عنوان الموضوع : اذا لم تكوني متزوجة ......فليس لديك قيمة اجتماعية قضايا اجتماعية
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والله هاد الموضوع الاسبوع الفارط وددت طرحه لكني وبسبب انقطاع الانترنت لم اتمكن من كتابته
لعلها اصبحت ظاهرة اجتماعية ان صح التعبير اعدروني لو استعملت مصطلحات والفاظ بالدارجة لا لشيء الا لتوصيل الفكرة مباشرة الظاهرة هادي اصبحت منتشرة وخاصة بين الفتيات والنساء الفتاة عندما تتزوج او حتى قبل ذلك تتغير 180 درجة معاملتها تجاه صديقاتها وجيرانها واقربائها بل حتى تجاه اخواتها تصبح "تتكسل على مخاليق ربي" تعاير هادي وتتكبر على هادي وتجبد روحا من هادي وتصبح وكأنها رئيسة جمهورية لا لشيء لانها اتخطبت بل يوجد البعض منهن من يجرحن الاخريات بكلام جارح مثلا "انت متفهميش وضعيتي انا متزوجة وانت راكي براسك فارغة شغل " ربي ينوب عليك مسكينة ان شاء الله يفرج ربي " انا متزوجة ومانيش قاعدتلك " يا مسكينة مزلتي متزوجتيش " اكي تولي بايرة يا طفلة وشبيك الحقيني وتزوجي عاند وماتحسدش " الخ الخ من العبارات انا نسميها سوقية ومستوى متدني من الاخلاق وتلقاها تاني رح تموت وتخدم مي مخلاهاش راجلها تولي تعاير في البنات اللي يخدموا راكم ديما برا اتستروا في الدار هههه وهي راكي تدابز من راجلها باش تتعاند في الخدمة الخ من العبارات اللي توجع القلب
انا لا افهم لماذا هاد الشر بين النساء هههههههههههه تاع مشاكل صح رغم انني والحمد لله مخطوبة وقريبا عرسي لكنني لم اتفوه لحد الان بكلمة قد تجرح شخص فمابالك فتاة مثلي خاصة في هذا المجال خاصة للبنات اللي كبروا 35 و 40 الخ انا المشكلة هادي متعنيليش بزاف يعني صرات مي بنسبة 1 بالمئة لكن والله ينفطر قلبي لهذه العنصرية النسائية ان صح التعبير
وشكرا

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

سلام عليكم كلامك صح بصح هدى الدنيا صعيب كما اديرى يدلولك

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
في الحقيقة لم اصادف مثل هذا النوع من البشر ولكن ربما الذين معي يقولون ذلك من وراء ظهري ولكن في وجهي لا احد يتجرا
الواخد مش ضامن حياتو حتى يضمن الراجل واولاد كل واحد وش كتبلو ربي في الدنيا هذي وكل شيءمن عند الله خير كلنا راحين نموتوا ومايبقى غير العمل الصالح مشي لي تزوج حتخلد في الدنيا وما الدنيا الا متاع الغرور ربي يهدي ما خلق

>>>> الرد الثالث :

بيناتكم انا خاطيني

هههههههههههه

>>>> الرد الرابع :

والله ياااختي الكريمة
كل واحد يعمل باصله
والحديث قياس....

>>>> الرد الخامس :

كاينة هادي

ولكن المشكل ربما يكون فالفتاة المخطوبة او المتزوجة كما انه قادر يكون فالفتاة الاخرى ... ربما المخطوبة والمتزوجة تكون عندها ضغوطات و صح ماعادتش كيما بكري و تولي تقول كلام غير موزون وبدون تفكير وبالتالي تجرح الاخر بدون قصد و هنا تأتي (الضحية) هههه وعلى حساب تلقيها للكلام كاين لي توسع خاطرها وتصفي نيتها و ماديرش في بالها و كاين لي تاخذ هاد الكلام على محمل الجد ويبقى يحفر في قلبها و يمكن يولي حقد ... ولكن هنا لازم على كل واحد يوزن كلامو و يعرف واش يخرج باش ما يضرش الاخر حتى لو كانت نيتو صافية .
و ربما وفي بعض المرات هاد الفتاة تكون لديها حساسية مسبقة من البنات لي تخطبو و لا تزوجو خاصة اذا كانت صغيرة عليها او في نفس سنها و بالتالي أي كلام قد يخرج من الاخرى رغم انه عادي سيشعل النار في قلب الفتاة

وطبعا كاين النوع لي قلتي عليه يتكبرو ويحسبو كي شغل ملكوا العالم و ربما يتزوجو ويتسرعو فالاختيار و يضيعو مستقبلهم فقط لأغاضة الاخريات (صديقاتها او قريباتها) ... وتتفوه بكلام عمدا حتى تغيض صديقتها و تطيحلها المورال

المهم ربي يهديهم و من تواضع لله رفعه
و ربي يبعث لكل انسانة طيبة عفيفة نصيبها ويسعدها في حياتها