عنوان الموضوع : هام لشعبة تسيير و اقتصاد
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته اما بعد , انا طالب شعبة تسيير واقتصاد تحصلت على الباك ب 13.80 شعبة تسيير و اقتصاد... و نصيحتي اليكم لاتهملو مادة الرياضيات لانها معظم فرص شعبة تسيير و اقتصاد تكون على اساس مادة الرياضيات بالاضافة الى المعدل العام فمثلا عند الالتحاق بالمدارس التحضيرية يشترط علامة في الرياضيات لا تقل عن 12/20 , انا اعرف مجموعة من التلاميذ من تحصلو على معدلات 14 و 15 لكن لم يوفقو في مادة الرياضيات فكانت نتيجة الاختيارت مثل من تحصلو على معدل 10

ملاحظة : شعبة التسيير و الاقتصاد غير مقبولة في المدارس العليا للاساتذة

لاي استفسار ا نا في الخدمة ان شاء الله

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اختي انا لم ادرس جيدا رغم ذلك انتقلت الى الثالث ثانوي يعني راني 0

هل يمكنني التحضير للباك عن طريق الدروس الخصوصية و ما هي المواد التي علي ان اركز فيها

=========

>>>> الرد الثاني :

نعم أختي تقدري تستدركي وتدي الباك ان شاء الله وما يكون حتى مشكل لكن لازم تبداي من أول حصة مزيرة روحك ادا خليتي درس ما حفظتيشو ولا ماريفيزيتيشو تفشلي وتتشتت افكارك عن تجربة انا نجحت العام هادا ب 12.15 ما تهملي حتى مادة والاولوية باينة الاجتماعيات زالمحاسبة زالاقتصادز الرياضيات بالتوفيق أختيييييييييييييي

=========

>>>> الرد الثالث :

لازم ماتهملي حتى مادة ولو كانت مش مهمة بالنسبة ليك انا طلعت بي 16.55

=========

>>>> الرد الرابع :

كيف كان تحضيرك للبكالوريا وكيف كانت طريقتك لتحضير

=========

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم أنا هاد العام عندي الباك شعبة تسيير و اقتصاد بغيت نعرف ماهوما المعاهد نتاع الأساتذة لي نجمو ندخلولهم حنايا و بشحال لاموايان و شكرا و الله يوفقكم

=========

بهذه الشعبة العمل مضمون باذن الله لان الشركات كثرت و كل شركة تحتاج محاسب

صاحب الموضوع مادا تدرس الان في الجامعة و ما هي افضل الاختيارات بالنسبة للجامعة

مممممم انا هذا العام باك تعبوني القيود و الرياضيات قالو ساهلة + الحفاااااااااااظة بففففف

ربي ينجحنا و ادعوووووولنا

السلام عليكم شعبة تسيير و اقتصاد غير مقبولة في المعاهد العليا للأساتذة مي تنجم نتا أساتذة الموسيقى ????
الله يخلليك ختي تنجمي تقولينا شحال النقاط لي حصلتي عليهم

المحاسبة 14.5
القانون 16.5
الاقتصاد 16.5
الادب 13
الرياضيات 12.5
الاجتماعيات 16.5
الفرنسية 09
الانجليزية 15.5
الشريعة 14.5
بالنسبة للتخصص اني دايرة المدرسة التحضيرية للعلوم الاقنصادية

نعم مشكلة انا ايضا وقعت في الفخ و تحصلت على علامة 11.5 و لم يتم قبولي

على العموم مشكور هذه نصيحة للجميع

انا متحصلة على البكالوريا بمعدل 14 و منذ ذلك الوقت بدات تعاستي لانني ادرس في الجامعة مع اصحاب معدلات 10 لذلك نصيحة ليا ليكم اجتهدوا في الرياضيات احسنلكم و الله عن تجربة انا لم تفدني 18 تاع المحاسبة و 19.5 تاع المناجمنت لذلك خلو معظم وقتكم للرياضيات بالتوفيق

للذي يريد دخول المدرسة التحضيرية وجب عليه عدم اهمال الرياضيات العام الماضي اخذو من معدل 12 في الرياضيات فما فوق

العام هذا يمكن يكثر الطلب لدخول هته المدرسة لان الدفعة ستكون مضاعفة و بالتالي يوجد احتمال رفع المعدل المطلوب في الرياضيات لدخول هته المدرسة فاجتهدو قدر الامكان في الرياضيات