عنوان الموضوع : طلب مساعدة من معلمي السنة الرابعة الخامسة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

انا لدي ابن يدرس سنة 4ابتدائي لديه مشكلة فهو لا يستوعب ولا يفهم المسائل الرياضية انا حائرة في كيفية ايصال المعلومة له

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اختي انصجك بتبسيط الشرح ولو عندك تمرين معين اكتبي ممكن مساعدتك

=========

>>>> الرد الثاني :

هذا النوع يلزمه التكرار في حل التمرينات

تعطيه تمرينا تشرحيه له ثم تساعدينه في الحل بالتوجيه و الإيحاء . وبعد حل التمرين تطلبين منه إعادة الحل بحيث هو من يشرح لك . وتركزين على الأمور المبهمة لديه .

يمكنه حل التمرين عدة مرات . بالصبر و المعاملة الحسنة و التشجيع ،سيتغير تفكيره و تزول حيرتك بإذن الله .

=========

>>>> الرد الثالث :

شكرا على التفاعل

=========

>>>> الرد الرابع :

اختي رملة الربيع ليس هناك تمرين معين فهو لا يفهم جميع المسائل المتغلقة بالرياضيات مثلا اقول له في المنزل 3 طوابق وفي كل طابق4 غرف كم غلفة في المنزل فلا يستطيع الاجابة كان يقول لي تحل بواسطة عملية زائد او القسمة مثلا وهاهي المشكلة

=========

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسرين23
انا لدي ابن يدرس سنة 4ابتدائي لديه مشكلة فهو لا يستوعب ولا يفهم المسائل الرياضية انا حائرة في كيفية ايصال المعلومة له

اختاه بسيطي له الامر في الشرح مع مساعدته..تم علمه فنيات الرياضيات التي الخصها لك كما يلي
1 علمه ادا وجدنا كلمة الباقي في السؤال.فالعملية المطلوبة هي الطرح
2 " " " " معا " " " " " الجمع
3 " " " " ما عدد ..في السؤال فالعملية القسمة
4 ادا وجدنا كلمة واحدفي نص المسالة فالعملية الضرب
و ادا وجدناها في السؤال فالعملية القسمة
انا تحت الخدمة ان احتاجت تنويرا

=========

اعد لي الشرح من فضلك فانا لم لفهمك مع العلم اني متحصلة على شهادة ليسانس علم نفس تربوي يا sidamar

الحمد لله اول مرة يعترف ولي بشهادة ليسانس انه لا يدرك كيف يفهم وحيده المسالة اذا هذه دراسة بن بوزيد.
ساجيبك اختاه بكل تأن انن في الاساسي كنا نعلم الطفل تدريجيا فلا يحتاج الى مراجعة في المنزل او حتى جهد الوالدين الان نعمل بالكفاءات اي ان التلميذ كفء له معلومات قد اكتسبها في المنزل بداع ان المجتمع ارتقى واصبح التمرين يتكون من عدة مسائل في سؤال واحد
المهم هنا يتدخ الولي ويدرج المسالة الى عدة مسائل وكل مرة يطلب من الطفل ان يحل وبعد نهاية جميع المراحل يطلب من التلميذ ان يقرا كل المسالة ويكتشف التلميذ اناه تتكون من عدة مشاكل كل ماوجد حل سهل عليه الحل الاخر وشكرا