عنوان الموضوع : ***الزواج بين التقليد والعصرنة ايهما تفضل؟؟؟**** مجتمع
مقدم من طرف منتديات العندليب

[cen[size="5"][font="comic sans ms"
]ter]ا
لسلام عليكم اخواني اعضاء منتدى اللمة
ارجو ان يكون الجميع بالف صحة وعافيـــة
اخواني موضوعي اليوم هو حول الطرق التقليدية والعصرية ان صح التعبير للزواج فهناك من يبكلف والدته بالبحث له عن عروس او احد افراد اسرته او احد اصدقائه وهناك من يقوم بالمهمة لنفسه واكيد ان جميع الناس مختلفون في في القبول او رفض كلتا الطريقتين
السؤال الان مرايك في الزواج التقليدي؟اي الجمع بين شخصين ؟
وايهما تفضل ؟ولماذا؟
وفي النهاية اتمنى للجميع السعادة
انتظر نقاشكم [/
center][/siz[/font]
e]

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

سلام علييكم

انا أميل الى الطريقة التقليدية أفضل
و خاصة في وقتنا الحالي أصبح المظاهر خداعة و شاب السوي لا يستطع البحث وحده الا اذا دخل في علاقة غير شرعية و هذا ما ينافي مبدأه و ايضا لا يمكن ان تجد فتاة ملتزمة بهذه الطريقة الا في حالات النادرة

انا كلفت أمي و كثير من معارفي ايشوفولي فتاة مناسب على االأقل فتاة يعرفوها أفضل ما تعرفهاش خلاص ثم بعدها طبعا نشوف اذا تناسبني او لا و هذا لا يمنع اني اذا رأيت فتاة مناسبة بنفسي اتقد لها

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم
والله طرحتي موضوع الساعة
انا في راي نصيب هذاك هو سواء جاء بطريقة تقليدية او عصرية كيما قلتي
في الاونة الاخيرة لحضت من الفتياة من تزوجت زواج تقلدي غير راضيات عن زوجهم بحجة معجبهمش شكل العرس او انهم كانو يتمنو شخص اخر لم يكتب لهم الزواج به
فببيعة البنت هي عاطفية جدا اكثر من الذكور
فهي دائما تحلم بزواج عصري وتعيش قصة حب مثل ما في المسلسلات ومثل ماهو يجري لدى بعض الفتياة التي تزوجنا عن قصة حب
لكن هذا في راي وفي منطقتي يحدث الا نادرا فكم من ششاب استغل فتياة وتلاعب بمشاعرهم وفي الاخير ترك لامه حرية اختيار عروس له

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walid_alg
سلام علييكم

انا أميل الى الطريقة التقليدية أفضل
و خاصة في وقتنا الحالي أصبح المظاهر خداعة و شاب السوي لا يستطع البحث وحده الا اذا دخل في علاقة غير شرعية و هذا ما ينافي مبدأه و ايضا لا يمكن ان تجد فتاة ملتزمة بهذه الطريقة الا في حالات النادرة

انا كلفت أمي و كثير من معارفي ايشوفولي فتاة مناسب على االأقل فتاة يعرفوها أفضل ما تعرفهاش خلاص ثم بعدها طبعا نشوف اذا تناسبني او لا و هذا لا يمنع اني اذا رأيت فتاة مناسبة بنفسي اتقد لها

السلام عليك اخي walid_alg;
شكرا لتفاعلك مع الموضوع ولكن اخي هل تثق في خيارات من تكلفهم وان كان الامر كذلك هناك نقطة افكر فيها كثيرا وهي عند حلول موعد الرؤية الشرعية وهي لحظة محرجة للغاية هنا الكثير من الانس تجده يقبل محرجا فقط لا راضيا وهنان في هذه الحالة هل تنسحب ان لم تعجبك الفتاة اام تنظر فقط لجانب اخلاقها ودينها وتتغاضى عن امور اخرى وان كان العكس ولم تعجبك هناك احتمالية الولوج لعدة بيوت حتى تجد شريكة حياتك كلها امور مطروحة
اخي نقطة اخرى ليس معنى الزواج العصري ان تعرف الفتاة وتعيش معها قصة هناك من يجدها لنفسه ويسال عنها ويتقدم لخطبتها .
اتمنى لك السعادة اخي وربي يرزقك بالزوجة الصالحة ان شاء الله

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اريج16
السلام عليكم
والله طرحتي موضوع الساعة
انا في راي نصيب هذاك هو سواء جاء بطريقة تقليدية او عصرية كيما قلتي
في الاونة الاخيرة لحضت من الفتياة من تزوجت زواج تقلدي غير راضيات عن زوجهم بحجة معجبهمش شكل العرس او انهم كانو يتمنو شخص اخر لم يكتب لهم الزواج به
فببيعة البنت هي عاطفية جدا اكثر من الذكور
فهي دائما تحلم بزواج عصري وتعيش قصة حب مثل ما في المسلسلات ومثل ماهو يجري لدى بعض الفتياة التي تزوجنا عن قصة حب
لكن هذا في راي وفي منطقتي يحدث الا نادرا فكم من ششاب استغل فتياة وتلاعب بمشاعرهم وفي الاخير ترك لامه حرية اختيار عروس له

اشكرك اختاه سررت بنقاشك وباطرائك
بارك الله فيك
عودة الى الموضوع فعلا هو كذلك اصبح مطروحا بكثرة خصوصا في ايامنا هذه صحيح الكثير من صديقاتي مثلا تزوجن بطريقة تقليدية وكل واحدة منهن تقول الكلام ذاته لم يعجبني شكله ووو ولكنها تقبل لانها لاتجد فيه عيبا من ناحية اخلاقه او تدينه او حتى وضعه المادي لذا تضطر للقبول خصوصا بعد ان كلف نفسه عناء الزيارة والرؤية الشرعية اما نقطة وجود قصة حب كما في المسلسلات ربما يقتصر على فتيات مراهقات او لازلن ساذجات لان اغلب هاته القصص فشلت في بدايتها او حتى بعد الزواج الا النذر اليسر .
اشكرك اختاه سعدت بوجودك

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم
شكرا على الموضوع
في رأيي ومع أن نسبة الطلاق أصبحت مخيفة عندنا وأحيانا لأتفه الأسباب
فإن سعي شخص ما ليجمع بين اثنين أصبحت صعبة
فمثلا لو يقع خلاف بينهما أو ماشابه لا نستبعد أن الزوج أو الزوجة أو كلاهما سيلومون من سعى إلى الجمع بينهما في الحلال
لكن لو يختارها بنفسه فلن يلوم أحدا بل سيصمت لأنه هو من اختارها وليس الأهل
وعموما هناك من نجحت علاقتهما وكان زواجهما تقليديا لم يعرفا بعضهما بعضا وأحسن مثال والدي ووالدتي رحمة الله عليها وكل من عاش فترتهما لم ييييتكن هناك علاقة قبل الزواج لكنها كانت ناجحة مع الجيل السابق
وهناك من تنجح علاقتهما وقد تعرفا على بعضهما فيما سبق
العشرة هي ماتبين مدى توافقهما
يبقى هذا رأيي والله أعلم
شكرا لك
احترماتي