عنوان الموضوع : انصحوني من فضلكم 2 تم حل المشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا صاحبة مشكلة https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1249483

اولا اردت شكر كل من شارك بنصيحته ربي يجعلها في ميزان الحسنات ان شاء الله
ثانيا اردت توضيح بعض الامور لعل هناك من اساء فهمي

الآن انا اخترت الشخص الثاني بعد تفكير طويل و استخارة
اما رفضي لابن خالي كان قبل ان يظهر هذا الشخص الثاني الا ان امي لم تعلمهم لظروفه الصحية...... عند كلامي مع امه احسست انها جاءت لتشتري لعبة تسلي بها ابنها لتنسيه في امر الاخرى.......فكل كلامها كان عن مغريات الدنيا و هي تعلم جيدا انها لا تهمني........
و من تحدث عن التربية غير السوية ...... اقول لك يا اخي انت لا تعرف ظروف تربيتنا..فنحن حقا اخوة ....... الاحترام و الحشمة المتواجدة بيننا لم ارى مثيلها في اي عائلة .......... سنه 30 سنة و أنا 20 يعني عشت كل هذا العمر على اساس انه اخي الاكبر...
لم افكر يوما في شيء آخر ......فكيف يعقل بين ليلة وضحاها ان يقال لي ستصبحين زوجته...........( ارجو ان لا تتسرع في ردك مرة اخرى اخي فلو لم اكن اعرفك منذ سنتين في المنتدى و احترمك لما كان ردي هكذا)

آسفة على الاطالة لكن استفساري مازال قائما حول مصارحة الشخص الثاني.......ايها الاخوة لو تمت مصارحتكم بهذا الامر ماذا ستكون ردة فعلكم
ارجو الاجابة دون تجريح من فضلكم

دمتم في حفظ الله و رعايته

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

مداخلتي الآن هي فقط لأقول لك وفقك الله في اختيارك و أنار دربك الى ما يرضاه ....
مـــوفقة .. ســلام

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

تصارحين الثاني أم لا أنا أرى أنها ليست مشكلة
أتركي الأمور تسير وسيأتي يوم تتكلمان فيه عن حياتكما بالتفصيل الممل
لما ذا ؟ لأنك لم تفعلي شيئا خاطئا حتى تصارحيه به.
أتمنى لك التوفيق

>>>> الرد الثالث :

ربي يوفقك ان شاء الله يارب وتجيبي الذرية الصالحة يارب

>>>> الرد الرابع :

انا لي ابنتي في مثل سنك ولي تجربة قاسية تقريبا مشابهة ولو كنت اعرف امك لتحدثت اليها واقنعتها لن استطيع غير ان انصح وأؤكد ان زواج الاقارب

لن يجلب الا المشاكل و عوض ان يزيد الترابط يفرق بين الأهل تكلمي مع ابن خالتك وصارحيه اذا كان اهلك يجدون حرجا في ذالك

قولي له انك فكرتي جيدا ولم تتخيليه الا اخا وان زواجكم ان لم ينجح ستخسر العائلتين بعضهم امه لن تكون خالتك

ستصبح حماتك وامك ان سمعت مالا يرضيها على ابنتها ايضا ستتغير مشاعرها ايضا كما انه مادمت لا تفكرين فيه امنعي هذا الزواج خير من ان تخصروا بعظكم البعض الزواج

ليس لعبا كما يقولون اهلنا زواج ليلة له تفكير عام .

اتمنى ان اكون افدتك واتمنى لك الصلاح والنجاح في مشوارك

>>>> الرد الخامس :

انصحكي بمصارتحت الذي لم تختاريه ولا تركه مقيد فهذه متاع حياة الدنيا ولكي الحرية بمن تختاري أسال الله لكي التوفيق في هذه الحياة الزوجيه