عنوان الموضوع : ما معنى حرية المرأة ؟؟ ف الحياة الزوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم أيها الاخوة الكرام

ما معنى حرية المرأة ؟
سؤال لطالما اردت ان اطرحه كي أعرف تعليقاتكم عليه
لا توجد ديانة في هذا الكون كرمت المرأة و اعطتها حقوقا الكاملة عدا الاسلام الذي بسط يده للمرأة

ولكننا في غالب الاحيان نسمع بالمنادات بحرية المرأة و تحررها

هل من الممكن معرفة هذه الحرية ؟

ما هي حدود هذه الحرية التي تبحثن عنها ؟
اهي في التبرج ام في الاغاني ام في ستار أكاديمي ام في اللباس الذي يحلو لها ام في معرفة كتاب الله و العمل بغيره ام في السيارات ام في العمل و ترك ابنائها للغير يربيهم أم في التنمص و .................

كيف تظرتك أيها الاخ الكريم لحرية المراة ؟

كيف تعرفها ؟ هل المراة المسلمة فعلا لا تملك الحرية كما يدعي البعض ؟

كل هذه الاسئلة ربما نجد لها اجوبة شافية عندكم ايها الاخوة الكرام

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dadine213
السلام عليكم أيها الاخوة الكرام

ما معنى حرية المرأة ؟
سؤال لطالما اردت ان اطرحه كي أعرف تعليقاتكم عليه
لا توجد ديانة في هذا الكون كرمت المرأة و اعطتها حقوقا الكاملة عدا الاسلام الذي بسط يده للمرأة

ولكننا في غالب الاحيان نسمع بالمنادات بحرية المرأة و تحررها

هل من الممكن معرفة هذه الحرية ؟

ما هي حدود هذه الحرية التي تبحثن عنها ؟
اهي في التبرج ام في الاغاني ام في ستار أكاديمي ام في اللباس الذي يحلو لها ام في معرفة كتاب الله و العمل بغيره ام في السيارات ام في العمل و ترك ابنائها للغير يربيهم أم في التنمص و .................

كيف تظرتك أيها الاخ الكريم لحرية المراة ؟

كيف تعرفها ؟ هل المراة المسلمة فعلا لا تملك الحرية كما يدعي البعض ؟

كل هذه الاسئلة ربما نجد لها اجوبة شافية عندكم ايها الاخوة الكرام

السلام عليكم أيها الاخ الكريم الطيب
و الله من موضوعاتك يا أخي أحسست أنك درست معي فهذه المواضيع درسناها في الجامعة و هذا الموضوع نفسه هو رسالة ماجستير لزميلي
فيما يخص حرية المرأة فهذا الموضوع تطرق اليه كثير من العلماء و منهم من ألف كتبا عليه
حرية المرأة يا اخي حرية نسبية و ليست مطلقة فلو مثلا ان امراة تريد ان تفعل ما تشاء هنا تتقيد بحرية نسبية اي ان كونها قادرة على ان تفعل ما تشاء لا تستطيع المشي عارية امام الناس فحريتها هنا ليست مطلقة كان هذا مثالا فقط مع احتراماتي لكل بنات هذا المنتدى
فأردت ان أقول ان حرية المرأة مهما بلغت فهي مقيدة كثير من النساء لا يفرقن بين الحرية النسبية و الحرية المطلقة
فمثلا المرأة في الغرب لها الحرية المطلقة معن ذلك انها تستطيع فعل ان شيئ كشرب الخمر في الطريق و اشياء اخرى ....
اما حرية المرأة في الاسلام ففعلا أخي لا توجد ديانة كرمت المرأة غير الاسلام
و اقول ان المرأة ان ابتغت الحرية و العزة في غير الاسلام أذلها الله
و نأسف كثير على بناتنا في هذه الايام مع احترامي لكل البنات الصالحات فكل منهن ترتدي البسة مكشوفة تتلفظ بالبسة مكشوفة تسترجل و تدعي انها حرية
بنات العرب في ستار اكاديمي كما قلت أخي تجب بعض المنافقين يفتخر ببنته في ستار اكاديمي و هي تغني و تبيت مع الرجال مع احترامي لكن اخوتي أيعقل هذا لا حول و لا قوة الا بالله

أختي الكريمة الاسلام حريتك حافظي على كرامتك لانها لو فقدت فلن تعود أبدا التزمي بحجابك تحشمي في كلامك اتقي الله يجعل لك مخرجا
استسمحكم على الاطالة ووفقكم الله

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

انا بالنسبة لي حرية المراة غير ضرورية
فهي -حاشى البعض -لا تعرف كيف تستغلها للاسف
راكم شايفين بعينيكم

