عنوان الموضوع : كنت متفوقا لكن ... تم الحل
مقدم من طرف منتديات العندليب

السللم عليكم مشكلتي مع الماجيتسيؤ انا كنت من الطلبة المتفوقين طوال مساري التعليمي غير انني سقطت في باكالوريا ونجحت بمقبول ...كانت تلك اولي الصدمات مع طلك اخترت تخصص صعيب و كنت دائما في مراتب اولي حتي بدون جهد مثل أخرون يعني ما احضر دايما بس متفوق تخرجت والحمد الله ولكن مشكلتي بدأت بعدين مع ماجيستير لم اوفق فيها أبدا مع أنني انا التلميذ المجتهد وكل يشهدلي بقدراتي واطاقتي وتمكني ولكنني دائما اقع في نفس مشكل أسجل ولا اراجع لست ادري ما عدت ذلك التلميذ المجتهد هناك شئ ما يعوقني مرات أقول انها عين مررات أقول انها انرتنت انا مدمن انرتنت اقضي 7 سوايع و أكثر يوميا ولا اراجع اتحجج دائما بضيق الوقت بين اعلان ماجيستير والمسابقة فانه لا يكفي لمراجعة 03 مواد ؟؟ انا أن صارت لي نقطة سوداء ف حياتي كيف انني لا انجح وكل من كانو اقل مني مستوي وكانو يحلمونن بانني أدرسهم و أعينهم قليلا أصبحوا ماجيستير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع انهم دائما بقوا يدركون انني احسن منهم بكثير وانه معنديش برك زهر ..صراحة عاونت بزاف ناس نجحوا وانا لم انجح ما المشكلة ؟؟ اصبحت اغار منهم واحسست ان الوقت فاتني لانه لا دوكتوراة بعد 30 سنة اخاف صرت احسدهم بعدما كنت احسنهم

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

الحل عندك أخي ثق بنفسك و بقدراتك و راجع و ستنجح
بقدر الكد تكتسب المعالي *** و من طلب العلا سهر الليالي

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم
خيرا إن شاء الله
لا تتنازل عن حلمك وحاول أن تجتهد وتدرس حتى تحقق هدفك ما دام أن هناك من سعادتهم ونجحوا هذا يعني أنه لديك القدرة على ذلك كل ماهنالك أن الله لم يكتبها لك بعد والأكيد أن هذا فيه خير لك
أعد المحاولة وسجل في عدد من الجامعات، أعرف اشخاص مثلك وفي سنة واحدة إستطاعوا النجاح في عدد من الجامعات وأصبحوا يختارون بينها وقد يحدث لك العام القادم مثلهم كل ماعليك هو استغلال الوقت في الانترنات من أجل الدراسة والبحث وتطوير معارفك
بالتوفيق لينا وليك إن شاء الله

>>>> الرد الثالث :

أخي الفاضل ينقصك شيء مهم و هو الإرادة . الزهر ماعنده مادخله توكل على ربي و سوف ترى لك مني هذه الهدية

>>>> الرد الرابع :

مالا راك قريب كيفي كنت نجيب المعدل 18 و 17 و في مرحلة ما سقط معدلي الى 9 و 10 في الليسي و الحمد الله هادا كامل فات وراني بديت نرجع لمستواي و نقولك الحل راه فالمراجعة الجيدة ,,,و انا ايضا اقصي كثيرا من وقتي في النت و لكن لا تحسد اي شخص مهما كان بل ساعدهم ان احتاجونك

>>>> الرد الخامس :

عليك بالاجتهاد أكتر أخي و دلك هو السبيل الى النجاح و تق بنفسك أكتر فالنجاح و التفوق سلم فلا يمكن تسلقه و يدك في جيبك فأبأ و لا تتردد .و لا تيأس ف وراء كل طالب ناجح مجهودات و أخفاقات و محاولات