عنوان الموضوع : ارشدوني يا اصحاب الخبرة في الحياة
مقدم من طرف منتديات العندليب

باسم الله ابدا كلامي

نجحت و الحمد لله في شهادة الباكالوريا و يالها من فرحة .لكن من جهة اخرى و نظرا الى سني علي ان احدد مبادئ ارسم عليها حياتي المستقبلية فلم يكن مني الا ان استشيرة اخوتي هنا ..فما خاب من استشار .
انا عازمة باذن الله على مواصلة دراستي الجامعية حتى الماستر باذن الله و لا اريد ان ارتبط في هذه الفترة اطلاقا الا ان قريباتي لا تنصحنني بذلك بل تنصحنني بان اقبل بالزواج و التوقف عن دراستي اذا ما وجدت الصلاح في المتقدم لي ...اما انا فودتني تختلط الامور في راسي فلا اريد و بصراحة ان ابقى جليسة المنزل بعد كل ما ذقت من عناء اثناء دراستي فانا اريد ان انجح في حياتي العملية لا ان اقدم على خطوات و من ثم اندم عليها ...اريد و بكل صراحة اناعمل و احصل على المال الذي يمكنني من تحقيق احلامي .....هل تجدون انني محقة في ذلك ام انني على خطا ارجوان تعللوا ما تعتقدونه صحيحا ...و شكرا

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اختي اولا مبروك البكلوريا عليك
وثانيا اختي الكريمة الحياة ليست دراسة وعمل فقط ان رزقك الله بزوج صالح فلا تترددي ابدا ولله الموفق

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

الف الف الف مبروك عليك الباك
انا و الله عن تجربة راني دركة كملت قرايتي وندمت ندمة كبيرة على فرصة زواج ضيعتها من يدي
ديري في بالك بلي الحياة في الجامعة صح تزيدي تتثقفي و ييعلمي امور في الدراسة و فس الحياة لكنها حياة صعيييييييييييبة بزاف خاصة لينا احنا البنات
ننصحك استشيري والديك قبل كلش و ربي يجيب الي فيها الخير

>>>> الرد الثالث :

يعني باختصار...ااواصل تعليمي ؟؟ ام اتزوج ان وجدت عريسا مقبولا..؟؟

الاخت الكريمة انا اميل الى الشطر الثاني لكن مع الحيلة....... اي ان لا افرط في العريس ان كان مقبولا لدي مع محاولة كيف اواصل تعليمي ان امكن... لماذا ؟؟ لانه اصلا التعليم الجامعي تقلصت مدته واصبح معقولا 3 سنوات ليسانس وممكن سنة ماستر 1 ثم 2

بمعنى لو تكوني بالجامعة سنة اولى وكان خطيبك متفهم ممكن تواصلي تلك السنتين وانت متزوجة لم لا؟؟؟ فلا افراط من هنا ولا تفريط من هناك..... انا قلت هذا الكلام على الاقل حتى لاتفرطي في زوج ولا يؤنبك ضميرك يوما ما لماذا ولماذا؟؟؟

لكن في الاصل اختي ان كانت الحالة الثانية وخيرت بين اما الزواج واما الدراسة ولا خيار ثالث...هنا انا مع الزواج والله اعلم ...وذالك لان الوقت يمضي....والعزوف في تقدم...واذواق الناس تختلف من عقد لاخر...ومواصفات الناس في تدهور وممكن فرصة مرت لا تتكرر..........وكم من طموح كان اسوء من لحظة التفكير به.....وكم من مستقبل كان اتعس من حاظر.........فالالف ممن تقدم بهن السن الى الامام....ليرغمهم الواقع بعد ذالك القبول بجرعات ما كانو ليتناولوها وهن في فصل ربيع.........................هذا رايي اخي الفاظلة.........والمستقبل لا يعلمه الا علام الغيوب............................................ ............................اقرع

>>>> الرد الرابع :

زواجك احسن والله أعلم

>>>> الرد الخامس :

مبارك نجاحك أختاه
ربما لم أخبر الحياة بشكل كاف لكن يمكنني أن أقول بأن الدراسة تساهم بقدر كبير في تنمية شخصية الفرد و الزواج مسؤولية ليست في متناول الجميع. أضم صوتي إلى صوت الأخ إذا تقدم إليك شخص ترينه و يراه أهلك مناسبا و رأيت نفسك قادرة على الزواج والدراسة فمن الأفضل الظفر بالاثنين.
أما إذا كان لا بد من الاختيار فأنت وحدك من يمكن أن تقرري و عليك بصلاة الاستخارة فهي الأهم، استخيري الله ولن تندمي.

وفقك الله و سدد خطاك.