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flyalg

السلام عليكم أيها الاخ الكريم الطيب
و الله من موضوعاتك يا أخي أحسست أنك درست معي فهذه المواضيع درسناها في الجامعة و هذا الموضوع نفسه هو رسالة ماجستير لزميلي
فيما يخص حرية المرأة فهذا الموضوع تطرق اليه كثير من العلماء و منهم من ألف كتبا عليه
حرية المرأة يا اخي حرية نسبية و ليست مطلقة فلو مثلا ان امراة تريد ان تفعل ما تشاء هنا تتقيد بحرية نسبية اي ان كونها قادرة على ان تفعل ما تشاء لا تستطيع المشي عارية امام الناس فحريتها هنا ليست مطلقة كان هذا مثالا فقط مع احتراماتي لكل بنات هذا المنتدى
فأردت ان أقول ان حرية المرأة مهما بلغت فهي مقيدة كثير من النساء لا يفرقن بين الحرية النسبية و الحرية المطلقة
فمثلا المرأة في الغرب لها الحرية المطلقة معن ذلك انها تستطيع فعل ان شيئ كشرب الخمر في الطريق و اشياء اخرى ....
اما حرية المرأة في الاسلام ففعلا أخي لا توجد ديانة كرمت المرأة غير الاسلام
و اقول ان المرأة ان ابتغت الحرية و العزة في غير الاسلام أذلها الله
و نأسف كثير على بناتنا في هذه الايام مع احترامي لكل البنات الصالحات فكل منهن ترتدي البسة مكشوفة تتلفظ بالبسة مكشوفة تسترجل و تدعي انها حرية
بنات العرب في ستار اكاديمي كما قلت أخي تجب بعض المنافقين يفتخر ببنته في ستار اكاديمي و هي تغني و تبيت مع الرجال مع احترامي لكن اخوتي أيعقل هذا لا حول و لا قوة الا بالله

أختي الكريمة الاسلام حريتك حافظي على كرامتك لانها لو فقدت فلن تعود أبدا التزمي بحجابك تحشمي في كلامك اتقي الله يجعل لك مخرجا
استسمحكم على الاطالة ووفقكم الله

السلام عليكم يا اخي و بارك الله فيك على الرد الجميل لم تترك لي شيئا اتحدث عنه و الله كنت سأتكلم عن الحرية النسبية و المطلقة التي يجهلها الكثير و لكنك تطرقت اليها كأهم نقطة في موضوع حرية المرأة

أنا درست بالازهر الشريف يا اخي مدة ستة أشهر و للأسف لم أستطع اكمال الدراسة لأسباب عائلية المهم الحمد لله حضرة مجامع العلماء و حضرت محاضرات لأكبر الدعات في مصر و سوريا و حتى دعات من موريتانيا
و أظنك درست هناك و عندي اصدقاء لازالوا يدرسون في موريتانيا
على كل مرحبا بك و بارك الله فيك أخي و السلام عليكم

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moonlight19
انا بالنسبة لي حرية المراة غير ضرورية
فهي -حاشى البعض -لا تعرف كيف تستغلها للاسف
راكم شايفين بعينيكم

السلام عليكم أختي و شكرا على الرد الكريم
هذا للأسف ما نراه في مجتمعاتنا مرأة تنادي بالحرية التي تكاد ان تكون مطلقة من تبرج و عبث بالاصول الاسلامية
فمؤخرا انتشرت ظاهرة لبس حجاب عند بعض البنات مع لباس سفلي يكاد يصل اى الركبتين فهل الحرية تجعلهن يعبثن بأصول الدين ام هل بهذه التصرفات هم يستهزؤون الدين ؟

و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين

و حرية اخرى و الله كم تزعجني عند مطالبة المرأة في الترشح لأن تحكم بلدا ما

الله يهدينا

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dadine213

السلام عليكم يا اخي و بارك الله فيك على الرد الجميل لم تترك لي شيئا اتحدث عنه و الله كنت سأتكلم عن الحرية النسبية و المطلقة التي يجهلها الكثير و لكنك تطرقت اليها كأهم نقطة في موضوع حرية المرأة

أنا درست بالازهر الشريف يا اخي مدة ستة أشهر و للأسف لم أستطع اكمال الدراسة لأسباب عائلية المهم الحمد لله حضرة مجامع العلماء و حضرت محاضرات لأكبر الدعات في مصر و سوريا و حتى دعات من موريتانيا
و أظنك درست هناك و عندي اصدقاء لازالوا يدرسون في موريتانيا
على كل مرحبا بك و بارك الله فيك أخي و السلام عليكم

فعلا أخي انا درست الفقه الاسلامي في موريتانيا 3 سنوات

و الله يا أخي اعجبني اسلوبك في النقاش و اختيارك للمواضيع فغلا أخي لك مستوى لابأس به قلت فعلا انك درست شريعة اسلامية رب يوفقك