عنوان الموضوع : قبل فواة الآوان رياضيات
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم

لم اجد مكان التجئ اليه إلا إليكم على اترشدوني ماذا أفعل قبل فوات الاوان
انا البنت الكبرى في البيت وكل مسؤوليات البيت على رأسي يعني معنديش الوقت لدراسة حيث اني ارجع من الثانوية على الساعة 12 التجئ إلا غسل الاواني وتنظيف مالم يتم تنظيفه من أمي ثم اعود على الساعة 2 زوالا اى الساعة 5 ونفس الشي نرجع للقضيا ولبعدها تطيب العشاء وما يلحق الوقت باش نقرا غير انكون تعبانة ومنقدرش انركز يعني نقرا نص ساعة او ساعة غير ربع على الاقل حتى يغلبني النعاس ما استيقض إلا على الساعة 6.30 حتى ألتهي بتحظير القهوة وتعديل أخوتي الصغار لذهاب إلا الدراسة وهاكذاا
الوقت معادش وانا يوميا نفس الشي ومرات انقول انخلي كل شي ورايا ونروح نقرا مي منقدرش الدار موسخ والناس تدخل وتخرج وانا نقرا منقدرش ومنرتاحش وانا نقرا

بماذا تنصحوني الوقت مبقاش والباك قربت

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

و الله أختي ظروفك حقا صعبة
لكن هل من الممكن انكي تتناوبين في العمل مع أمك حتى يتسع لكي بعض الوقت ( مجرد اقتراح )

=========

>>>> الرد الثاني :

من جميل ان تساعدي امك في شؤون البيت و لكن لا تضيعي دراستك بل خصصي لها و قتا معينا لا تخلفيه و حاولي ان توزعي المهام على اخوتك كل قدر استطاعته و بدلك تعلميهم حب العمل و الاعتماد النفس و حاولي ان تشرحي لهم ظروفك فسيساعدونك إنشاء الله و بهده الطريقة يبقى لك وقت للدراسة لأن الوقت حان للجد فالبكالوريا على الابواب و حاولي الاستقاظ باكرا فالدراسة الصباحية ممتعة اضبطي المنبه واعزمي و توكلي على الله و بالتوفيق

=========

>>>> الرد الثالث :

فليكن الله في عونك أتمنى أن تستغلي وقت العطلة بكامله و لا تيأسي فنحن في الخدمة إذا إحتجتي لشيء .....واطلبي من أهلك أن يتفهموا وضعك فليس من اللائق أن يرموا بالمسؤولية على عاتقك و بالتوفيق أختاه

=========

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاد123
من جميل ان تساعدي امك في شؤون البيت و لكن لا تضيعي دراستك بل خصصي لها و قتا معينا لا تخلفيه و حاولي ان توزعي المهام على اخوتك كل قدر استطاعته و بدلك تعلميهم حب العمل و الاعتماد النفس و حاولي ان تشرحي لهم ظروفك فسيساعدونك إنشاء الله و بهده الطريقة يبقى لك وقت للدراسة لأن الوقت حان للجد فالبكالوريا على الابواب و حاولي الاستقاظ باكرا فالدراسة الصباحية ممتعة اضبطي المنبه واعزمي و توكلي على الله و بالتوفيق

خاوتي الكبير فيهم 1 متوسط برك

انقوللهم وميسمعونيش

=========

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalidou24
و الله أختي ظروفك حقا صعبة
لكن هل من الممكن انكي تتناوبين في العمل مع أمك حتى يتسع لكي بعض الوقت ( مجرد اقتراح )

اكيد هكا ومتعاونة معاه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jigi
فليكن الله في عونك أتمنى أن تستغلي وقت العطلة بكامله و لا تيأسي فنحن في الخدمة إذا إحتجتي لشيء .....واطلبي من أهلك أن يتفهموا وضعك فليس من اللائق أن يرموا بالمسؤولية على عاتقك و بالتوفيق أختاه

الله الغالب هذا وش كتبلي

شكراا ربي ايعيشك

=========

حقا اختي فشغل البيت مرهق جدا خاصة بعد الرجوع من الدراسة
اختي راكي تدي في دعوت اللخير تع لميمة حاولي كيفاه تنظمي وقتك برك و كما قال الاخ حاولي النهوض باكرا لاخاطر الفهامة تدخل في الصباح رغم انني اصبحت كسولة و لا استطيع النهوض هههههههههه
اختي ربي يكون معاك

السلام عليكم
اختي الكريمة حاولي انك تحكي مع امك وشرحيلها انوا الباك قرب ولازمك تراجعي متاكدة انها رح تتفهمك واتفقي معاها على تخصيص وقت محدد باش تعاونيها وقت اخر للمراجعة وفي الويكاند خصصي الفترة الصباحية لمساعدتها (واين تكثر الخدمة ) ومباعد ارجعي لقرايتك حتى هي ربي يعاونها سيغتوا انو عندك خاوتك ذكورة حنا واحد وحرنا معاه .

