عنوان الموضوع : عائلة شلالي و عائلة بوجملين من الألقاب
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم انا من ولاية سطيف و بالضبط من بلدية تيزي نبشار
انتمي الى عائلة شلالي و التي تنتمي بدورها الى عائلة بوجملين ** كما يروي اجدادي و هذا بعد ان تم تقسيم عالئة بوجملين في العهد الاستعماري**

أرجو من كل من يحمل أحد الاسمين.. او يعرف عائلات تحمل هذه الالقاب في كل انحاء الوطن ان يترك تعليقا..

سؤال للم من يحمل أحد هذين اللقبين في الولايات الاخرى : هل تربطكم ** عائلة شلالي و بوجملين ** علاقات متجذرة و هل تنتمون الى عائلة واحدة ؟؟ من اين تنحدر هذه العائلة..
للعلم : من المعلوم عندنا اننا أتينا من المسيلة و جدنا الاكبر الذي استقر بنا في بلدية تيزي نبشار ** تاقيطونت سابقا** يدعى ** سيدي أحمد بوجملين** ... و هنا توجد روايتين .. الاولى تقول انه توفي عندنا و هو مدفون عندنا.. و الاخرى تقول انه عاد الى المسيلة و توفي هناك ** زاوية سيدي بوجملين**
أرجوا من كل من يملك معلومات ان يفيدنا.
سلام

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

سلام
انا نسكن في بسكرة عدنا بزاف فاملية شلالي وبوجملين

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

يوجد لقب بوجملين كذلك في مدينة راس الوادي وهو موجود بكثرة في سطيف والمسيلة كما يتفرع من هذا للقب (بوجملين) لقب بن قنة وحسب مخطوط رايته عند احد من يحمل لقب بوجملين في سطيف ان اصل سيدي بوجملين من الاشراف الادارسة المنحدرون من ذرية علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ولمزيد من البحب ارجوا الاطلاع على كتاب طبع حديثا في الجزائر اسمه سيدي بوجملين

>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم...
توجد عائلتان بمدينة أولاد جلال بالإسمين الذي نذكرتهما...
أولاد جلال هذه تقع 100 من مدينة بسكره غربا..

>>>> الرد الرابع :

سلام اخي انا من عائلة بوجملين في ولاية البليدة و اصلي يعود الى ولاية سطيف

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبيد
يوجد لقب بوجملين كذلك في مدينة راس الوادي وهو موجود بكثرة في سطيف والمسيلة كما يتفرع من هذا للقب (بوجملين) لقب بن قنة وحسب مخطوط رايته عند احد من يحمل لقب بوجملين في سطيف ان اصل سيدي بوجملين من الاشراف الادارسة المنحدرون من ذرية علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ولمزيد من البحب ارجوا الاطلاع على كتاب طبع حديثا في الجزائر اسمه سيدي بوجملين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الأخ الكريم أرجو منك أن تدلنا عن مؤلف الكتاب الذي ذكرت و عن المؤسسة التي طبعته و أين يباع من فضلك
و المخطوط الذي ذكرت هل يمكنك تصويره و رفعه على النت لتتم به الفائدة و أجرك على الله تعالى.