عنوان الموضوع : أين أساتذة الرياضيات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ للثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم اخواني الأساتذة وصح رمضانكم...أنا استاذ رياضيات ثانوي ابحث عن مذكرات ؟؟ الرجاء ممن يملك ان لا يبخل علينا في هذا الشهر الفاضل ....أنا بأمس الحاجة إليها وبارك الله فيكم أجمعين والسلام عليكم

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لمذا هناك تبادل في المذكراااااات بين أساتذة المواد الاخرى بينما انقراضها في مادة الرياضيات ؟؟؟؟ أم انه يستحسن ان تبقى حكرا على اصحابها .....ارجوا الرد وبارك الله فيكم

=========

>>>> الرد الثاني :

مذكرات الرياضيات السنة الاولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنولوجيا
كتيب - ملخصات دروس للرياضيات السنة الثانية ثانوي.pdf
دروس رياضيات سنة ثالثة ثانوي بكالوريا.rar
حلول تمارين كتاب الرياضيات كاملة أول ثانوي ف 2.rar
حلول تمارين الرياضيات ثالث ثانوي ف 2.rar
المثالي في الرياضيات ثاني ثانوي . كامل المقرر ف 2.doc

أرجو أنني استطعت أن ألبي رغبتك يا أستاذ . صحيح أنها ليست كلها مذكرات و لكن أظن أنها ستنفعكم ان شاء الله
رمضان كريم
ادعو لي أرجوكم أن أتحصل هذه السنة على معدلات تفوق الـ 17 ( أنا طالبة سنة ثانية ثانوي)

=========

>>>> الرد الثالث :

بارك الله فيك يا تلميذتي العزيزة ........و أشكرك كثيرا على الاهتمام و اطلب من البقية الخروج عن صمتهم و مساعدتنا والله لا يضيع اجر المحسنين

=========

>>>> الرد الرابع :

والله العضيم حالي حالك يا أستاذ أنا متخرج من الخدمة الوطنية ولم أجد أي مساعدة من طرف الزملاء

=========

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم
اسمحوا لي أن أخالفكم الرأي ، فأنا أرى أن على كل أستاذ أن يعتمد على نفسه في إعداد المذكرات ، كيف بأستاذ تعليم ثانوي لا يعرف كيفية إعداد مذكرة ليطلب المساعدة من الآخرين ، أم هو الكسل والبحث عن ماهو جاهز ؟
من المفروض أن تكون المنتديات فضاء لتبادل مواضيع الامتحانات مثلا ، سلاسل تمارين ، طرق التدريس ، إشكاليات تعلمية ....الخ . وليس لتبادل المذكرات .

=========

واش نديرو يا خو ربي يسهل علينا وعليك

الى الاخ هشاااااااام .... اعرف تماما ان الاعتماد على النفس يكون في اعداد المذكرات....لكن علاش المواد الاخرى موجودة وبكثرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انتظر جواااابك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mounir48
الى الاخ هشاااااااام .... اعرف تماما ان الاعتماد على النفس يكون في اعداد المذكرات....لكن علاش المواد الاخرى موجودة وبكثرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انتظر جواااابك

أخي أنا لست مخولا للإجابة عن هذا السؤال ، وصدقني أنا شخصيا أستاذ رياضيات منذ التسعينات ولحد الآن لا توجد لدي مذكرة واحدة ، ببساطة لأني أعد مذكراتي ليلة الدرس وبعد الدرس أقوم برمييها ، فقط لأتجنب التكرار وإعادة نفس الأسطوانة ،

وإذا كنت تبحث عن مذكرات فالأمر بسيط ، ابحث عن تليميذ خطه جيد ، واطلب منه أن يعطيك كراسه للسنة المنصرمة ، أما عن الكفاءات المستهدفة فهي موجودة في المنهاج وفي الكتاب المدرسي .

