عنوان الموضوع : ماذا تفعل لو كنت مكاني... تم الحل
مقدم من طرف منتديات العندليب

أنت و مالك لأبيك، أومن بهذا إيمانا يقينيا لا يعتليه الشك،

ماذا أفعل مع والدي الذي يتدخل في كل صغيرة و كبيرة في قراراتي و التي تخص حياتي الخاصة و العملية، فإذا اتخذت قرارا أجده يعارضه بشدة

مع أنه قد تكون نتائجه و انعكاساته جوهرية في حياتي،

طبعا أحاول في كل مرة اقناعه بالعقل و المنطق و الحوار لكني يالنسبة له لا أعلم شيءا و لا أستطيع اتخاذ قراراتي بنفسي بالرغم من أني أستاذ جامعي

و أحضر للدكتوراه، و رغم سني الذي قارب الثلاثين،

عاهدت نفسي ألا أغضبه و لو كان في ذلك ضرر لي، لكني فعلا أتألم في بعض الأحيان...

ماذا تفعل لو كنت مكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاني ...

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلم عليكم
اخي كلامك يخلي اي واحد يتاثر خاطر الوالدين راهم حساسين في حيتنا بالمليح والسيئ
نحن البنات لو كان يصرى لينا موقف مثلك بالدرجة هذي صدقني نمرض في راسي ومابالك انت رجل لازم يكون لك رائي في حياتك الشخصية والاجتماعية صراحة لازم تقرر مصير حياتك بيدك اسمعلو لكن متخليهش يسيرك امرك

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

والله يا اخي انا راني نقرا في حكايتك نفس حكاية زوجي مع الوالد نتاعو يدخل في كل حاجة و زوجي للاسف ميقدر يهدر والو ضيعنا شحال من فرصة لشراء قطعة ارض و السبب هو والدو لكن زوجي اخذ درس من هذا الامور وراهو غير بالعقل يفرض رايو و يقول الشئ الي راه حاب يديرو في حياتو و الشئ اللي مراهوش حابو
انت ياخي جيبها غير باللتي هي احسن تناقش معاه و قولو راني حاب هاد الشئ لازم دير واش راك حاب بلا متغضب باباك ربي معاك و راني حاسة بحجم المشكل لاني راني عايشاتو

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مريومة
والله يا اخي انا راني نقرا في حكايتك نفس حكاية زوجي مع الوالد نتاعو يدخل في كل حاجة و زوجي للاسف ميقدر يهدر والو ضيعنا شحال من فرصة لشراء قطعة ارض و السبب هو والدو لكن زوجي اخذ درس من هذا الامور وراهو غير بالعقل يفرض رايو و يقول الشئ الي راه حاب يديرو في حياتو و الشئ اللي مراهوش حابو
انت ياخي جيبها غير باللتي هي احسن تناقش معاه و قولو راني حاب هاد الشئ لازم دير واش راك حاب بلا متغضب باباك ربي معاك و راني حاسة بحجم المشكل لاني راني عايشاتو

بارك الله فيك أختي الكريمة

>>>> الرد الرابع :

الحل هو الحوار....قبلها أسأل اهل العلم في هذا الامر و اجعلهم يفهمونك الخط الفاصل بين الطاعة و المبالغة في التحكم.....ربي يفرج عليك يا اخي و اعرف كم هو صعب الامر....حتى زوجي لديه نفس المشكل مع امه ،هو يحبها و يطيعها لكن هي متحكمة فوق اللازم و يبقى هو يتخبط بين استقلاليته التي يريدها و بين خوفه من العقوق....ربي يهدي الاباء و الابناء لسواء السبيل ...

>>>> الرد الخامس :

لا تغضب ابيك يا استاذ
أتعلم ؟
اللحظة التي يندم فيها الأبناء على ما فعلوه في آباءهم أو أمهاتهم
هي لحظة يكون فيها الأب أو الأم فاقدين لوعيهم

رأيتها بعيني عندما كانت الموت على جانب والأبناء على الجانب الثاني من الأب
اختار الموت على انه يرى وجوههم
وتمنوا الموت لحظة موته
صدقني يا أخي
هي لحظة صعبة جدااااااااااااااااااااااااا

فكر في كلامي حينها سوف تعرف ماذا ستفعل