كان الله في عونك انا انصحك بالتحدث مع الوالدة و طلب المساعدة منها او انقصي ساعة من وقت نومك و لديك اعطلة نهاية الاسبوع و فقك الله

مساعدة الأم شيء جميل لكن لا تنسي دراستك لأنها تحدد مستقبلك نصيحتي لك هي التوجه نحو أقرب مكتبة إليك لغرض الدراسة الجدية فقط و من الأفضل تروحي لوحدك من دون زميلاتك و صديقاتك لأن في ذلك تشتيت للتركيز و حاولي تنساي البيت وحطي كل إهتماماتك في الدراسة كما يمكنك التوجه إلى بيت أحد صديقاتك أو أحد أقربائك أنت تعرفي أين المكان الذي يساعدك من غير البيت كما يمكنك إستغلال وقت الراحة في الثانوية للدراسة و إنهضي باكرا بساعة أو إثنين للحفظ صحيح راح تتعبي لكن مابقاش بزاف أتعبي شوية وجيبي الباك و تتهناي ديري جدول لتنضيم الوقت و طبقيه و إنشاء الله راح تنجحي.

اللهم نجحنا جميع إنشاء الله .

عاوني امك صحيح لكن في حدود و لا زم امك تتفهمك و تراعي انو عندك باك و بما انك المسؤولة تحكمي في خاوتك شوي يعني يلي يكون مهمل لحوايجو عندو عقوبة احرميه من التلفاز مثلا و خبي التلي كومند و كوني قاسية معاهم معليش و اشرحي لامك قلها الباك قرب و راكي مزال موجدتيش روحك اذا في هذا الوقت عايلتك مفهموكش و قتاش رح يفهموك
اختي تقبلي مروري

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wiem4
حقا اختي فشغل البيت مرهق جدا خاصة بعد الرجوع من الدراسة
اختي راكي تدي في دعوت اللخير تع لميمة حاولي كيفاه تنظمي وقتك برك و كما قال الاخ حاولي النهوض باكرا لاخاطر الفهامة تدخل في الصباح رغم انني اصبحت كسولة و لا استطيع النهوض هههههههههه
اختي ربي يكون معاك

شكرا لنصيحة
واكيد تنظيم الوقت هو كل شي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zahraino
السلام عليكم
اختي الكريمة حاولي انك تحكي مع امك وشرحيلها انوا الباك قرب ولازمك تراجعي متاكدة انها رح تتفهمك واتفقي معاها على تخصيص وقت محدد باش تعاونيها وقت اخر للمراجعة وفي الويكاند خصصي الفترة الصباحية لمساعدتها (واين تكثر الخدمة ) ومباعد ارجعي لقرايتك حتى هي ربي يعاونها سيغتوا انو عندك خاوتك ذكورة حنا واحد وحرنا معاه .

ششكرراا لنصيحة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nikita664
عاوني امك صحيح لكن في حدود و لا زم امك تتفهمك و تراعي انو عندك باك و بما انك المسؤولة تحكمي في خاوتك شوي يعني يلي يكون مهمل لحوايجو عندو عقوبة احرميه من التلفاز مثلا و خبي التلي كومند و كوني قاسية معاهم معليش و اشرحي لامك قلها الباك قرب و راكي مزال موجدتيش روحك اذا في هذا الوقت عايلتك مفهموكش و قتاش رح يفهموك
اختي تقبلي مروري

صح كاينة لازم نحكي معاها

ششكراا لنصيحة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amira54685
مساعدة الأم شيء جميل لكن لا تنسي دراستك لأنها تحدد مستقبلك نصيحتي لك هي التوجه نحو أقرب مكتبة إليك لغرض الدراسة الجدية فقط و من الأفضل تروحي لوحدك من دون زميلاتك و صديقاتك لأن في ذلك تشتيت للتركيز و حاولي تنساي البيت وحطي كل إهتماماتك في الدراسة كما يمكنك التوجه إلى بيت أحد صديقاتك أو أحد أقربائك أنت تعرفي أين المكان الذي يساعدك من غير البيت كما يمكنك إستغلال وقت الراحة في الثانوية للدراسة و إنهضي باكرا بساعة أو إثنين للحفظ صحيح راح تتعبي لكن مابقاش بزاف أتعبي شوية وجيبي الباك و تتهناي ديري جدول لتنضيم الوقت و طبقيه و إنشاء الله راح تنجحي.

اللهم نجحنا جميع إنشاء الله .

معدناش مكاتب قريبة يعني يانقرا في الدار ول مكانش

الحل الوحيد هو تنظيم الوقت

ششكراا لنصيحةة

اختاه
لا اعلم ظروفك لكن الله يعينك لكني اتساءل عن دور امك في المنزل ؟ انا لا احكم
لكن حسب كلامك انت هي الام و الاخت ؟؟؟
اتمنى ان تكون الوالدة في عافية
فربما تحدثتي معها لتعفيك بعض الشيئ من هذه الواجبات و تتحمل المسؤولية لان الباك شهرين مازال فقط
بالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fr95
اختاه
لا اعلم ظروفك لكن الله يعينك لكني اتساءل عن دور امك في المنزل ؟ انا لا احكم
لكن حسب كلامك انت هي الام و الاخت ؟؟؟
اتمنى ان تكون الوالدة في عافية
فربما تحدثتي معها لتعفيك بعض الشيئ من هذه الواجبات و تتحمل المسؤولية لان الباك شهرين مازال فقط
بالتوفيق

امي اغلبية الحال لاهية مع جدتي كبيرة في السن
وهكا راني متعاونا انا وياها