عنوان الموضوع : و انتهى مجال الظواهر الميكانيكية ؟ شهادة التعليم المتوسط
مقدم من طرف منتديات العندليب

لقد انهينا بعون من الله المجال الاول في الفيزياء و المتمثل في الظواهر الميكانيكية فمن كان لديه سؤال او تمرين مبهم يكتبه حتى نتناقش فيه و يستفيد جميع اعضاء المنتدى استاذة الفيزياء

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم
نحن لم ننهه بعد
شكرا استاذتي على الطرح المميز
بورك فيك

=========

>>>> الرد الثاني :

واااالو ما فهمت للاسف
الشيء الوحيد p=mg
hhhh

=========

>>>> الرد الثالث :

انا فهمت الاستاذ تاعنا هذا العام الاه يبارك يخدم قلب و رب وشنو مزالني ناقصة في الرسم تاع القوة بررررررررررك

بصح ندارك ان شاء الله

=========

>>>> الرد الرابع :

أريد تلخيص مفصل للمجال من فضلك أستاذة

=========

>>>> الرد الخامس :

أريد أن أسأل الأستاذة االكريمة عن التوازن و قوة رد الفعل (شرح مبسط )
و شكرا

=========

توازن جملة ميكانيكية اي مجموع القوى المؤثرة عليها معدوم اي الجسم في حالة سكون و قوة رد الفعل مثل وضع علبة فوق طاولة فان العلبة تبقى ساكنة لانه تؤثر عليها قوة ثقلها و قوة فعل الطاولة او ما يسمى رد فعل الطاولة و القوتان متساويتان في القيمة متعاكستان في الاتجاه و هو م يجعل العلبة ساكنة ارجو ان تستفيدي من هذا التبسيط

كن ماجيتش نقرى كووووووور كنت نصفر
بصراحة استاذ الكور رائع يخدم قلب ورب ربي يحفظوووو
عكس استاذناااااااااا

شكراا جزيلا يا أستاذة واود لو تعطيلنا ملخص حول المجال انا هادة العام مانيش فاهمة الفيزياء خلاص . أرجوك سريعا علاخاطر عندنا الفرض نهار التلاتاء

اكتب تمرين و ننقاش حله مع بعض ............ انتظر ردودكم

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اما بعد اقدم نفسي ( الستاذ : شرفاوي نصرالدين مادة الفيزياء متوسطة سيدي عبد المومن المحمدية معسكر ن عنواني الإلكتروني هو{ - ط§ظ„ط¨ط±ظٹط¯ ط§ظ„ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹ ط*ط°ظپ ظ…ظ† ظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ط¥ط¯ط§ط±ط© (ط؛ظٹط± ظ…ط³ظ…ظˆط* ط¨ظƒطھط§ط¨ط© ط§ظ„ط¨ط±ظٹط¯) - }
اولا اشكر أختي على المجهودات التي تبدلينها من أجل إفاذة التلاميذ في الفهم و النجاح خاصة و مادة الفيزياء ليست كا باقي المواد
انها تحتاج الى مجهودات كبيرة من طرف الأستاذ لتصويل فهم المعلومات صحيحة و مفهومة ، لقد اطلة عليك في الكلام اعذرني فقط ما اردة ان اطرحه عليك أيتها الأخت الفاظلة هو كيف إستطعتي ان تنهي مجال الظواهر المكانيكية بهذه السرعة و أعود بالله من كلمة انا مازلة في درس القوة و الحركة مع العلم ان هذا الموسم الرابع على التوالي في تدريس الرابعة متوسط ؟ عسى ان تتكرم الأخت الفاظلة علينا بطريقة مثلى كمساعدة ، وجزاكي الله خيرا و نفعا .
أخوكي في الله نصرالدين

مرحباا
نحن خلصنا المجال الأول ودخلنا في المجال الثاني بصح ماني فاهمة والوا
ارجو المساعدة

السلام عليكم استاذي الفاضل انا استاذة مبتدئة ترسمت السنة الماضية فقط مع اقسام الرابعة اما في ما يخص سؤالك فانا برنامجي مناسب فلم تضع لي حصص الرابعة خلا العطلة كما اني بدات الدروس في الاسبوع الثاني للدخول المدرسي و كل درس كما في التوزيع بحصة واحدة اما الفرض فاجريته موحد في حصة اضافية من 4 الى 5 عاونون الاساتاذات في الحراسة و الحمد لله انا ان في درس التكهرب و الشحنة1 و في مؤسستي نتعاون دوما و مديرنا شخص محترم له الفضل الكبير في استقرارنا مع تلاميذنا

المجال هذا مش مليح
راني نستنى فدروس الكيمياء بفارغ الصبر
يا ريتني كنت فبلاصتكم كملتو هذا الهم تع المجال
انا غدوة عندي الفرض
ممكن تعطيني نماذج عن الفروض تع الفصل الاول ؟
او اعطيني فرضك

merci bzaaaaaaaaaaf