عنوان الموضوع : مشكلة عائلية و مدرسية مشكلة مراهقة مشكلتي
مقدم من طرف منتديات العندليب

عندي مشاكل كثيرة ساعدوني
انا ادرس تالت متوسط
امي دخلت هي و ابي للجامعة منذ ثلاث سنوات
و احنا خمس اخوة و لدين و تتلات بنات ان الاكبر
انا في المدرسة مجتهدة الله يبارك بس ما اصلي و ماني متحجبة لما يقولولي شو رايك تصلي اغضب
و اذا نصحوني بالحجاب تتغير ملامح وجهي و اغضب غضب شديد
و انا متخاصمة مع وحدة منذ تلات سنوات الى د الان و هي معي في القسم و احنا متنافسين
و هي تبعد عني كل البنات و تقوولهم عني كلام سيء
و انا بدات اضعف في نقاطي و انا اعامل والديا و اخوتي بطريقة سيئة
و احس ان كل احد يكرهني
و خاصة امي احس ان حنانها معدوم و انا وقتي ما استغله و اقضي كل وقتي في العب او مشاهدة التلفاز او الانترنت
ساعدوونةني
كيف انضم وقتي و احافض على صلاتي و دراستي

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

انت من خلال كلامك بينتي أنكي تعلمين أنكي تنتهجين الأسلوب الخطأ ................

أولا : الصلاة ..................فالصلاة هي عماد الدين .....إذا أردتي أن يصلح حالكي عليكي بالصلاة ...عزيزتي بمعنى رضى الله عزيزتي
ثانيا : الحجاب ..........هو ستر و حفظ لكي ...و تحصلين من خلاله على رضى الله عنكي ثم والديكي ............فالإلتزمي به عزيزتي
ثالثا : المنافسة في الدراسة شيئ جميل ...توكلي على الله و جددي ثقتكي بالله و ركزي في دراستك و تعرفي على نقاط ضعفك في المواد و حاولي تدعينها بحصص الدعم إن لزم الأمر المهم ...و لا تتركي الوقت يمر ...لأن في الدراسة عامل الوقت أهم شيئ ...
رابعا : بالنسبة لوالديكي : عزيزتي رضى الوالدين يصلح الأحوال في الدنيا و الآخرة ......فأعيدي النظر في علاقتكي بوالديكي و كوني قدوة لبقية إحوتك .....و بر الوالدين مدكرو في القرآن عزيزتي و وصى عليه النبي الكريم صل الله عليه و سلم

فتداركي الأمر قبل فوات الأوان عزيزتي ...............وفقكي الله أختي الصغيرة

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

..........................................

>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم أختي و بارك الله فيك
ربي هو اللي يهدينا و يرحمنا و يعطينا كل الخير
فقط الصلة بيننا و بينه هي العبادة و من العبادة الدعاء و الصلاة و الالتزام بالأمر و النهي
يا أختي الكريمة فكري قليلا.......لماذا أنت مقلقة هكذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سبب وحيد و وحيد
أنت حابة تكوني نفسيا مليحة و كل علاقاتك جيدة مع ربي و مع أمك و إخوتك و مع الجميع
حاجة ساهلة و فكري فيها مليح

لماذا العناد و عدم المبالاة ؟ الى متى سيستمر بك الأمر هكذا؟
الطاعة في الأمور الواجبة تؤلف القلوب و تجلب الرحمة
فلماذا إذن لا تصلين و في الصلاة الراحة و الطاعة لرب العالمين و رضا الوالدين و كما يقال **أصلح ما بينك و ما بين الله ، يصلح لك ما بينك و ما بين الناس* و قد علمت أن الله عز و جل بيده قلوب العباد
و الفتاة ززينتها الحجاب و في حيائها تبرز أنوثتها و جمالها الذي يراه أصحاب القلوب النقية لا حين تبرز مفاتنها للذئاب البشرية و تأخذ إثم تبرجها و إثم كل من أضلتهم بغير علم

فيا أختي بارك الله فيك
لا تنتظري اللحظات تمر و بادري للصلاة و الحجاب و أبشري أن كل مشاكلك سوف تحل
فقط أنصحك في بادئ الأمر قد تستثقلين الأمر و لكن كل أمر يتطلب الصبر و المثابرة
ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــلام

>>>> الرد الرابع :

صراحة هاذي هي فترة المراهقة تحسي روحك ضايغة في هاذي الدنيا
المهم لازم تنعلي الشيطان و تصلي اوقاتك و الله بمجرد انك تصلي وقتك يتنظم وحدو

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكي حبيبتي انا ايضا مراهققة مثلك اختي الحبيبة
الصلاة اضن انك تعرفين قيمتها ولا داعي للحديث وحسب كلامك اضن انك تتركينها كسلا وليس جحودا
اما الحجاب فدعينا نتفق على امر هو ان لللحرية حدود فلا يمكنك ركن سيارتك في منتصف الطريق وتقولي اان حرة نعم انت حرة لكن دون ايذاء للاخرين فالحجاب ستر حبيبتي الانسان اذا احب شيئا خباه وصانه وحفظه فمثلا اذا كانت لديك مسة غالية خباتها في مكان لا يراها احد اما اذا كانت لديك وردة على قارعة الطريق كل من يمر يشمها ذهب عبقها وذبلت كذلك المراة المحجبة المراة غير المحجبة
اما بخصوص صصديقتك فلا كترثي فهذا نوع من الغيرة فقط