عنوان الموضوع : ساعدوني في مذكرة نهاية التربص للمقتصدين انشغالات المقتصدين
مقدم من طرف منتديات العندليب

أنا متربص في معهد تكوين مستخدمي التربية وتحسين مستواهم ببشار
وسأعمل إن شاء في ولاية الجلفة
التخرج سيكون في أكتوبر المقبل ولم أحضر مدكرة نهاية التربص بعد
أرجوكم ساعدوني في اختيار الموضوع وكذا المعلومات
والله يجازيكم عني كل خير

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة boukhari17
أنا متربص في معهد تكوين مستخدمي التربية وتحسين مستواهم ببشار
وسأعمل إن شاء في ولاية الجلفة
التخرج سيكون في أكتوبر المقبل ولم أحضر مدكرة نهاية التربص بعد
أرجوكم ساعدوني في اختيار الموضوع وكذا المعلومات
والله يجازيكم عني كل خير

السلام عليكم
رايي مادام انك جديد في الميدان ساعد زملائك ولو بكلمات تكتبها في المذكرة
رايي انه حاول ان تبرهن في مذكرة التخرج الدور التربوي للمقتصد أو بصيغة اخرى المقتصد مربي او المهام التربوية للمقتصد على فكرة بعض اساتذة المنهجية يرفضو هذا العنوان كما حصل معي
ولكن كن صلبا لكي يقبلوه بكتابة مشوقة وبرهن اننا مربيين ولنا دور تربوي ولنا الحق كباقي الزملاء في الاستفادة من هذا اللقب لانو فيه الكثير من المتكونين يركزون على التسيير المادي والمالي الخدمة الداخلية الوقاية وووو حتى اصبح الكل يرى ان هاته فقط مهام المقتصد واصبحو يرونها بحجم صغير حتى وزارة التربية ناسين ان لنا دور تربوي
تعرف لما القيت مذكرتي قال لي استاذ وهو يبتسم ابتسامة امل وجد راض وقال وفقكي الله ان شاء الله تكوني من بين اللي يرجعو حق المقتصد الضائع وقال لي الاستاذ الآخر ليس راض بما كتبته قال لي مممممم لم ترتكزي على مواد جديدة قلت له هل المادة 829 تعد مادة قديمة قلت علاش فيه مواد قديمة وجديدة و قالي ايه هذا خلاص بالمعنى هذي المادة ماراهاش تاكل خلاص هاهاهها ترى هذا ؟الاول شكرني والآخر تقريبا سخر مني من بعد اكتشفت ان الأول كان مقتصد والثاني مدير ولا يعترف بالثقل اللي يحمله المقتصد كوزارتنا العزيزة لذا نداء الا كل المتكونين حاولو ان تقدمو مذكرات جديدة عن اتعاب المقتصد عن الثقل اللي يحمله بمعالجة ذكية
عن علاقاته عن حقنا المهضوم وبالتوفيق زميلي و سلام عليكم

=========

>>>> الرد الثاني :

زميلي الفاضل..
أدعوك للإطلاع على موضوع : مذكرات نهاية تخرج المقتصدين ونوابهم
عبر الرابط التالي:
https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=612838

وموضوع الملتقيات التكوينية وإضبارات التكوين
عبر الرابط:
https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=581103

ومن ثم اختيار الموضوع المناسب..
وسأعدك أنا وزملائي الكرام قدر استطاعتنا..
وشكرا..

