفت مصادر مسؤولة من الخطوط الجوية الجزائرية بأن الشركة تعرف في الأيام الأخيرة حالة غليان كبيرة، تبعا لتوقيف الأمين العام لنقابة المركزية النقابية، وتسبب القرار في عودة التوتر مجددا إلى بيت بولطيف، بعد أسابيع من الهدوء الذي تبع أزمة حادة كادت أن تطيح به. بالمقابل، تقرر رسميا تنظيم
مسابقة لتوظيف 200 طيار غدا الجمعة، وهو ملف كان من بين أهم أسباب تفجير الأزمة
الأخيرة، بسبب رفض إطارات من الشركة للعملية “نظرا للتجاوزات التي ستتخللها”.
قالت مصادر “الخبر” إن الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية يواجه منذ أيام أزمة جديدة، تبعا لقرار توقيف الأمين العام للمركزية النقابية، حيث ربطت القرار بخلفيات تكون لها علاقة بنشاطه النقابي، رغم فضله الكبير، تضيف مصادرنا، في إعادة الاستقرار إلى الشركة، بعد التوتر الكبير الذي شهدته وترجمته مشاكل بالجملة في تسييرها، بدءا من الاختلالات التقنية وكذا الأزمة الكبيرة في العلاقة بين مسؤوليها، وهو ما كان وراء تدخل الرئيس المدير العام وإقالة 3 مديرين مركزيين.
وحسب نفس المصادر، فإن توقيف الأمين العام للنقابة جاء بالموازاة مع قرار تنظيم مسابقة لتوظيف 200 طيار غدا الجمعة، حيث تم اختيار ألفي ملف من بين 11 ألف ملف أودعت على مستوى الشركة بعد الإعلان عن العملية، وهو القرار الذي فجر الخلاف مرة ثانية داخل الشركة، إذ سبق أن تم الحديث عن عملية توظيف خارجية للطيارين لسد العجز الكبير المسجل في هذا السلك مقارنة بالأسطول الجوي الكبير الذي تحوزه الخطوط الجوية الجزائرية، والذي سيتعزز قبل 2016 بـ16 طائرة جديدة، حيث اعترضت أطراف نقابية العملية بسبب الأموال الكبيرة التي ستستنزفها عملية تكوين هؤلاء بالخارج، حيث قدرتها بما يكفي لشراء طائرة “أ.تي.آر 72”.
وطرحت الأطراف المعارضة لعملية التوظيف الخارجي حلا بديلا يتمثل في توظيف 125 طيار درسوا في مدارس أجنبية ويحوزون على كفاءات وشهادات معترف بها عالميا، ما كان محل رفض شديد من قبل عدد من المسؤولين الذين يبدو أنهم تمكنوا من تنفيذ “مخططهم” بحسب مصادرنا، لأغراض شخصية، باعتبار أن العملية ستمكنهم من تحويل هذه المناصب المالية والاستحواذ عليها دون عقاب أو حساب، مادام عدد الملفات المودعة على مستوى الشركة يتجاوز 11 ألف ملف.
وتنبأت المصادر التي تحدثت لـ“الخبر” بأن تكون الأزمة الجديدة التي تعصف بالشركة بمثابة العاصفة التي ستأتي على الأخضر واليابس، بمعنى أن الرئيس المدير العام الذي رضخ لقرار تنظيم مسابقة التوظيف يكون قد وقع ضحية حسابات ضيقة ستجعله “فريسة” سهلة لمن يبحثون عن رأسه منذ سنوات إن لم يعجل في احتواء الأزمة، والبحث عن مخرج جديد لحالة التوتر والغليان الذي تعيشها الشركة، وهي مهمة صعبة، تقول مصادرنا، مادامت متاعب الخطوط الجوية الجزائرية قد بلغت مرحلة تتطلب تغييرا جذريا على جميع المستويات.

https://www.elkhabar.com/ar/watan/434985.html





>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

الله يجيب الخير
الحمد لله لي كاين الموت وحتى حاجة ماتدوم

=========


>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي الكريم

=========


>>>> الرد الثالث :

