عنوان الموضوع : من وإلى مجتمع
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم جميعا كيف احوالكم؟
اليوم موضوعي من فتاة من مجتمع جزائري إلى فتيات وشبان مجتمعنا الجزائري ربما موضوعي يسكتب ويقرا وبعد ساعات ينسى لكن ربما نغير نوعا ما نظرتنا القاسية لهؤلاء الناس
الذين أقصدهم هم الناس الذين إرتكبو درائم او إختلصو او فعلو ما فعلو وأصبح إسمهم لصوص او مساجين
السجين الشاب الذي أخطأ وعوقب وادخل للسجن
بعد خروجه من السجن ويواجه المجتمع كل نظرة كل تحرك يبقى في ذهنه كأنه مراقب يوميا وكاميرات تتبع في خطواته والمشكل تبدأ الناس في تضحيم حالته هناكمن يمنع إبنه من مصاحبة هذا النوع لو اراد الزوج فلن تتزوجه اي فتاة وحتى هي لو قبلت اهلها سيرفضون
العمل يعرف بأنه مسجون ليس له الحق في الحياة إذن يا ناس لما لا نقتل اللص في سجنه ونحك عليه بالإعدام بدل قتله آلاف المرات ودفعه للخطأ مرات عدة فقط لاننا لا نرحم الله يغفر ويسامح لكن الناس لا ترحم لماذا؟
اخبروني من هو مسجون من اقاربكم او جيران او صديق او منتقد ملها هذا النوع ما رايكم ؟ نظرتكم الحقيقية ولما لا نحاول مساعدة شاب اخطأ
النقاش لكم شكرا

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك
موضوع مميز
أتمنى من الرب ان يرضى عنك و يحقق لك احلامك
و يعطيك ما تتمنينه

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم بصراحة اختي اصبحت لا احس انه من يدخل للسجن هو معاقب بل هو محظوظ لي قريب صغير السن دخل للسجن بسبب طيشه والله ربي يبارك خرج مدين ومثقف وبصحة هايلة ربما هذا ليس الهدف من موضوعك لكنه ملاحظة فقط اما موضوعك اختي تبقى هذي النظرة قاسية عليه لكنه عليه ان يكون قد الحياة ويثبت انه تحسن ويسلك سلوك يجعل المجتمع يغير نظرته له انا معك علينا ان نصبر عليه وان ندفعه للتغيير لكن ليس مبررا ان يعود الى عمل شيء يعيده الى السجن بمبرر ان المجتمع لم يتقبله
وجهة نظر اختي مريم بارك الله فيك

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حالة ميئوس منها
بارك الله فيك
موضوع مميز
أتمنى من الرب ان يرضى عنك و يحقق لك احلامك
و يعطيك ما تتمنينه

السلام عليكم اخي
بارك الله فيك وأشكرك كثيرا على دعائك الكريم وأدعو الك الله ان يفرج همك ويبعد عنك ما يؤذط ويوفقك في كل ما تريد واتمنى عودتك حتى تعطيني رأيك شكرا وبار ك الله فيك.

>>>> الرد الرابع :

لم أجد تعليق جيد ........... ربي يسهل لكل واحد يلزم على انسان ان يتحمل مسؤولية افعاله

وشكرا

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soriaalg
السلام عليكم بصراحة اختي اصبحت لا احس انه من يدخل للسجن هو معاقب بل هو محظوظ لي قريب صغير السن دخل للسجن بسبب طيشه والله ربي يبارك خرج مدين ومثقف وبصحة هايلة ربما هذا ليس الهدف من موضوعك لكنه ملاحظة فقط اما موضوعك اختي تبقى هذي النظرة قاسية عليه لكنه عليه ان يكون قد الحياة ويثبت انه تحسن ويسلك سلوك يجعل المجتمع يغير نظرته له انا معك علينا ان نصبر عليه وان ندفعه للتغيير لكن ليس مبررا ان يعود الى عمل شيء يعيده الى السجن بمبرر ان المجتمع لم يتقبله
وجهة نظر اختي مريم بارك الله فيك

السلام عليكم اختي بارك الله فيك على مشاركتك الفعالة
اكيد مثال جيد واحتاجه فالموضوع كتجربة لكن ليسو كلهم يجدون فالسجن ظالتهم فالذي يحدث داخل السجون امر مما هو فالخارج
لكن لما المسجون يقابل المجتمع هناك من يندم ولا يعيد الخطأ وهناك من نظرة الناس تعيده إلى السجن لا اضع مبررات للصوص او المسجونين لا لكن اتحدث عنا نحن المجتمع مجتمع لا يرحم المطلقة لا يرحم الارامل لا يرحم اليتامى لا يرحم المسجون الغابة احسن بكثير من مجتمعنا على الاقل الغابة فيها قانون نوع يفترس نوع لكننا نفترس كل شي بار كالله فيك وأحترم وجهة نظرك