عنوان الموضوع : ماذا أفعل إن كانت حياتي مشكلة بالنسبة لأبي مشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

والله العظيم لااعرف من اين ابدأ وكيف أقول انا فتاة عمري 16 ولي 4 اخوة ذكور وانا لكبيرة
في البداية انا كنت احب ابي كثيرا لان اي شيء اطلبة يحضره لي كما كنت اظن ان عائلتي العائلة المثالية
ان يتقبل اي شيء بالنسبة لقولة الا الدراسة فهو يضرب اخوتي الذكور ضربا مبرحا بانبوب الغاز [/c] لانهم علاماتهم لاترضيه كما انه يضرب امي معهم بحجة انها لاتخبرهم باوقات المراجعة وانها مستهزية كثيرا
مع علمكم ان امي امية ولاتعرف ماذا يفعلون واحيانا اخرى يضربني انا معهم لاني لا اساعدهم في دروسهم مع علمكم ان ابي ترك دراسته في المتوسطة مع انو يعرف يقرا وحسب روايات جدتي انه اراد ان ينتحر من بالكو المتوسطة ان لم يبطلوه .
وحسب قوله أنا علاجال لقرايا نقتل *** وفلقرايا بابا ومانستعرفش بيه مرة طلبت منو باش يديرلي ليكور في مدينة معين لان في مدينتنا لايوجد فرفض لاانه لايريدني ان اذهب في الكار ,وقلت له بان ان اذهب مع اخي اصغر مني بعامين او يوصلني هو كذلك رفض ,قلت معليش
ومرة اجتمعت عائلتنا يعني عماتي وبناتهم فأخبرهم بانه لن يسمح لي بالذهاب الى الجامعة , فتجمدت في مكاني
وبكيت كثيرا لكني قلت في نفسي منا لنلحق لباك ونجيبو وديرلها ربي طريق .
ومرت شهور ونحن على مائدة الغداء نطق وقال تعرفي بلي لوكان يموت لواحد ابنه ويصبر عليه يدخل الجنة مثلا انتي لوكان تموتي انا ندخل الجنة وهكذا نتحنا منك ومن مشاكلك في الدنيا نطقت امي وقالت له حرام عليك ولم يبالي بي اصلا جبت ايام وانا ابكي وتمنيت ربي يديني
كما انه يقول لي سميتك هاجر باش يهجروني لبنات

لااعرف ماذا افعل ان كانت حياتي عائقا بالنسبة لابي

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لا تظني أختي أبدا أن أباك يكرهك أو حتى يتمنى موتك
فقط بعض الآباء لا يعرفون كيف يعبرون عن حبهم لأبنائهم و هناك من يظن أن تعبيره لحبه ضعف
و لا تنسي أبوك يعاني من عقدة التعليم الذي هجره بإرادته و لكنه يريد تعويض ما فاته في أبنائه لذلك استغلي هذه النقطة جيدا و تفوقي في دراستك و راجعي لإخوتك حتى إذا رأى نتائج تسره بدل طريقته معكم و معك خاصة

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم
كل ما عليك هو التقرب من والدك مهما فعل ومهما قال هو والدك ولا يحتاج منك سوى المعاملة التي يستحقها كوالد
حوالي أن تكوني مثل السيدة هاجر زوجة ابراهيم عليه السلام التي صبرت لوحدها في الصحراء تكافح العطش والوجوع في سبيل الله
كوني كذلك اصبري على معاملة والدك وقابليه بالود والحب والطاعة
حاولي أن تكوني تلك البنت التي تفهم والدها من قبل أن يتكلم قدمي له كل ما يحب بدون أن يطلب حاولي اسعاده وسترين كيف سيقول أنا من دون هاجر لا تحلوا لي الحاية وأكثر من ذلك ستجدين الأجر الكثير من عند الله مقابل طاعتك لوالدك
ودعي لوالدك بالمغفرة والهداية في كل صلاة

>>>> الرد الثالث :

ربي يهديه عقلية تاع بكري
المهم هاجر اياك تتوقفي فكري
بحاجة وحدة انك تتفوقي و تكوني
حاجة يعود هو يفتخر بيك

>>>> الرد الرابع :

الله لا تربحو لمريض هادا ,,,ناس تحلم بحاجة مليحة و هو يفشل فيها
اصبري برك ختي