عنوان الموضوع : فقرة عن التسامح للاولى ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

إليكم هذه الفقرة عن التسامح من انشائي أتمنى أن تفيدكم و تنال اعجابكم

التسامح...كلمة صغيرة في حجمها عظيمة في مدلولها.هي تلك الميزة الأخلاقية السامية التي دعا اليها ديننا الحنيف كونها تشكل العمود الفقري في بناء أي مجتمع بناء صحيحا متماسكا. فما هو دور التسامح ؟ وفيم تتجلى أهميته؟و علاقة الاسلام به؟
مما لا شك فيه أن للتسامح أهمية بالغة في توطيد العلاقات و نشر الطمأنينة بين أفراد المجتمع إلى جانب تنمية أواصر الأخوة و المحبة والتآزر فهو بمثابة العقار الذي يشفي القلوب من البغضاء و الشحناء و قد بني على أساسه أمة لم يشهد التاريخ مثلها. و للتسامح مظاهر عديدة فقد يكون بالعفو والصفح لقوله تعالى:فاصفح الصفح الجميل.و قد يكون بكظم الغيظامتثالا بقوله عز وجل: و الكاظمين الغيظ و العافين عن الناس.أو بالصبر على أذى الآخرين و عدم الغضب عليهم. و الاسلام دين التسامح ينبذ العنف و الكراهية و يدعو المسلمين الى أن يكونوا موضع حفاوة ومودة و احسان فقد خصص الله عز و جل لهذا الخلق السامي قسطا معتبرا من بين آياته المبجلة نذكر منها قوله تعالى: خذ العفو و امر بالمعروف و أعرض عن الجاهلين. و قوله أيضا: و ال تستوي الحسنة و لا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك و بينه عداوة كأنه ولي حميم .
التسامح التسامح يا معشر المسلمين.

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

=========

>>>> الرد الثاني :

شكـــــــرا جزيــلا والله كنــتْ آبحــث عن فقـرة عن التســامح :=)

=========

>>>> الرد الثالث :

oui biiiiiiiiiien
merrrrrçççi

=========

>>>> الرد الرابع :

شكرا اخي بارك الله فيك

=========

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منــــــــــبع الســــــــرور
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

عفواااااااااااااااااااااااااااا

=========

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخطوني
شكـــــــرا جزيــلا والله كنــتْ آبحــث عن فقـرة عن التســامح :=)

العفو أخي شكرا على مرورك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة el-hanouna
oui biiiiiiiiiien
merrrrrçççi

derrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrien

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبي الدراسة
شكرا اخي بارك الله فيك

عفوا أختي لكنني فتاة

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااا

عفوااااااااااااااااااااااااااااااااا

شكرا جزبلا لكم على مروركم

انا درت فقرة عن التسامح اتمنى تعجبكم

التسامح من الخصال المحببة عند العرب و التى تدعوا اليها كافة الاديان .فما هو التسامح يا ترى
التسامح يدعوا الى التعاون و التازر و المحبة و ينمي العلاقات الطيبة بين افراد المجتمع العربي , فهو قاعدة للتبادل الثقافى و الفكري و اكتساب المعارف بين المجتمعات .فالسبب الدي يكمن فى مواجهة المجتمعات الشرقية و الغربية اليوم المعارك و الحروب تعود الى :تعميم ثقافة الانتقام و الحقد و البغض و انتشار الرعب .
فعلى الجميع نشر ثقافة المحبة و التسامح و الكرم و حسن التعامل لتعم الفائدة بين المجتمعات العربية و يسهل التعامل بين الافراد . وواجب كل مسلم انا يسامح اخاه المسلم فى هدا الدين دين الاسلام
كما فى قوله تعالى (( "خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ"(199) الأعراف

شكرا على مشاركتك
فقرة جميلة جدا

لا شكر على واجب فانا هنا للمساعدة