عنوان الموضوع : مشكلتي مع الخجل
مقدم من طرف منتديات العندليب

انا فتاة خجولة جدا و هدا الامر يربكني و يضعف من ثقتي بنفسي فكل ما نضر الي شخص وانا اتحدث تحمر خدودي و ارتبك و لا اعرف كيف اكمل كلامي خصوصا ادا كان هدا الشخص جديد عني اي غير متعودة عليه و هدا يحدث لي مع الجنسين المهم ما دام الخجل هدا يجعلي افقد الثقة بنفسي فهل سيكون سبب رئيسي في فشل في هاته الحياة و في تعاملي مع الناس و حتى في حياتي العملية لقد حاولت ان اتخلص منه لكن دون فائدة و اضن انه مترسخ في شخصيتي اريد رائيكم في الموضوع

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

أعتقد ان الخجل هو عبارة عن خوف داخلي في نفس الإنسان من الطرف الثاني الذي هو محط تركيز منه بغض النظر طبعا عن جنسه

لكن لو تبسطين ما هية الطرف الثاني فلن يبقى لديكي هذا الخجل ، إذ قارني ذلك في حديثك مع والدتك أو اختك ....تشعرين بإرتياح أكيد ...هذا هو الإختلاف . ....وفقكي الله اختي

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

شكرا لكي على هاد الحل المبسط لكن المشكلة في التطبيق

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nana27
انا فتاة خجولة جدا و هدا الامر يربكني و يضعف من ثقتي بنفسي فكل ما نضر الي شخص وانا اتحدث تحمر خدودي و ارتبك و لا اعرف كيف اكمل كلامي خصوصا ادا كان هدا الشخص جديد عني اي غير متعودة عليه و هدا يحدث لي مع الجنسين المهم ما دام الخجل هدا يجعلي افقد الثقة بنفسي فهل سيكون سبب رئيسي في فشل في هاته الحياة و في تعاملي مع الناس و حتى في حياتي العملية لقد حاولت ان اتخلص منه لكن دون فائدة و اضن انه مترسخ في شخصيتي اريد رائيكم في الموضوع

الحياء هو أعظم مايميز الفتاة وهو زينة لها, والحياء لا يأتي الا بخير.

ان كان هذا الأمر مع الذكور فهو حياء محمود وهو من الايمان

وان كان مع الاناث كذلك فهو خجل وقد يحط من ثقتك في نفسك ويؤثر على مسارك الاجتماعي والدراسي

وعلاجه سلوكي بالتغلب عليه ودوام المحاولة وعدم اليأس خصوصا ان كنت في مرحلة المراهقة

وأبشرك أنه لن يستمر معك طوال الوقت وأنه سيخف تدريجيا بتجاهله وعدم التفكير بملاحظة الناس لك

عززي الثقة في نفسك كل مرة

بالتوفيق لك

>>>> الرد الرابع :

اختي ابحثي عن "الرهاب الاجتماعي"..و ربي يوفقك

>>>> الرد الخامس :

اختي ان الخجل مشكلة قد تءثر بشكل او بآخر على الحياة الاجتماعية و العلاقات أو المسار الدراسي و لكن حاولي التخلص منها عن طريق نسيانها اشغلي نفسكي بأشياء اخرى و بإذن الله ستجدين الحل