عنوان الموضوع : مشكلة في بيجو 206 فن الصيانة
مقدم من طرف منتديات العندليب

تحية الى الجميع

عندي سيارة بيجو 206 موديل 2016. جيدة ومحركها ايضا. المشكلة اظنها كهربائية حيث فجاة تشتعل كل الانوار على

الشاشة ومؤشرات البنزين والحرارة لا تعمل ....والسيارة تشتغل بشكل جيد...ثم تعود الشاشة الى حالتها العادية...

ارجو المساعدة

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

https://www.djelfa.info/vb/showthread...post1053121042

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

اخي العزيز
شكرا على الرد السريع
انا لا زلت لم افهم سبب المشكل ...هل هو تماس كهربائي يعطي بيانات خاطئة ام هناك مشكل ميكانيكي ...شكرا للجميع

>>>> الرد الثالث :

نفس المشكل عانيت منه لكنه مجرد تنبيه فقط الى ان هناك نقص في زيت الفرامل اوعندما تغير المفتاح او ان بطارية المفتاح قد نفذت انا املك نفس السيارة ونفس الموديل واي سؤال انا في الخدمة لاني في كل مرة اغير شيئا فيها
المهم اذا اشتعلت الاضواء ورايت على الطابلو stop فلا تشغل السيارة اذهب وراقب الزيوت ثم انتظر حتى تنطفيء الاضواء وبعدها شغل السيارة

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hassina2
نفس المشكل عانيت منه لكنه مجرد تنبيه فقط الى ان هناك نقص في زيت الفرامل اوعندما تغير المفتاح او ان بطارية المفتاح قد نفذت انا املك نفس السيارة ونفس الموديل واي سؤال انا في الخدمة لاني في كل مرة اغير شيئا فيها
المهم اذا اشتعلت الاضواء ورايت على الطابلو stop فلا تشغل السيارة اذهب وراقب الزيوت ثم انتظر حتى تنطفيء الاضواء وبعدها شغل السيارة

شكرا جزيلا

اتمنى ان يكون المشكل محصورا في زيت الفرامل ... رغم ان اغلب من حاورتهم قالوا انها مشكلة كهربائية لان الانوار والمؤشرات تعود للعمل بشكل عاد بعد 10 دقائق او اقل .

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طنينة
شكرا جزيلا

اتمنى ان يكون المشكل محصورا في زيت الفرامل ... رغم ان اغلب من حاورتهم قالوا انها مشكلة كهربائية لان الانوار والمؤشرات تعود للعمل بشكل عاد بعد 10 دقائق او اقل .

ليس زيت الفرامل فقط ساخبرك عن الحالات التي اشتعلت لي فيها الاضواء:
مرة كان نقص في الزيت
المرة الثانية نفذت بطارية المفتاح
المرة الثالثة قمت بتشغيل السيارة عادي قطعت بها مسافة معينة ثم توقفت واوقفت المحرك وبعدها لا ادري لم خطرتلي فكرة ان استعمل النسخة الثانية من المفتاح فاشتعلت الاضواء ربما لان السيارة كانت مبرمجة على المفتاح الاول فتركتها مدة صغير انطفات الاضواء
المرة الرابعة لما لمست اسلاك السيارة الموجودة تحت المقود
وفي كل مرة اتركها ترتاح شوية قتنطفيء تلقائيا الا في حالة نقصان الزيوت