عنوان الموضوع : تابع مشكلة مع اختي المراهقة ....! مشكلتي
مقدم من طرف منتديات العندليب

https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=799599
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد كثرة المشاكل عندما اقراء مشاكل غيري اشعر اني بخير واشعر اني اهون من غيري
.

لقد اخدت بنصائكم واشكركم وادعوا الله ان يغفر لكم ذنوبكم وان يجعلكم من المتقين الى يوم الدين

ولكن لم ارجعها الى المدرسة ... وسامحتها '( درت بلي راه ما كاين والو ) درت كيما قال لي واحد في المشاركة اشري ليها

هدية العب معااها بوس ليها راسها المهم اخدت بنصائكم الا ان ترجع الى المدرسة فهذا امر مستحيل مستحيل مستحيل مستحيل

المشكلة الان اعذروني لا تقول اني ضعيف شخصية او انه ليس لدي راي ولكن احب ان استشير غيري قبل ان افعل شيئا ولعل البعض يرى انها مشكلة صغيره ولا تحتاج الى الاستشاره ولكن للاسف يا خاوتي انا نشوف فيها كبيرة كبيرة لدرجة كي نفكر فيها راي يحبس

المشكلة انو اختي تغيرت تماما اصبحت تلبس لا تلبس بل انها عارية لباسها فاضح انا اخوها كي نشوفها نقول في قلبي واش بيها لابسة كيما هــك لبسة اعوذ بالله منها تخلي كلش يبان ما حبيتش نهدر معاها وانا راسي راه خشين كلمة زوج نضربها

تكلمت مع أمي ( عمرها 72سنة ) هه قالت لي بيني وبينك ربي اختك وانتا دبر راسك معاها

انا جيت نهدر معاها شفت حتى هدترها تبدلت تتتكلم معي كاني لست موجود كانها تقول لي انا حرة مهما فعلت ضربتني او قتلني انا حرة وندير واش نحب ونلبس واش نحب

نضيف برك لمعلوماتكم 9 بنات وانا راجل 3 مخطوبين العرس راه في الصيف ان شاء الله..... تمنيت نعرضكم تتغدوا عندي ههه

اختي هادي راي هي صغيره فينا حسوا بيا يا خاوتي راه ما عنديش خو

فهمتوني يعني واحد فيكم يحس بيا برك يفهمين لو ثانية ويعطني الحل .... راي تبدلت يا ناس حتى ضرب ما ينفعش

الحل منطقي انا قلت في نفسي الحل الوحيد نزوجها نرتاح

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
يا أخي عليك بالتقرب منها والدخول في مشاكلها الشخصية من خلال التحاور معها وأهم شيئ إفهمها أنها في سن المراهقة والمستقبل أمامها سيكون زاهرا لو التزمت بدينها وهنا مربط الفرس عليك أن تفهمها أن الالتزام بالدين سيجعلها شخص محترما يركض ورائه الرجال من أجل الزواج بها والظفر بها
عليك إفهمها بالحوار والحوار ثم الحوار أن رأس مالها سمعتها وشرفها وما فعلته أنت معها سببه خوفك على شرفها وسمعتها
أكبر خطأ هو فصلها عن الدراسة خاصة إن كان الأخواة الأخريات قد وصلنا إلى مستوى أفضل منها فهي لن تغفر لك هذا ما حييت لذا أنصحك بإرجاعها مع التقرب منها وتتبع خطواتها دون أن تشعر بذلك
كما أنك قلت أن لك أخواة في مرحلة الزواج أي أنهن كبيرات ولذا عليك أن توكل لهن مسألة الكلام معها والتقرب منها وإحتوائها وجعلها تتقرب من الله أكثر بإرتداء الحجاب عن قناعة والالتزام به
بالتوفيق إن شاء الله

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

أحسن حل اخي هو ان تصادق أختك ولا تضربها ولا تهينها وعاملها برفق
اجلس معها حاورها علمها امور الدنيا لانها مازالت صغيرة ولا تعرف شيء
اجعل بينك وبين اختك مساحه من الصراحه
احرص على اختك و احرص على مشاعر اختك ايضاً

>>>> الرد الثالث :