بالرغم من إرسالي لملفي كاملا لم يتم إستدعائي للمسابقة


=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soheib1990
بالرغم من إرسالي لملفي كاملا لم يتم إستدعائي للمسابقة

ربي يرزقك اخي الكريم

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألماسة
ربي يرزقك اخي الكريم

شكرا وأنت أيضا


=========


حسبي الله ونعم الوكيل


سلام عليكم و رحمة الله

salam khawti ana fawete el concoure al youm wmakayan walou man had el klam khatrakch 3la 7 w 30 kan el pdj deja fi univ howari boumedian ydour 3la l concour w tous les perssonelles ta3 air algérie w fawatna bi kol chafafia w affaire ma3rifa ay bayna kayan habate am yfoutou dra3 mai am 200 postes w nchalah ali t3abe ynale



وطرحت الأطراف المعارضة لعملية التوظيف الخارجي حلا بديلا يتمثل في توظيف 125 طيار درسوا في مدارس أجنبية ويحوزون على كفاءات وشهادات معترف بها عالميا، ما كان محل رفض شديد من قبل عدد من المسؤولين الذين يبدو أنهم تمكنوا من تنفيذ “مخططهم” بحسب مصادرنا، لأغراض شخصية، باعتبار أن العملية ستمكنهم من تحويل هذه المناصب المالية والاستحواذ عليها دون عقاب أو حساب، مادام عدد الملفات المودعة على مستوى الشركة يتجاوز 11 ألف ملف.



[b]
nass li 3aghbat madabikoum t7atolna copier 3la lconcours[/
b]

[b
]wkathar khirkoum moussba9an[
/b]


SALAM..
pour les gens qui ont passé le concours le 21/11/2014 ..Est ce qu'on peut avoir les sujets SVP
? votre impression......... c'était difficiles ou abordables
Préparez vous pour le test psychotechnique
BON COURAGE

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anis bou
salam khawti ana fawete el concoure al youm wmakayan walou man had el klam khatrakch 3la 7 w 30 kan el pdj deja fi univ howari boumedian ydour 3la l concour w tous les perssonelles ta3 air algérie w fawatna bi kol chafafia w affaire ma3rifa ay bayna kayan habate am yfoutou dra3 mai am 200 postes w nchalah ali t3abe ynale

السلام عليكم اخي

ارجوا وضع les sujets هكذا باش تعم الفائدة

و بارك الله فيك

السلام عليكم انا ايضا شاركت اخي ان شاء الله المناصب يدوها الزواولة علي الرغم متاكد تماما انو القائمة وضعت عندها مدة والشفافية الخادعة اللي شفناها في باب الزوار ماهي الا لذر الرماد في العيون
انا سمعت من مصدر موثوق انو في الاصل المسابقة كانت من اجل 100منصب فقط ثم رفعت الي 150ثم 200 هذا كله من اجل احتواء حاجيات اصحاب البطون الكبيرة والزواولة ليهم ربي سبحانو
علي العموم رغم اني ما خدمتش مليح الا انو من وجهة نظري المتواضعة عدا الانجليزية اسئلةالمسابقة لا تعكس ابدا حساسية وقيمة المنصب وهذا يؤكد قلة اكتراث الجوية الجزائرية او انعدامه بمستوي المسابقة طالما انها تختار الناجحين بطرقها الخاصة
ربي ينجح اللي يستاهل ومانيش نحكيلكم كيما هكا باش نطيحلكم المورال بالعكس انا سمعت من استاذة حرست في المدرج (واظنها صادقة لانو ماعندها حتي دافع باش تكذب علينا) قالتلينا انو هذه المسابقة هي واحدة من سلسلة اختبارات لاختيار ال200 ناجح وانو سيتم اختيار 800من 2000 مترشح اللي فوتوا لاجتياز الفحوص النفسية والطبية واختبار الكفاءة pilot aptitude test الذين عادة ما تنظمهم المدرسة التي ستقام فيها الدورة التكوينية في هذه الحالةOxford aviation school; ان شاء كي يجوا ممثلي المدرسة لتقييم المترشحين يقل اللعب تحت الطاولة لانو رغم انهم كفار لكن ما يظلموش


بالتوفييييييييييييييق