عنوان الموضوع : نقص الرؤية و الخدمة الوطنية اعلان توظيف
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم اريد اجابة مقنعة جزاكم الله
عندي اخي عندو نقص الرؤية حوالي 3/10 للعين الواحدة
حبيت نسقسي لاكان يقدر يعطوه بطاقة الاعفاء و لا مايعطوهش على خاطراش سمعت بلي مام هادو لي مراض يديرولهوم بلاصة سبيسيال مثلا واحد مايشوفش مليح يديروه فلبيرو و هكدا دواليك......
جاوبوني بصراحة على خاطرش هو خايف يروح و يحكموه
وصاحا صياااااامكم

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

و عليكم السلام

ضعف البصر من أضعف الأمور التي يمنحون بها الإعفاء

فجهة القانون اخوك يعفى و لكن هم لا يطبقون القانون خاصة عند وجود النقص

=========

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح القسنطيني
و عليكم السلام

ضعف البصر من أضعف الأمور التي يمنحون بها الإعفاء

فجهة القانون اخوك يعفى و لكن هم لا يطبقون القانون خاصة عند وجود النقص

شكرا جزيلا اخي صالح القسنطيني....مي واش قصدت بالجملة تاع* ضعف البصر من أضعف الأمور التي يمنحون بها الإعفاء *
هل كان قصدك ان ضعف الرؤية نادرا ما يمنحون لصاحبها الاعفاء ارجو الاجابة و شكرااااااااااااااااا

=========

>>>> الرد الثالث :

oui c'est ça

=========

>>>> الرد الرابع :

مازلني مالقيتش اجابة مقنعة لي عندو اجابة يقولهالي على خاطراش خويا ناقص بزاف في البصر تاعو و عندو شهادتان طبيتان لعامان متتاليان عند طبيبين مختلفين و هو يدير لي لونتي هل عندو امل يمدولو اعفاء.....على خاطراش موحال يدخل يجوز العسكر و يهز السلاح و هو ما يشوفش
وربي يجازيكم

=========

>>>> الرد الخامس :

انا اجبتك بما رأيته بعيني

الطبيب لا يهمه ضعف البصر

وجد في دفعتي في مدرسة بجاية من لا يرى في ضوء الشمس و لكنه قبل و كان يمنعونه من الرمي بالسلاح

و لكنه قبل و تدرب على غير السلاح

و كثيرون في جميع الدفعات من تجدهم ضعاف بصر و منهم من بالنظارات

=========

اخي انا اخذت الاعفاء دفعت مارس 2014 و انا اعاني من نقص في النظر و كل الذين كانوا معي و عندهم نقص في النظر تم اعفاءهم و لكن انصح اخيك بان يذهب بالنظارات لانه عند الفحص سوف يختبر بالنظرات حتي يتاكد الطبيب بانه مريض فعلا و لا تنسى شهادتان طبيتان و كذلك الذاهب في اليوم الاول و بالتوفيق ان شاء الله

نعم نظارات
+ وثائق تثبت عد رؤية
كي تروح للمستشفى عسكري يديروك اختبارا الشبكية عن طريق منظار

أنا أضع عدسة لاصقة، لأن النظارات لا تصلح لي هل هذا مقبول بدل النظارات علما أن نقص النظر لدي كما يلي : يمنى 10/10 و يسرى 0.3/10 ’’؟؟؟؟؟

السلام عليكم...
كما قلت لكم اخي يضع عدسات و لا يضع نظارات و سبتمبر هادا تلحقو لور دابال الثالثة
هل يطولولو باش يفوتوه وعند الطبيب .....وايضا كون يدخل ف الروشارش صح يفوتوه للمحكمة العسكرية و ما يقبلوش الملف الطبي تاعو
جاوبوني و اجركم علىالله

جاوبونييييييييييييييييييييييييييييييي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة souhil sisou
جاوبونييييييييييييييييييييييييييييييي

يا اخي نفس المشكلة مثلك و الحل ان تقوم باعداد شهادة طبية من مستشفى عمومي و اخرى من الخاص و تذهب و تأخذهما معك اين ارسلوك في الثكنة الطبيب هو يفحصك و العدسات اللصقة خذها معك اذا تأكد انك ناقص الرؤية يمنحك الاعفاء او قد يرسلونك الى المستشفى العسكري للقيام بفحص ثاني و لي كاتبها ربي تجي لا سبيل لك
اما بخصوص القانون الجديد هو سيصد حتما في الجريدة الرسمية ممكن يوم 24 جويلية سوف تتضح امور اخرى ان شاء الله خير

baraka allaho fikkkk

يا اخي قوليلي ينحني عدسات ويدير نظارات طبية تكون نظارات لاصحاب ضعف نظر
هههههه حاول يكون حيليي شوي لان طبيب ثكنة مزير بزاف ناس كامل راهي تفيس
+ طبيب يحكم على نظر من خلال نظارات يضعها على عينه كون يشوفو بعدسات جيه على 16 يقولو روح تلبس
حنا واحد كان معنا فيثكنة شافو بنواظر عادين قالو هذو persentabl اخخخخخخ روح تلبس

لكن النظارات لا أرى بها لأن بي مرض في العين و كل 6 أشهر أقوم بفحص طبي ؟