عنوان الموضوع : اختيار زوجة المستقبل في عصرنا الحالي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
أنا حبيت اليوم اطرح عليكم سؤال مهم حيرني وصرت لا اعرف له جواب
ففي رأسي توجد آراء كثيرة ولا اعرف ما الجواب الصحيح 😓لكل هذه الأفكار
وبعد تفكير أردت ان اطرح عليكم هذه الأفكار لكي نتشارك في إجاد جواب صحيح
أولا
ماهي شروط الزوج العصري في المرأة التي ستكون له زوجة مثالية💔؟
المرأة الجميلة؟
المرأة المثقفة ؟
المرأة التي تملك المال؟
المرأة الذكية؟
المرأة المتحجبة؟
المرأة بدون حجاب؟
المرأة الخجولة؟
هذه كلهاصفاة جميلة لكن يستحيل تواجدها كلها في مرأة واحدة ومعظم الشباب عندما يتقدم لخطبة فتاة
اول شرط له ان تكون الزوجة عاملة و تعينه على مشقات الحياة

اذا كانت الفتاة ليست بعاملة الا تتزوج ؟
أردت فتح هذا الموضوع وأتمنى من الشباب المقبلين على الزواج مشاركتنا بإختيار زوجة المستقبل

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم:

ماهي شروط الزوج العصري في المرأة التي ستكون له زوجة مثالية��؟
المرأة الجميلة؟ الجمال العادي فقط حتى لا تنقلب علي.
المرأة المثقفة ؟ الثقافة المحدودة حتى لا تاتي بالحجج و البراهين .
المرأة التي تملك المال؟ لا حاجة لي بمالها .
المرأة الذكية؟ ربما حتى يرث اولادها بعضا من ذكتئها.
المرأة المتحجبة؟ لازم و حبذا الجلباب .
المرأة بدون حجاب؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
المرأة الخجولة؟ أهم صفة و أندرها.
ومعظم الشباب عندما يتقدم لخطبة فتاة
عفوا أختي هل أنت تعيشين في عالم اخر ارجو منك الرجوع الى واقعنا.
اذا كانت الفتاة ليست بعاملة الا تتزوج ؟ و الله أختي ادهشني هذا السؤال و من اين اتيت بهذا الحكم المسبق .

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

باختصار أنا شاب وراني نخمم في الزواج وراني نحوس على زوجة في هده الأيام والله المستعان في هدا الزمان لكن لازم الشخص يكون عنده حسن الظن بالله بأن ربي راح اسهلوا.والخير مازال كاين.
أما الجواب التاعي وبكل صراحة أنا شرطي الأول هو التربية والالتزام بالدين ..فهمتيني يعني أنا شخصيا راني نحوس على بنت الفاميليا المتخلقة والمتدينة التي تتميز بالحياء والحشمة في لباسها ( لباس شرعي ) .هدا شرطي الأساسى أما الجمال والمال ووو كلش زايل والله على ماأقول شهيد أما بالنسبة لاختيارها من أجل عملها.كل شخص وكفاه يخمم الرزق على ربي سبحانو ا أما أنا أريدها ماكثة في البيت معززة مكرمة ..
وفي الأخير نتمنى كل الي يقرا ردي يدعيلى ربي يسهلي في حسن الاختيار ويرزقني ربي الزوجة الصالحة.بارك الله فيكم

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalil31

باختصار أنا شاب وراني نخمم في الزواج وراني نحوس على زوجة في هده الأيام والله المستعان في هدا الزمان لكن لازم الشخص يكون عنده حسن الظن بالله بأن ربي راح اسهلوا.والخير مازال كاين.
أما الجواب التاعي وبكل صراحة أنا شرطي الأول هو التربية والالتزام بالدين ..فهمتيني يعني أنا شخصيا راني نحوس على بنت الفاميليا المتخلقة والمتدينة التي تتميز بالحياء والحشمة في لباسها ( لباس شرعي ) .هدا شرطي الأساسى أما الجمال والمال ووو كلش زايل والله على ماأقول شهيد أما بالنسبة لاختيارها من أجل عملها.كل شخص وكفاه يخمم الرزق على ربي سبحانو ا أما أنا أريدها ماكثة في البيت معززة مكرمة ..
وفي الأخير نتمنى كل الي يقرا ردي يدعيلى ربي يسهلي في حسن الاختيار ويرزقني ربي الزوجة الصالحة.بارك الله فيكم

ان شاء الله ربي يسهلك الامور و يرزقك الزوجة الصالحة كما تتمنى ان تكون

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalil31

اللهم ارزقه الزوجة الصالحة

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام انليز
السلام عليكم
أنا حبيت اليوم اطرح عليكم سؤال مهم حيرني وصرت لا اعرف له جواب
ففي رأسي توجد آراء كثيرة ولا اعرف ما الجواب الصحيح 😓لكل هذه الأفكار
وبعد تفكير أردت ان اطرح عليكم هذه الأفكار لكي نتشارك في إجاد جواب صحيح
أولا
ماهي شروط الزوج العصري في المرأة التي ستكون له زوجة مثالية💔؟
المرأة الجميلة؟
المرأة المثقفة ؟
المرأة التي تملك المال؟
المرأة الذكية؟
المرأة المتحجبة؟
المرأة بدون حجاب؟
المرأة الخجولة؟
هذه كلهاصفاة جميلة لكن يستحيل تواجدها كلها في مرأة واحدة ومعظم الشباب عندما يتقدم لخطبة فتاة

اذا كانت الفتاة ليست بعاملة الا تتزوج ؟
أردت فتح هذا الموضوع وأتمنى من الشباب المقبلين على الزواج مشاركتنا بإختيار زوجة المستقبل

بالنسبة لي ان تكون ذات خلق ودين ولا اقصد الكمال في ذلك بل قصدي ان نكون متفقين بان هذا خطأ وبان هذا صواب وان اخطأنا احيانا
شرطي الذي يليه ان تكون جميلة وكل رجل ونظرته للجمال وان تكون بالحجاب الشرعي
اما الذكاء والثقافة فهناك من يكتشف ذلك في زوجته بعد سنوات من العشرة فتحديدهما امر صعب ومرات الذكاء يذهب بعض الانوثة هه
كما ان النسب له دور مهم فهناك من يقصد العائلة ولايقصد البنت بالتحديد فهو اختار المنبت ليبحث عن الثمار

والله اعلم