عنوان الموضوع : ما يخص العطلة المرضية ارجو الافادة من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب

انا استاذة في الثانوي و الطبيب اعطاني توقف عن العمل لمدة شهر لكن الكونترول ف الضمان وافق على 15 يوم فقطو انا مسافرة اي بعيدة عن عملي مسافة 1000 كلم يا ترى اذا اكملت العطلة كاملة اي بالخصم من الاجر هل هذا قانوني و في حالة اذا رفض الكونترول العطلة نهائيا اي لم يقبل و لو بيوم وانا تغيبت عن العمل حتى اكمل المدة التي طلبتها قانونيا هل توجد عقوبات مع العلم ان زملائي يحضرون العطل للثانوية بدون الذهاب الى طبيب الفحص اي الكونترول حتى لمدة شهر انا خائفة على منصبي و الاقاويل كثيرة لمن يعرف جيدا هذه الامور ارجو ان يفيدني لاذهب الى منزل زوجي مرتاحة البال

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

23 مشاهدة ومكانش اجابة وين راكم يا خاوتي الاساتذة

=========

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم ورحمة الله........
عند انتهاء العطلة التحقي بمنصبك

=========

>>>> الرد الثالث :

أنا ياأختي معلم قديم ونقابي ومررت بهذه الحالات مرارا فأقول لك أن القانون يعطيك تعويضا فقط عن الايام المقبولة من طرف الراقبة الطبية أما الباقي فهو عطلة دون تعويض من الضمان الأجتماعي ولك الحق في إتمامها مع عائلتك .

=========

>>>> الرد الرابع :

يعطيكم الصحة على الاجابة

=========

>>>> الرد الخامس :

سؤال اخر هل استطيع اخذ عطلة من طرف طبيب مختص في الولاية التي اسكن فيها وارسلها الى الكازورو ن تاعنا يمضيوها و نرسلها للثانوية هل هذا قانوني اي طبيب في الولاية اللي بعيدة على خدمتي و يمدلي توقف عن العمل ثم نبعثها لوحدة نكاشيهالي في الضمان اللي انا تابعة ليه بدون حضوري ان استطاعت طبعا و نبعث نسخة منه للثانوية هل يجوز ذلك ومانفوتش طبعا كونترول

=========

لن يتم تعويضك إلا على المدة التي وافق عليها طبيب الضمان الاجتماعي
و إتمام المدة من الناحية القانونية غير ممكن و لكن غالبا يقوم المدير
بخصم أيام الغياب فقط و هذا للاستخلاف على المنصب

يا زملائي الضمان رفض 30 يوم كاملة و انا لم التحق بالعمل الزملاء الذين معي اخبروني انه اذا لم تبحثث عني المديرة فلن يحدث اي شيئ يخصم الشهر و يجب الالتحاق مباشرة بعد انتهاء المنصب اي ان كل شيء في يد المدير هل هذا صحيح
قانونيا قالو لي لن يتم فصلي من منصبي اي لن اعتبر متخلية عن منصبي لكن فقط يخصم الشهر هل هذا صحيح

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nadine0159
يا زملائي الضمان رفض 30 يوم كاملة و انا لم التحق بالعمل الزملاء الذين معي اخبروني انه اذا لم تبحثث عني المديرة فلن يحدث اي شيئ يخصم الشهر و يجب الالتحاق مباشرة بعد انتهاء المنصب اي ان كل شيء في يد المدير هل هذا صحيح
قانونيا قالو لي لن يتم فصلي من منصبي اي لن اعتبر متخلية عن منصبي لكن فقط يخصم الشهر هل هذا صحيح

نعم هذا صحيح