عنوان الموضوع : مشكلة ارقتني و اتعبتني تم الاجابة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
انا فتاة عمري 25 شنة على قدر من الجمال خلوقة طموحة و الحمد لله تقدم لي الكثير الكثير و رفضتهم كلهم بسبب انهم على رغم مستواهم العلمي و الاجتماعي الا انهم يريدون مرأة للمطبخ فقط ... يرفضون طموح المرأة و تطورها ... المهم قبل سنة تقدم لي شاب لا اعرفه لكنه سأل عني و عرف كل ما اريد و كل شروطي و قبل بذلك و اراد ان يتقدم تكلم مع اخي لكي يأتي لابي بصفة رسمية الا ان اخي تكلم مع ابي و رفضا كليهما الشاب و كانت الاسباب كالتالي :
1 السبب الذي اغضبني جداااااااااااااااااا الا و هو " العرش" ... قالا ان عرشنا لا يزوجون بناتهم لهذا العرش بدون ذكر اسماء لتجنب الحساسية
2 يعمل عند ابيه و ليس لديه وظيفة رسمية ....
3 اخي يقول انه غير صالح
و اقول :
1 .... اكره هذه العقلية .. تفكير متخلف و غير حضاري و محرم شرعا التفاخر بالنسب ... كلنا من آدم و حواء و كل عرش فيه الزين و الشين كيما يقولو
2 اخبرني انه لا ينوي الاستمرار هكذا فالعمل مع ابيه مؤقت و سيعمل بدبلومه
3 تكلمت مع خالي و مع ابن عمي و قالا انه شاب خدوم و يصلي و لا يفعل اي شيئ مشبوه
الشاب فعل المستحيل ليوافق ابي تكلم مع كل اقاربي اعمامي و اخوالي و ارسل امه الى بيت خالتي لكن اخي منعني من الذهاب لخالتي لكي لا تراني امه و تكلم هو مع زوج خالتي الذي هو مثل ابي ... زوج خالتي اخبره ان ابي لا يمكن ان يقبل طالما انت لا تملك وظيفة رسمية لك و ارسل امرأة لتكلم امي وهي صديقتها القديمة وهي ايضا صديقة امه .. لم يترك أحدا من اقاربي الا وكلمه .... و كلهم حاولو اقناع ابي و اخي لكن لا فائدة

كنت ارفض الدخول في علاقات اثناء دراستي و رفضت كل من تقدم لي لانني كنت افكر فقط في مستقبلي و هذا اول شاب وافقت على الزواج منه في حياتي .. مع العلم ان ابي تضايق كثيرا من رفضي للزواج و كان يلوم امي و يأمرها ان تقنعني بالزواج لانني في سن الزواج و يتضايق من الشروط التي اطلبها .. لكن عندما وافقت على هذا الشاب رفض هو ... ماذا افعل ؟؟

الشاب الآن على سفر ليتحصل على وظيفة رسمية و ينوي ان يتقدم مرة اخرى و معه الوظيفة ... لكنني خائفة جدا ان يرفضه ابي مرة أخرى بعد كل ما فعله لاجلي .... لان الوظيفة ليست السبب الرئيسي لرفض ابي له ... انا بصراحة اريد هذا الشاب بشدة و خائفة من رفض ابي .. فابي عنيد جدا
و حتى اخي ماذا افعل معه ... قال انه حتى لو وافق ابي على الزواج فهو سيصر على رأيه و انني لو تزوجت هذا الشاب سيقاطعني و لن يراني ثانية ... لماذا كل هذا؟؟؟ .. كنت اظن ان بينهم عداوة قديمة لكنني سألت و تأكدت أنه لا يوجد ذلك و اخي لا يعرف هذا الشاب ابدا ... لم أفهم تصرفات اخي و ابي ..... و الله انا محتارة جدا ساعدوني ارجوكم
كلمت امي و لكن حتى هي لم تستطع مساعدتي فابي عصبي و عنيد و لا احد يقدر عليه و زاد الطين بلة اخي الاكبر يؤثر على ابي

