عنوان الموضوع : اتمنى منكم نصيحة تم حل المشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم الحمد لله عندي 25 سنة انا استاذة جامعية مشكلتي تبدو بسيطة لكنها تؤرقني هو انني اشفق على الطلاب فلست صارمة كباقي الاساتدة خاصة في مسالة النقاط فاني اساعدهم كثيرا لا احب ان امنحهم تحت المعدل وخاصة اذا كان الطالب شخص متخلق فانه اذا لم يتحصل على نقاط جيدة فاني اساعده اي كل من يدرسون عندي يحصلون على نقاط فوق المعدل حتى وان كانو لا يستحقونها وامي دائما تلح على بمساعدتهم في مسالة النقاط وهذا لا يعني انني لا ادرس بجد بل بالعكس ان ادرسهم بضمير وجهد كبيرين مثلا الطلبة اذا لم يتحصل على المعدل في مادة ما ياتي الي لا ساعده حتى يعوض بنقاط مادتي المادة الاخرى لانه يعلم انني ساساعده

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم

يعني كيلي راجع كلي ما حضرش كيف كيف عندك ....؟؟؟

إذا كان الله عز وجل في تقسيمه للأرزاق ...كل واحد واش عطاه فمابالك بالجهد و التعب .............أنتي بالمقابل ساويتي بين الجميع ....أين هو الضمير الذي تتحدثين عنه ......لو كان القاضي يغيضوه المجرمين ماتبقاش عندنا سجون ...........ياخي هكدا ........؟؟؟؟

و الضمير هو في إرضاء الله عز وجل و ليس العبد .............وفقكي الله أختي

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

نحكيلك عن نفسي أنا مثلك يغيضوني اولاد.........لكن العمل عمل .......يجب عليك إعطاء كل ذي حق حقه...وخاصة أنك في مجال تكوين إطارات المجتمع...........هل ترضين لشخص غير مجتهد وغير مسؤول ولا يعي معنى التعب أن يتقلد منصبا حساسا أو يصبح طبيب وهو غير كفء......قليلا من الحزم أختاه...........المساعدة ليست لكل الاشخاص في وقت ومجال محدود ووفق ظروف خاصة

>>>> الرد الثالث :

أن نقولك

كان يقرينا أستاذ جامعي ما شاء الله في الدروس التطبيقية .

بقيت لنا حصتان معه قبل نهاية العام الدراسي

الحصة ما قبل الأخيرة

قال لنا يجب أن تعلموا جميع الطلاب بالحضور في الحصة الأخيرة لشيء ضروري

وحين أتت تلك الحصة

قال لنا أجبدوا الأوراق والأقلام وأكتبوا أسئلة ألمتحان التي سأمليها عليكم الآن

وفعلا أعطانا أسئلة ألإمتحان وأعطانا الإجابات أيضا

حين سألناه لماذا تفعل هكذا يا أستاذ

قال لنا أنا عندي 27 سنة في الجامعة

ولكن أكتشف في آخر حياتي أن ماكنت أفعله خطأ حيث كنت

أعطي كل حقا حقه

ثم أجد النقاط التي أعيطتها تبدلت بفعل فاعل ورغما عني

وهكذا يتضرر الطالب النجيب

لذا قررت كل عام أن أفعل هكذا

وفعلا في يوم افمتحان كانت تلك هي الأسئلة

وكلنا أخذنا 17 والحمد لله

تعرفي أختي ما تقومين به صحيح جدا

وحذاري أن تبدلي رايك

فالجزائر راحت

على أقل تربحي الأجر عند ربي

>>>> الرد الرابع :

أختي عن تجربة والله الطلبة الذين لديهم نفوذ يحصلون على اي نقطة يبحثون عنها والعام كيما يقولو مضمون اليس هذا بظلم ؟؟؟

ساعدي ما استطعتي لكن للمجتهدين فقط فالذي لايبالي بالدراسة فيجب ان تكوني حازمة معه

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم
اختي احتسبي عملك اجرا عند الله وحاولي ان تكون الزيادة معقولة خاصة للذين لايبالون بالدراسة
عندما كنت في الجامعة والله عانيت مع الاساتذة كثيرا فرغم صرامتهم الا ان النقاط لا يظفر بها الا اصحاب النفوذ سامحهم الله على كل حال