عنوان الموضوع : مشورتكم في اتخذ قرار صعب وحاسم
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم انا ام عمر من العراق وهذه اول مشاركة الي معاكم .....
في البداية اقول لكم جزاكم الله الف خير
اما بعد...
انا اريد رائيكم ومشورتكم حول موضوعي هذا وهو جدا مهم بالنسبة الي ومصيري سوف ادخل بلموضوع لكي لااطيل عليكم انا عندي ملك (بيت مساحته 200م) وهذا البيت لااستطيع الاستفادة منه من الناحية الاقتصادية وحتى الاستخدام الشخصي لان موقعة لايساعد .
ولهذا قررت ان ابيع هذا البيت وبثمنه ابني شقة صغيرة فوق سطح المنزل الذي اسكن فيه حاليا لكي يكون لي مصدر رزق لان الظروف في العراق عموما وفي كل مكان صعبة المهم انصحوووووني جزاكم الله الف خير هل صحيح هذا القرار ام هناك حل افضل ويحقق لي مورد رزق ارجوكم ساعدوني ....ساعدوني باسرع وقت ممكن
ولكم جزيل الشكر والتقــــديــــر

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لماذا لاتقومين بكراء منزل بدل بيعه وتستفيدي بالنقود في بناء منزل فوق سطح منزلك ولكن بشويه بشويه
والبيت خليه لانك تحتاجيه ممكن يتزوج ابنك او يزيد ثمن العقارات

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عمر العراقية
السلام عليكم انا ام عمر من العراق وهذه اول مشاركة الي معاكم .....
في البداية اقول لكم جزاكم الله الف خير
اما بعد...
انا اريد رائيكم ومشورتكم حول موضوعي هذا وهو جدا مهم بالنسبة الي ومصيري سوف ادخل بلموضوع لكي لااطيل عليكم انا عندي ملك (بيت مساحته 200م) وهذا البيت لااستطيع الاستفادة منه من الناحية الاقتصادية وحتى الاستخدام الشخصي لان موقعة لايساعد .
ولهذا قررت ان ابيع هذا البيت وبثمنه ابني شقة صغيرة فوق سطح المنزل الذي اسكن فيه حاليا لكي يكون لي مصدر رزق لان الظروف في العراق عموما وفي كل مكان صعبة المهم انصحوووووني جزاكم الله الف خير هل صحيح هذا القرار ام هناك حل افضل ويحقق لي مورد رزق ارجوكم ساعدوني ....ساعدوني باسرع وقت ممكن
ولكم جزيل الشكر والتقــــديــــر

قرار صائب بيعي البيت و بثمنو تقدري تبني طابقين ..2..

>>>> الرد الثالث :

من الافضل كراءه لمدة عامين و تستطعين البدء في البناء ثم اعيدي الكراء مرة اخرى لمدة عامين و اكملي البناء و هكذا بعد بضع سنوات تكونين قد بنيت البيت و احتفظت بالبيت القديم و قد قلت مدة عامين لان في القانون الجزائري لا يستطيع صاحب الملك ان يطرد المستاجر اذا تعدت مدة الكراء عامين " لا اعلم ان غير هذا القانون "

>>>> الرد الرابع :

>>>> الرد الخامس :