ساعدوني هل من حل ؟؟؟ هل هناك امل ان اتزوج من هذا الشاب ؟؟؟

آسفة على الاطالة

وشكرا جزيلا لكم

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

خليها عللى ربي كيما جات تجي

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

الذي يريد العفة لزوجته ويجنبها اهوال المجتمع يعني يريدها للمطبخ فقط ؟؟؟؟؟
والذي تركها لاغيرة ولا اي شيء يتحرك فيه اصبح يوافق طموحات زوجته ويسعى لنجاحها ؟؟؟؟

شوفي يا احتي انا نتكلم معاك من باب خبرة واسعة واصبحت متشبعا من بعض الافكار انا نعرف الكثير من الرجال دين خلق وسامة ومستوى علمي لكنهم رفضو من اجل انه يمنع المرأة من الدراسة او العمل مع العلم انهم لايحتاجون ذلك ويوفرون كل شيء ؟؟؟؟ وفي الاخير اجد تلك البنت تقبل يشخص اقل دينا وخلقا وحتى وسامة ومالا من اجل ان يتركها حرة او كما يدعون ....................اذا كان التفكير هكذا فسمحيلي هذا ضد الدين وضد المنطق

الرجل الذي لايبالي متفتح
والرجل الذي يغار على دينه وزوجته معقد ويريدها لامور تافهة ؟؟؟ وهل الطبخ والاولاد امور تافهة ؟؟؟؟الم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم لو كنت امرا احدا ان يسجد لغير الله لامرلات المرأة ان تسجد لزوجها ؟؟؟؟ الم نخلق من اجل ان نعبد الله وان نبتعد عن الشبهات والمحرمات ونتحرى الحلال ؟؟؟ وهل التي خرجت وعملت واكملت دراستها هي ناجحة ؟؟؟ هل العمل والسيارة والسكن والمال هو معيار للنجاح ؟؟؟؟؟ماذا نفعل بدكتورة في النووي لاتعرف ترقيع صلاتها ولاتعرف حدود لفطرتها ؟؟؟؟...................

نرجع للمشكلة .................الاخ يرفض هذا الخاطب .....................وانت تعرفين جيدا اخاكي .............ومعرفة الرجال بالرجل ليس كمعرفة النساء للرجال
ولا اظن ان اخا لايريد خيرا لاخته

استخيري الله واتركي الامر بيد عائلتك واخطيك من عقلية الغرب هاذي تاع الطموح ومانيش عارف الذي تركت نسائنا في العنوسة وان كنا متزوجات

والله اعلم

>>>> الرد الثالث :

لا تفكري كثيراااا خليها على ربي سبحانو كلش بالمكتوب

>>>> الرد الرابع :

واش من طموحات الله يهديك أنصحك بعدم المكابرة والعناد فالرأي الأول والأخير لوالدك وأخيك إلا إذا كنت تريدين الخروج عن الدين والعرف
لحسن حظك أن والدك عنيد جدا وهذا دواء للفتاة الطموحة بالمفهوم السلبي -الغالب في مجتمعنا- للطموح
المرأة المسلمة تطمح لتكوين أسرة طيبة وأبناء يكونون قدوة للمجتمع بأخلاقهم وتميزهم وكم رأينا أمثلة لهؤلاء من أمهات أمّيات لكن واعيات ويعرفن حدود المرأة والرجل ودور كل واحد منهما ..ربي يرزقك بما هو خير لك في دينك ودنياك

>>>> الرد الخامس :

ماكنتش راح نرد على هاذ الموضوع لأنه صامت وما يشبه لوالو
لكن عندما قرأت كلمة الشرع تعجبت
أتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ؟؟؟
كان أجدر بك أن تقولي أبحث عن ذكر يعطيني كل ما أحتاج فقط كذكر

أما الرجل فله عدة استعمالات لا تحتاجينها على ما يبدو بفففف