عنوان الموضوع : افيدوني ارجوكم تم الاجابة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
قصدتكم اخوتي في الله لتعط
وني ارائكم في الحالة التي اعيشها
انا فتاة تعرفت على شاب منذ سنتين و عندما علم اخوتي بالامر قرروا ايقافي عن الدراسة لانه بفضل من الله سبحانه بعد ان تبت اليه عدت و اتممت دراستي
الان تقدم الي هاذا الشاب و هو على خلق و دين و كل عائلتي استفسرت عن سيرته و اخلاقه و كل الناس والله شهدو له بالخير
مشكلتي تكمن في ان اخوتي الذكور يعترضون على زواجي منه ليس لاي سبب الا لانني كنت على علاقة به اما والديا فالحمد لله لم المس منهم الرفض الا ان فكرة رفض اخوتي لزواجي منه ترهقهم كما ترهقني
ارجوكم ماذا افعل الان
هل اتزوج الانسان الذي احببت و بنيت معه كل احلامي و اضرب راي اخوتي عرض الحائط و هم من لحمي و دمي
ام ارفض الزواج رغما عني فقط لارضي اخوتي فنظراتهم لي تقتلني
احيانا اقول المهم رضى والدي هو الاهم وفاخوتي غدا او بعد غد سيتزوجون و يبنون حياتهم بعيدا عني و احيانا اخرى احس انه لم يعد في راسي عقل
فما رايكم و جزاكم الله خيرا

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

يا اختي مادام انسان هذا تقدم يطلب يدك من اهلك و هو على دين و خلق اين المانع بالعكس هذا انسان اثبت حسن النية و مادام الاهل نتاعك موافقين و انتي موافقة خلاص هذي حياتك و انتي تقرري
بالتوفيق

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

مادام حابك فالحلال و حاب يسترك فما المانع ؟؟

تصرف اخوتك هو من الغيرة عن عرضهم .

اتكلي على ربي موافقة الولي هي الاهم

>>>> الرد الثالث :

اذا كان اخوتك قد سامحوك على فعلتك الماضية فهذا لا يعني أنهم نسوا ما حدث .. فذلك الشاب في نظرهم شخص اعتدى على شرفهم و هتك حرمتهم و لو يقبلون به زوج لك فهذا يعني أنهم سيتذكرون كلما رأوه قصتك معه .. فهم لا يحترمون أصلا و لا يستطيعون و لن يستطيعوا احترامه مستقبلا ...
إذا أردتي أن تجعلي جو من التوتر و قطيعة الرحم في أسرتك فعليك بالقبول بهذا الشاب .. و حتى لو التزموا الحياد و تركوك تتزوجين به فسيعتبرونك خائنة لهم و سيحملون هذا الشعور ما بقيت لهم من كرامة و عزة نفس ...
باختصار .. أنت أهنتهم بفعلتك السابقة فلا تجعليهم يحسون بالاهانة طول حياتهم ... لأنك ستخسرين اخوتك من أجل شخص غريب ..

لكن قد يكون هناك حل لمشكلتك إذا قابل هذا الشاب اخوتك على انفراد و تحدث إليهم و شرح موقفه و اعتذر لهم على ما فات و أبدى نيته اصلاح ما افسده .. ربما هنا قد يسامحونه و يفتحون معه صفحة جديدة ... أما تجاهل اخوتك فلن يأتي عليك إلى بالمشاكل و قد تصل الى درجة الطلاق ...

هذا رأيي و الله تعالى أعلم ..

>>>> الرد الرابع :

في رائي ان تصرف اخوتك هو بدافع الغيرة لاغير
مادام انسان مليح و اثبت حسن النية بالتقدم لخطبة فتوكلي على الله و كيما قلتي اختي غدوة خاوتك يتزوجو و يديرو دار و انتي كيفاش تكون حالتك
ربي يعينك اختي لاني و الله تقريبا اعيش نفس الموقف

>>>> الرد الخامس :

حسب ما رايت في حياتي القصيرة

إذا تزوجتي بيه

1- تخسري اخوتك مش رايحين يعادوك ولكن يقاطعوك يعني سلام - سلام وانتهى و ستبقين منبوذة عندهم

2- حبيبك او زوجك هذا غير انساي باش يهدرو معاه او يستقبلوه او يقيّموه إذا جا عندكم للدار قبل اثناء و بعد الزواج

3- امك و ابوك تتعب اعصابهم بسبب الخلاف لي بينك و بين اخوتك

4- عائلة حبيبك او زوجك هذا لن يتعرفو على اخوتك لانهم سيرفضون اي شخص ياتي من عنده

5- ماتتوقعيش انهم يزوروك في بيتك في فرح او قرح او يوفقو بجنبك في حالة حدوث مشاكل معه مُستقبلا

6- موقفهم منك سيتحول إلى نسوانهم يعني زوجات اخوتك سيكرهنك او على ااقل يحتقرنك لانك اخوتك مش راضيين عليك

هذا واش شفت بعيني و سمعت بوذني

خصوصا إذا عندك اخوة من النوع التقليدي

( الرجل الجزائري الاصيل الذي لا يتسامح في قضية الشرف)