عنوان الموضوع : هل يمكننا التخلص من الديون قضايا المجتمع
مقدم من طرف منتديات العندليب

هل يمكننا التخلص من الديون ،، وبأسرع مما نتوقع ؟؟

نعم يمكنك ،، وأقولها بيقين بعد مشيئة الله عز وجل ،، وتوفيقه لك بوضع خطه بديله لوضعك الراهن وأستبداله بخطوات عمليه يمكنك من خلالها تقليص الدين أو التخلص منه نهائيا .

دعونا نسلف مع بعضنا شويه ،، لنرى كيف يمكننا ذلك .
...
دوما البدايه يجب أن تكون بطلب المسانده ممن يمكنه بكن فيكون تبديل الأحوال

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخدريِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ : دَخَلَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَومٍ المَسْجِدَفَإِذَا هُوَ بِرَجُلٍ مِنَ الأَنْصَارِ يُقَالُ لَهُ أَبُو أُمَامَةَ جَالِساًفِيهِ فَقَالَ : « يَا أَبَا أُمَامَةَ مَاليِ أَرَاكَ جَالِساً في المَسْجِدِ فيغَيْرِ وَقْتِ صَلاةٍ ؟ » قَالَ : هُمُومٌ لَزِمَتْني وَدُيُونٌ يَا رَسُولَ اللهِ، قَالَ : « أَفَلا أُعُلِّمُكَ كَلاماً إِذَا قُلْتَهُ أَذْهَبِ اللهُ عَزَّوَجَلَّ هَمَّكَ ، وَقَضَى عَنْكَ دَيْنَكَ » ، فَقَالَ بَلى يَا رَسُولَ اللهِ ،قَالَ : « قُلْ إِذَا أَصْبَحْتَ وَإِذَا أَمْسَيْتَ : اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُبِكَ مِنَ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ ،وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الْبُخْلِ وَالْجُبْنِ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِالدَّيْنِ وَقَهْرِ الرِّجَالِ » قَالَ : فَعَلْتُ ذَلِكَ فَأَذْهَبَ اللهُ عَزَّوَجَلَّ هَمِّي وَقَضَى عَنِّي دَيْني) .

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اللهم فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمان الدنيا والآخرةورحيمهما ارحمني برحمة تغنينني بها عمن سواك

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

يارب يسر امري وامر المسلمين

>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم اخي الفاضل شكرا على طرح هكذا موضوع هناك ظروف تضطر الإنسان لأن يتدين والكارثة لو تصبح عادة وبعد ذلك تتراكم هذه الديون من الاحسن الإنسان يتدين من شخص مقرب صديق او من العائلة ويكون الوعد والكلمة قائمة الإنسان اللي نحترم كلمته ويرد الديون في وقتها يجعله محط إحترام الشخص الذي أعطاه المال وبهذا وقت ما يلجأ إليه سيلبيه التخلص من الديون يكون بالتنظيم قسط للديون وقسط للمعيشة و دين على دين تكبر المشكلة لكن التخلص من دين لدين أقل منه تدريجيا يساعد الواحد با يكون عندوا رأس مال صفير ربي يوفقك الجميع ويفرج على كل إنسان برقبته دين شكرا لك اخي الفاضل

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريلينا
السلام عليكم اخي الفاضل شكرا على طرح هكذا موضوع هناك ظروف تضطر الإنسان لأن يتدين والكارثة لو تصبح عادة وبعد ذلك تتراكم هذه الديون من الاحسن الإنسان يتدين من شخص مقرب صديق او من العائلة ويكون الوعد والكلمة قائمة الإنسان اللي نحترم كلمته ويرد الديون في وقتها يجعله محط إحترام الشخص الذي أعطاه المال وبهذا وقت ما يلجأ إليه سيلبيه التخلص من الديون يكون بالتنظيم قسط للديون وقسط للمعيشة و دين على دين تكبر المشكلة لكن التخلص من دين لدين أقل منه تدريجيا يساعد الواحد با يكون عندوا رأس مال صفير ربي يوفقك الجميع ويفرج على كل إنسان برقبته دين شكرا لك اخي الفاضل

وعليكم السلام
شكرا اختي على المرور
الدين عاد عادة عندنا
بارك الله فيك

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميرة34
اللهم فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمان الدنيا والآخرةورحيمهما ارحمني برحمة تغنينني بها عمن سواك

امييييييين بارك الله فيك
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanadi193
يارب يسر امري وامر المسلمين

امييييييييين جزاك الله خيرا