علابالك هذا كل من الضرب تاعك يا خويا الضرب أو غير للحيوان أما للعبد الهدرة تفهمو ماكاللاه تضرب شوف النتيجة ولاة انحرفت خلاص و مما زاد الطين بلّة أنك بعد ما ضربتها قريب تقتلها جيت جبتلها هديا الله الله و بستلها راسها واش من حنانة ظهرت حتى ولاة الطفلة تحلّت خلاص و يمكن قالت(أو غاضاتو روحو كي ضربني ايا مالا كل ما نديروا ميش راح يعمل حاجة ) خويا الغلطة تاعك أنك غضبت منها و ضربتها قريب قتلتها و مباعد جاي تدلل فيها واش من رأي عندك؟؟؟ كون راك من الأول ماضربتهاش و كي ضربتها ماكاللاه تعاود ترجع تدللها شوف يظهرلي تروح تهدر معاها بالعقل حاول تفهمها باللي راهو الشيئ اللي دير فيه غالط و هي الغالطة من الأول و إياك إياك إياك تغضب و تنرفز و تنوض تضربها من جديد بالعقل حتى لو تهدر معاك ببرودة أعصاب حتى أنت طول بالك معاها راهي "مراهقة" وشوف: خيّر الوقت و المكان المناسبين (يعني كي تكون أونفورم و المورال تاعها طالع) و انت ثاني حتى تكون ميش مقلق باش ما تضربهاش حاول فهّمها غير بالعقل و بالشوي وميش من النهار الأول تقول آي ما فهمتش و تضربها. آو مليح تنحيها عقلية الضرب لا يوالفوك الناس و يقولوا مريض بالأعصاب كان ما فادتش الخطة تاع الهدرة بالعقل شوفلها كاش طفلة ناس ملاح و متربية وتثيق فيها و خليها تصاحبها (إذا ما تخافش عليها تفسدها أختك) لازم يكون إيمان هذه الصديقة قوي باش ما تديهاش ختك في الـvيد بالاك تكون هداية أختك على يد الطفلة هذي وصيها بللي تصاحبها و تخلليها تتعلق بيها و تكون هي وسيط بينك و بين ختك ولازم تخليها تثيق فيها و تحكيلها كل أسرارها و خليها تجي للدار و يقسروا معا بعضاهم المهم أرخف لأختك من هذا الجانب باش تتقرب منها و تنسى ماضيها مع هذاك الولد.
هذي طريقة وبالاك تقولها ثاني نرجعك للمدرسة على شرط نتقربوا من بعضانا وتحكيلي كل اللي صرا معاك و ماتعاوديش الهدرة معا هاذاك الطفل و نوعدك باللي ماعادش نضربك (بليز خويا كون عند وعدك و ماعادش تضربها الطفلة أي شهمت و اكتفت من الضرب''سبحان الله'')
خويا على بالي طولت عليك بالموضوع مي حبيت نعطيك وجهة رأيي و اسمحلي لأني كثرت عليك من العتاب واللوم و الهدرة على الضرب مي هذا كل في صالح حل المشكل.
وفقك الله إلى ما يرضاه و هدى أختك و كل المؤمنين و المؤمنات .آمين آمين آمين يا رب العالمين.
ربي يفرج كربكم و يحل هذا المشكل على خير ان شاء الله شكرا أختك في الله.

>>>> الرد الرابع :

و الله يا اخي البنات في سن المراهقة كالقنبلة الموقوتة . يعني ما تضغط عليها ما تتساهل معاها

الضغط الشديد يسبب انحرافها . حتى منعها من الدراسة لا يفيد . لانها ستستغل اي فرصة لمغادرة المنزل و عمل ما تريد

انا اتفهم وضعيتك و حيرتك الشديدة حول الامر و الله يكون في عونك . لكن ان تترك اختك فريسة للانحراف هذا شيء تسال عليه يوم القيامة

فعليك التقرب منها بعيدا عن العنف . بل بالمحاورة و النقاش بالمساعدة مع افراد الاسرة خصوصا اخواتك الاخريات

كان الله في عونك

>>>> الرد الخامس :

اخي ما كان لازم تضربها بصح دوكا تفرت الحل لي عندك دوكا تشوف صحابتها راقبهم بلاك هم لي ضيعوها
وروح لشاب فهمو بالعقلية+ ابعدها على صحباتها الي ضيعوها
اذا ما استطعت اشتكي بصديقاتها الضائعات الى اولياء امورهم + الامر المهم راقبها ما دامت في سن المراهقة راقبها جيدا
وامنع عليها الخروج و الجوال و لا تنسى اخي ان تعيدها الى الدراسة طبعا مع ايصالها الى المدرسة او مراقبة غياباتها من المدرسة
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ~~~~~~~~~~~~~~~~~
بالنسبة للباس الفاضح اضن انها تريد اغضابك لانك تضربها فقط لهذا تكلم معها ببرودة ولا تغضب منها على الاقل امامها
اضن اني ثقلت عليك هههه اتمنى اني افدتك