عنوان الموضوع : بخصوص بيع السيارات بالتقسيط استفسار
مقدم من طرف منتديات العندليب

سلام
اخوانى انا اسال ان كان هناك كونسيسيونير يبيعون السيارات بالتقسيط.بالنسبة للماركات التالية

Renaut Megane 3 DCI ou Clio 4 DCI
Peugeot 208 HDI
Golf 7 TDI
ارجو الرد و اعطائى كل التفاصيل لمن كان له دراية

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اضن ان العلامات الصينية فقط هي التي تبيع بالتقسيط
اما بالنسبةللعلامات الاروبية فمستحيل راك بدراهمك و المعريفة كاشما توصلك سيارتك في اربع اشهر او خمسة

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

توجد طريقة بيع السيارت : البيع بالايجار lising و هي تشتري السيارة بالتقسيط لكن ثمنها يكون اكثر بقليل من الثمن الاصلي
و انا حاليا احاول ان اعرف هل هي طريقة حلال ام حرام و ارجو من لديه معلومات اكيدة ان يثري الموضوع

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد نسومة
توجد طريقة بيع السيارت : البيع بالايجار lising و هي تشتري السيارة بالتقسيط لكن ثمنها يكون اكثر بقليل من الثمن الاصلي
و انا حاليا احاول ان اعرف هل هي طريقة حلال ام حرام و ارجو من لديه معلومات اكيدة ان يثري الموضوع

السلام عليكم
هذه الطريقة حرام لان فيها ربا اضافة الى شروط العقد في البيع فإن البنك يجبرك على شراء شيء ليس مملوك له اصلا
هذه الطريقة جائزة في حالة ما اذا السيارة موجودة عند البنك و معروضة بثمن معين ثم انت تقوم بالشراء
اما ان توقع عقد الشراء و البنك لا يملك هذه السيارة و يبيعك اياها فقد وقعت في المحظور و الله اعلم
و للتأكد عليك بمراجعة فتاوى العلماء في هذا الشأن

>>>> الرد الرابع :

بحثت منذ مدة ولم اجد الا السيارات الصينية

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة diyaa2013dz
السلام عليكم
هذه الطريقة حرام لان فيها ربا اضافة الى شروط العقد في البيع فإن البنك يجبرك على شراء شيء ليس مملوك له اصلا
هذه الطريقة جائزة في حالة ما اذا السيارة موجودة عند البنك و معروضة بثمن معين ثم انت تقوم بالشراء
اما ان توقع عقد الشراء و البنك لا يملك هذه السيارة و يبيعك اياها فقد وقعت في المحظور و الله اعلم
و للتأكد عليك بمراجعة فتاوى العلماء في هذا الشأن

مشكور اخي الكريم على الرد
لكن حسب علمي التعامل يكون مع l'agence مباشرة
غدا ان شاء الله ادهب الى متعامل في سيارت MG و استفسر أكثر