عنوان الموضوع : عدم توافق المستوى العلمي في الزواج ,,, مشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم

مشكلتي باختصاااار هي عدم التوافق العلمي انا جامعية واعمل و خطيبي يعمل في الاعلام الالي تقني سامي و لديه عمله الحر ميسور ماديا لكن ليس جامعي ,,,,,اي خلاف بيننا اقول في نفسي لانعدام التوافق العلمي,,,,

بصراحة خائفة من المستقبل ,,,,احيانا احس نفسي غير راضية و قانعة بما قسمه الله لي في الزواج احس انني استاهل احسن منه لان فيا كل الصفات التي تجعل اي رجل يرغب في الزواج بي’’’’لم اعرف رجلا في حياتي ,,جميلة ,,مثقفة ,,عائلتي لها مكانتها في المجتمع بسبب عمل ابي و منصبه و احس ان خطيبي و اهله ليسوا من مستوانا,,,,خطبني الكثيرون لكني لم اكن ارغب بالزواج وقتها و عندما تقدم خطيبي كنت اظنه جامعي لكن لما عرفت العكس اكتأبت لكن ابي الذي هو قدوتي في هذه الحياة نصحني بالاستخارة و بحكم انه يتعامل معه غي عمله فهو يعرفه جيدا و قال لي لا اريد ان ازوجك من الشباب المتهور المادي الذي لا يحافظ عليك قال لي بالحرف هو عمله نادرة فلا تضيعيييه اقتنعت بما قاله ابي و وافقت ,,,,لكني الان احس نفسي غير راضية عاد لي نفس الشعور اني استحق افضل منه,,,,خاصة انه لا يناقشني في المسائل العلمية و الثقافية كثيرا ,,,عييييييييييت و الله انا عندي الزواج افكااار و اراااء قبل كل شيء,لكي اكون منصفة فيه صفات كثيرة ايجابية ,, متدين يصلي الفحر في المسجد يختم القرآن مرة على الاقل كل شهر حتى في غير رمضان ,,خلوووق,, حنون يحبني كثيرا ,,و حتى لما قلت له لا استطيع العيش مع اهلك وافق و قام بتأجير بيت و هو يأثثه حاليا, ممكن ترون انه لا مشكله لدي لكن انا غير مقتنعة فقط بمستواه العلمي لان كان من بين اهم شروطي في اي خاطب و الان انا في حيرة هل سيأثر هذا الشيء في الزواج او بعده؟ افيدوني جزاكم الله خيرااااااااااا

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

نعرف طبيبة تزوجت ب راعي غنم ليس له مستوى اطلاقا ............عايشين انتيك وناس تحسد فيهم

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

لم اقرأ موضوعك و لكن اذا غرتك شهادتك الجامعية فانت جاهلة ذلك ان شهاداتنا لا تسمن و لا تغنى من جوع فهي و الجهل سواء

و كل من حصل علما تجده ما اكتفى بالدراسة النظامية بل بحث و نقب و فتش و دقق و كل من اكتفى بالدراسة النظامية تجده لا يعرف الكثير

لهذا فزوجك قد يكون اعلم و احكم منك و ان كنت انت جامعية

الحقيقة و الله راسي يتقلب كما نسمع وحدة تقول اني جامعية او كامل قرينا في جامعة و عندنا شهادات و كلنا نعرف انها خرطي في خرطي و الله العظيم يوجد تقنيون سامون خريجو معاهد التكوين يجيدون الاعلام الالى افضل من المهندسين خريجي الجامعات

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح القسنطيني
لم اقرأ موضوعك و لكن اذا غرتك شهادتك الجامعية فانت جاهلة ذلك ان شهاداتنا لا تسمن و لا تغنى من جوع فهي و الجهل سواء

و مل من حصل علما تجده ما اكتفى بالدراسة النظامية بل بحث و نقب و فتش و دقق و كل من اكتفى بالدراسة النظامية تجده لا يعرف الكثير

لهذا فزوجك قد يكون اعلم و احكم منك و ان كنت انت جامعية

الحقيقة و الله راسي يتقلب كما نسمع وحدة تقول اني جامعية او كامل قرينا في جامعة و عندنا شهادات و كلنا نعرف انها خرطي في خرطي و الله العظيم يوجد تقنيون سامون خريجو معاهد التكوين يجيدون الاعلام الالى افضل من المهندسين خريجي الجامعات

شكرا وهي الحقيقة با م عينها

>>>> الرد الرابع :

عن مادا تبحثين انت.. يكفي انه رجل ذا خلق و دين اما الامور الاخرى فهى غرور من طرفك لا اكثر و لا اقل ..كقولك انك تستحقين احسن منه و ما ادرك قد ياتيك من هو اسوء ،اذن احمد الله و استغفرربك فالرجال عملة ناذرة في هذا الزمان

>>>> الرد الخامس :

مكيش مقتنعة بطلي من ذرك

كلش قناعات يا أختي

بطلي وربي يرزقك

متخلهاش في قلبك

ومن بعد تنهاري