عنوان الموضوع : انا صاحبة الموضوع \ مشكلة اتعبتني و ارقتني .. تم الاجابة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
انا صاحبة الموضوع
https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1413067

شكرا لردود الاخوة الطيبة
لكن احببت أن أنوه لبعض الأشياء لانه قد تم فهمي بطريقة خاطئة
أنا لست هكذا أبدا
لا أطمح أبدا للخروج و مزاحمة الرجال و مخالطتهم ... و إهمال بيتي و زوجي و اطفالي .. بالعكس أنا فتاة محبة للعائلة و الاطفال و كل همي كيف اسعد زوجي في المستقبل و اربي اولادي تربية صالحة ... ثم إن طموح المرأة ليس عيبا ولا حراما و لا حتى خروجها طالما هي ملتزمة بحجابها يمكنها ان تفعل ما تشاء في حدود الشرع ... و ليس هنالك اي نص يدل على تحريم ذلك ..عمر الطموح ما كان للرجل وحده... الحمد لله انا فتاة عفيفة و متدينة وأسعى لرضى ربي قبل كل شيئ
أنا اريد ان اكون عنصرا منتجا في هذه الحياة ... كما تقول الحكمة : إن لم تزد شيئا على الدنيا فانت زائد عنها
بما ان ربي انعم عليا بحرف و مواهب استطيع ان أصنعها بيدي و افكار ابتكرها الحمد لله لم ينعم بها على الكثير من خلقه ... أردت بهذا بناء مشروعي الخاص بي ... بحيث أنتج و أفيد غيري ... لما لا ؟؟؟ .... و لا يعني هذا اني سأهمل عائلتي ... أبدا .. فكوني إمرأة ناجحة .. سيؤثر بالإيجاب على عائلتي
كما أن الاهتمام بالبيت و الزوج و الاولاد .. أعتقد أنه أمر فطري أليس كذلك ؟؟ أقصد أنه بمجرد أن اتزوج سأفعل ذلك بدون أن يخبرني أو يعلمني أحد ... فكل الفتيات تفعل ذلك في بيت الأب ؟؟؟ الاهتمام و المحبة و الحنان من فطرتنا ولن نبخل به على بيت الزوجية ... و ذلك لا يمنع أن اكون طموحة في ذات الوقت .. و لا يمنع زوجي من أن يشجعني .. وهذا ليس عيبا .. ولا يعني ذلك انه لا يغير على زوجته أو أنه غير متدين او غير ذلك من الأفكار السلبية ..... إذا كان العرف يمنع طموح المرأة أو خروجها لقضاء حوائجها فأنا لا اؤمن به لدي نصوص قرأنية تقول تقيد المراة فقط إذا أتت بالفاحشة ... طالما هي ملتزمة بحجابها و أدبها و حدودها فهي حرة ..... لست بهذا أريد الخروج عن الدين و العرف كما قال الأخ ...
أنا احترم رأي ابي و أخي الأكبر و علاقتي بهما رائعة ... لكن ليس عيبا ان احاول إقناعهما بما أرى و الرأي في الأخير لهما
و الله يرى شيئا آخر
أما عن الشاب ... فلقد سأل عنه خالي و لم يجد أي شيئ مشبوه و حتى عمي الذي يكبر ابي يعرفه حق المعرفة و يحبه جدا .. و كل من اعمامي و اخوالي لم يرفضو الشخص و حاولو إقناع أبي و أخي .. لكن لا فائدة
على العموم ليس بيدي غير أن أرفعهما لرب السماء و سأدعه يتقدم مرة أخرى بعد حصوله على الوظيفة ... و ان شاء الله خير
آسفة على الإطالة لكن فقط أحببت أن أوضح أنه إن تطمح المرأة فليس يعني أنها ستهمل بيتها أو أنها ستخرج عن الدين
إرتقو بفكركم و لا تكونو مثبطين

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اختي انا اسفة لم افهم الموضوع اختصري اسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس سسسسسسسسسسسسسفة

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

فهمتك ولاكن لما لم تحاولي ان تكلمي اخوك ربما يقتنع ويقنع ابوك حبيبتي اتمنى من الله ان يوافق حاولي على الاقل بكل الطرق

>>>> الرد الثالث :

عندما قرأت لك :
لا أطمح أبدا للخروج و مزاحمة الرجال و مخالطتهم ... و إهمال بيتي و زوجي و اطفالي .. بالعكس أنا فتاة محبة للعائلة و الاطفال و كل همي كيف اسعد زوجي في المستقبل و اربي اولادي تربية صالحة ... ثم إن طموح المرأة ليس عيبا ولا حراما و لا حتى خروجها طالما هي ملتزمة بحجابها يمكنها ان تفعل ما تشاء في حدود الشرع ... و ليس هنالك اي نص يدل على تحريم ذلك ..عمر الطموح ما كان للرجل وحده... الحمد لله انا فتاة عفيفة و متدينة وأسعى لرضى ربي قبل كل شيئ
أنا اريد ان اكون عنصرا منتجا في هذه الحياة ... كما تقول الحكمة : إن لم تزد شيئا على الدنيا فانت زائد عنها

الحمد لله أن لديك مبدأ مهم وهو الالتزام بالحجاب وبحدود الشرع..........أسأل الله أن يثبتك وأن يكون زوجك المستقبلي زوجا صالحا ...آميين

ثق بالله عندما تكون نيتك كما قلت.....................فثق أن الله سيرزقك من حيث لا تدرين سواء بالزوج الصالح أو بطموحاتك الدنيوية التي تفيدك في الآخرة طبعا

>>>> الرد الرابع :

ربي يرزقك بلي تتمنايه

>>>> الرد الخامس :

بالنسبة لي لم يقنعي كلامك ولن يقنعني وسمعته الف مرة
انت تقولين انك كذا وكذا ..........فلما تم رفض الخطاب الاخرين لربما انت اتهمتهم انهم يريدون امرأة للمطبخ فقط ؟؟؟؟ فلما هذا الاتهام المباشر ؟؟؟
وانا لا اريد نقاشك في الامر الشرعي فلقد احسنت الخطأ في ذكره واعلمي ان الله اباح خروج المرأة وعملها او دراستها في حدود لو تم قياسها بواقعنا الحالي لقلنا انا منصبا واحدا هو مباح في مليون منصب عمل والله المستعان ................والعاقل الذي ينظر بعقله وقلبه يعلم ان المجتمع قطيع ذئاب فلو اخرجت ذلك الحمل الوديع فليس لخوفي عليه بان يرجع ذئبا بل لكي لاتأكله الذئاب ومن اتقى الشبهات فلقد استبرأ لدينه

ولامجال للمقارنة بين وقت مضى ووقتنا هذا دون الدخول في التفاصيل فالحق لايخفى عن باحث استقامت نيته ويريد الحق
اما الطموحات فهي ليست مقرونة بالخروج و العمل فمن وجدت مملكة محمية اقامت فيها دولتها وبنت حظارتها وربت اولادها فيه وبهم نفعت مجتمعتها
فكم من عاملة نفعت وسافرت ودرست وووووووو كل هذا ولم تستطع ان تخرج ولدا واحدا يسجد لربه سجدة واحدة والله المستعان

وانا دائما اذكر اية واعيدها دوما لاني اخاف منها اشد الخوف وهي في سورة الكهف

قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا