عنوان الموضوع : مشاركة الزوج في أعمال المنزل .. تعزيز للألفة أم تقليل من «الرجولة»؟
مقدم من طرف منتديات العندليب

إن مظاهر الاختلاف الاجتماعي بين الرجل والمرأة شكّل فروقاً فردية بينهما، بل ومتّعهما بحقوق مختلفة، كما أن المجتمع فرض أدواراً محددة على كل فرد تبعاً لجنسه، فعلى الرغم من أن عمل الرجل في البيت ومساعدته لزوجته يعد عاملاً أساسياً من عوامل تعزيز الألفة والمحبة بين الزوجين، إلا أننا نجد ثمة من يعتبر ذلك تقليلاً من رجولته، وتنازلاً عن حقوقه وقوامته ارجو من الأعضاء يبدوا آرائهم حول مساعدة الزوج لزوجته في أعمال المنزل و بارك الله فيكم.

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لسنا احسن من خير الخلق صلى الله عليه وسلم الذي كان يساعد زوجاته في اعمال المنزل
لكن للاسف اخي نحن في مجتمع تحكمه تقاليد وعادات الجاهلية

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

أنا شخصيا لا علاقة لي بهذا الجانب ههههههههه
لكن اريد القول ان المساعدة بين الزوجين لا عيب فيها
لكن تبقى هنالك حدود فلا شيئ يزيد عن حده الا و انقلب لضده
و للزوج حقوق و واجبات معينة كما للزوجة حقوق و واجبات معينة
فمثلا ايضا للزوجة ان تساعد زوجها في مصروف المنزل لكن ايضا يبقى لذلك حدود فهي ليست مسؤولة على ذلك بل هو مسؤول عنها و عن اعالتها و اولاده و ان ساعدته فذلك من باب التعاون لكن لا يجب ان يرجع و يتخلى هو عن مسؤوليته هذه فتصبح زوجته هي التي تصرف عليه و هو جالس كما هو حال البعض للاسف
و أرى نفس الشيئ بالنسبة لاعمال المنزل التي تهتم بها الزوجة
فكما قلت التعاون بين الزوجين لا عيب فيه لكن كما قلت لا يجب ان تزيد الامور عن حدها من الجانبين فتنعكس الأدوار فيخرج الامر عن الطبيعي فحتى ان الله خلق الرجل و المرأة بطبيعتين مختلفتين مرفولوجيا و بسيكولوجيا كي تمكن كل منهما على ان يقوم بأمور معينة تختلف عن الآخر فلا الاب يحل محل الأم ولا العكس

و فقنا الله و اياكم

>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم.............من مميزات شخصيتي انني اجيد كل انواع الطبخ واعمال المنزل حتى انني عندما لا يوجد احد في المنزل اطبخ انا

ويعجبهم كثيرا طهوي ...بالنسبة للمشاركة انا في اعتقادي ليس امرا خطيرا او عيبا ان يشارك الرجل زوجته في اعمال المنزل ...

خصوصا ان كانت مريضة لكن المشكلة ان الرجل لديه مسؤوليات كثيرة لهذا عندما يدخل المنزل يفضل الراحة ...هذا رأيي اخي الكريم

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الحميد؟
السلام عليكم.............من مميزات شخصيتي انني اجيد كل انواع الطبخ واعمال المنزل حتى انني عندما لا يوجد احد في المنزل اطبخ انا

ويعجبهم كثيرا طهوي ...بالنسبة للمشاركة انا في اعتقادي ليس امرا خطيرا او عيبا ان يشارك الرجل زوجته في اعمال المنزل ...

خصوصا ان كانت مريضة لكن المشكلة ان الرجل لديه مسؤوليات كثيرة لهذا عندما يدخل المنزل يفضل الراحة ...هذا رأيي اخي الكريم

بارك الله فيك اخي عبد الحميد اتمنى من الأعضاء أن يشاركوا في الموضوع

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الحميد؟

رد منطقي الى ابعد الحدود و لو اني عندي شك في طبخك لكن مادام اعجبك فهذا هو الأهم
و التعاون شيئ جميل جدا و أكيد يقرب العلاقة بين الزوجين
بارك الله فيك أخي