الســلام عليكم ورحمــة الله تعالى وبركـــاته

أخي العزيز بمـا أنك أستاذ جديد أريد أن تكون بدايتك صحيحة وجيدة

أرجو أن يوقف إخواني الأســـاتذة هذا الكسل والإعتماد على الجـــاهز

إنتاج مذكرة بعرق جبيننا ليس بالأمر الصعب إن كنا نملك مستوى الأستاذ

أمـــا عن سؤالك عن قلة توفــر المذكرات في الرياضيات فأنا أجيبك

هناك سببان :

الأول : إنجاز مذكرة ريــاضيات بالكمبيوتر يأخذ وقتا وجهدا أكبر من المواد الأخرى لأن ستظطر

في كل سطر إلى إضافة رموز رياضية وهذا يأخذ وقتا

ثانيا : أســاتذة الجزائر وبدون تعميم إتكاليون كثيرا ويبحثون فقط عن الجــــاهز

شتان بين الأســـتاذ الذي يحضر مذكراته بنفسه وبين الذي يتلقاها جاهزة

بصراحة أخي أنا لست أستاذ رسميا سأتخرج هذه السنة إن شاء الله

ولكن لحاجتــي المستقبلية فقد صممت مذكرات لنفسي في مادة الفيــزياء وبصــراحة

لا أقبـــل أن يستعملها غيري كما أني أقوم بتحديثها من سنة لسنة ولا أقبل الروتين

والتـــكرار

لذا أخي إبحث عن برنامج ال Office 2010

واعتمد على نفسك ووالله لما مذكرة بنفسك

تعطيها قيمة كبيرة وتحس أنك فعلا أستاذ منتج لا مستهلك

بارك الله فيك اخي على النصيحة ....لكن ما اردت قوله ان المفتش في الزيارة التوجيهية السابقة رفض المذكرة النموذجية التي اعددتها...........لهذا اريد ان اقول لك مشكلتي ليس في الاجتهاد او الكسل والحمد لله وانما النموذج المثالي لتحضيرها وبارك الله فيكم اجمعين

بارك الله فيك اخي على النصيحة ....لكن ما اردت قوله ان المفتش في الزيارة التوجيهية السابقة رفض المذكرة النموذجية التي اعددتها...........لهذا اريد ان اقول لك مشكلتي ليس في الاجتهاد او الكسل والحمد لله وانما النموذج المثالي لتحضيرها ولارك الله فيكم اجمعين

نعم يا أخي هذا هو حال المفتشين يركزون على الوثائق ويهملون الجانب البيداغوجي .

لو كنت مكانك لطلبت من هذا المفتش أن يعطيني نموذجا للمذكرة التي يقبلها . حينها ستعرف أنه لا يعرف . ولله في خلقه شؤون .

بارك الله فيك اخي على النصيحة ....لكن ما اردت قوله ان المفتش في الزيارة التوجيهية السابقة رفض المذكرة النموذجية التي اعددتها...........لهذا اريد ان اقول لك مشكلتي ليس في الاجتهاد او الكسل والحمد لله وانما النموذج المثالي لتحضيرها ولارك الله فيكم اجمعين

يمكنك الإستعانة بنماذج المذكرات الموجودة

لإنتاج مذكرات خاصة بك أما المفتش الذي رفض المذكرات التي أعددتها

ربما لأنه كان ينتظر دعوة منك إلى الغذاء وهذا حال أغلب المفتشين الطماعين

هههههه والله يا اخواني هم يضحك وهم يبكي.....بارك الله فيكم اجمعين سأحاول كتابة مذكراتي بنفسي كما كنت اعمل سابقا ............................ونتمنى نكون صفيت ضميري مع ربي سبحانه وخلاص لأن التعليم امانة في اعناقنا ....وليست تلبية لأوامر بشر مثلنا والسلام عليكم

والله أحسن ما تفعل والله يوفقك ويوفقنا أجمعين يارب