=========

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mina46
السلام عليكم
رايي مادام انك جديد في الميدان ساعد زملائك ولو بكلمات تكتبها في المذكرة
رايي انه حاول ان تبرهن في مذكرة التخرج الدور التربوي للمقتصد أو بصيغة اخرى المقتصد مربي او المهام التربوية للمقتصد على فكرة بعض اساتذة المنهجية يرفضو هذا العنوان كما حصل معي
ولكن كن صلبا لكي يقبلوه بكتابة مشوقة وبرهن اننا مربيين ولنا دور تربوي ولنا الحق كباقي الزملاء في الاستفادة من هذا اللقب لانو فيه الكثير من المتكونين يركزون على التسيير المادي والمالي الخدمة الداخلية الوقاية وووو حتى اصبح الكل يرى ان هاته فقط مهام المقتصد واصبحو يرونها بحجم صغير حتى وزارة التربية ناسين ان لنا دور تربوي
تعرف لما القيت مذكرتي قال لي استاذ وهو يبتسم ابتسامة امل وجد راض وقال وفقكي الله ان شاء الله تكوني من بين اللي يرجعو حق المقتصد الضائع وقال لي الاستاذ الآخر ليس راض بما كتبته قال لي مممممم لم ترتكزي على مواد جديدة قلت له هل المادة 829 تعد مادة قديمة قلت علاش فيه مواد قديمة وجديدة و قالي ايه هذا خلاص بالمعنى هذي المادة ماراهاش تاكل خلاص هاهاهها ترى هذا ؟الاول شكرني والآخر تقريبا سخر مني من بعد اكتشفت ان الأول كان مقتصد والثاني مدير ولا يعترف بالثقل اللي يحمله المقتصد كوزارتنا العزيزة لذا نداء الا كل المتكونين حاولو ان تقدمو مذكرات جديدة عن اتعاب المقتصد عن الثقل اللي يحمله بمعالجة ذكية
عن علاقاته عن حقنا المهضوم وبالتوفيق زميلي و سلام عليكم

بارك الله فيك زميلتي الفاضلة على هذه المساعدة القيمة..
وشكرا..

=========

>>>> الرد الرابع :

بالتوفيــق لك

=========

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب العلم والمعرفة
بارك الله فيك زميلتي الفاضلة على هذه المساعدة القيمة..
وشكرا..

السلام عليكم لا شكر على واجب زميلي الفاضل بالتوفيق

=========

شكرا جزيلا على ردودكم المتميزة
لقد اخترت موضوعا بشكل مؤقت يتمحور حول مراقبة تنفيذ الموازنة العامة
وذلك من خلال فصلين
الأول: مفهوم الرقابة على الموازنة العامة
أي التحدث عن تعريف وأنواع وأهداف
والثاني: آليات أو أجهزة الرقابة المختلفة على تنفيذ الميزانية
أي التحدث عن مختلف الأجهزة والرقابات من: المراقب المالي، مجلس المحاسبة، الهيئات الوصية، المفتشية العامة للمحاسبة ...
أرجو أن تفيدوني بمعلوماتكم وآرائكم وكذا المراجع إن أمكن
وشكرا

اريد مساعدة في اعداد مذكرة بعنوان توقيف السجلات المحاسبية او وحدة الكشف والمتابعة في المؤسسات التربويةارجوكم ساعدوني

تراجعوا........... قبل أن تندموا.
تراجعوا........... فالمستقبل أمامكم

تراجع انت يا اخي ..نعرفك راجل حط الاستقالة تاعك وامبعد قول للناس تراجعو ...ماشي انت تخدم واتقول للناس تراجعو ...واش هذا فيكم غير اللسان.

انا اخترت موضوع دور المقتصد في تحسين الاداء المالي و المادي و انعكاساته على المؤسسة التربوية اذا كان يهمك نقدر نبعثلك نسخة من المذكرة و شكرا.

هذا موضوع جيد، شكرا على اهتمامك وردك المتميز، لو تستطعين ارسال مذكرتك وجزاك الله عنا كل خير

انا متربصة في ولاية جيجل موصوعي هو:دور المقتصد في مجلس التسيير والتوجيه.هل يعجبك الموصوع?

مرحبا يا اخواني واخواتي متربصوا ولاية جيجل.انا وفاء العنابية مقتصدة معاكم.واش حوالكم بخير?واش حوال المراجعة راهي لاباس? انشاء الله نتلاقاو في سبتمبر في عميور عمار.اتهلاو في رواحكم وصحة رمصانكم انشاء الله بالصحة والهناء والنجاح يا اخواني المقتصدين ونواب المقتصدين.
ماتكلوش بزاف في رمصان .

لا زلت في مأزق اختبار الموضوع، لأن المواضيع التي تتعلق بالمقتصد تكاد تكون محصورة في المجال المالي، إذ أن الدور التربوي لهذه الفئة أو لنقل البيداغوجي يكاد لا يذكر بالنظر إلى باقي موظفي التربية، وأعضاء المدرسة الجزائرية.
أعتقد بأن العنوان الذي اخترته يا أخي بخاري مناسب جدا،وسر على بركة الله فالبحر من أمامكم والعدو وراءكم...