عنوان الموضوع : ✿´`·.·´`✿ ✿´`·.·´`✿ الضيف من ولاية إلى ٱخرى ✿´`·.·´` ✿´`·.·´`✿✿ قضايا المجتمع
مقدم من طرف منتديات العندليب

صباح الخير إخواني ؟

مر زمن طويل و أنا لم أكتب موضوع في هذا القسم .إن شاء الله لا زلتم تتذكرونني .

اليوم أردت أن نتكلم عن الضيف ،

أكيد طريقة الترحيب به و تضييفه تختلف من ولاية إلى أخرى .

فكيف تضيّفون الضيف في ولايتكم ؟ أقصد أن في كل ولاية هناك طريقة ترحيب معينة يعني طريقة الترحيب بالضيف في عنابة تختلف عن طريقة الترحيب في تيبازة

و هل تشاركون في التضييف ٱم أنكم تعتمدون على الوالدين ؟

في إنتظار أجوبتكم .

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اهلا بعودتكي الى قسمنا.......
كل ضيوفنا تقريبا من ولايتنا......و طبعا اشارك الوالدين في الاستضافة.... أهيأ لهم كل شيء............لكن لن ادخل أنا الى قاعة الاستقبال.....الوالدة تقوم بذالك.....و نهيأ له الجو المناسب لكي يحس بالراحة........

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم
اختي اهلا وسهلا بك إشتقنا لتواجدك معنا
الضيف واجبنا نقومو به قريب او من بعيد لكن البعيد نهتمو بيه اكثر يوصل متعب من السفر لازم الغذا او العشا واجد في وقتو ولازم يلقى ترحيب من الأهل كامل ونوفرلو كل شي يخليه مرتاح وما نحاسروهش يحس روحو مراقب لا نخلوه على راحتو كأنو في بيتو نعطلو حرية التصرف واكيد ندوه يشوف منطقتنا ونحسو بيه وكل شي من جيبنا محال ضيفنا نخلوه يصرف ولما يكون رايح نشرولو هدايا واجب الضيافة هذي هي
القريب يشرب قهوة وينسف على رجليه هههههههه شكرا

>>>> الرد الثالث :

حنا يخونا من كل مكان عادي جدا ضيف مرحب بيه في كل وقت يقعد حتي شهر مايهمش

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خولة لبابة
اهلا بعودتكي الى قسمنا.......
كل ضيوفنا تقريبا من ولايتنا......و طبعا اشارك الوالدين في الاستضافة.... أهيأ لهم كل شيء............لكن لن ادخل أنا الى قاعة الاستقبال.....الوالدة تقوم بذالك.....و نهيأ له الجو المناسب لكي يحس بالراحة........

ٱهلا خولة ؛حفظ الله والدتك و جيد أن تشاركي في التضييف لكن ٱختي أنا قصدت ٱن طريقة الترحيب مختلفة من ولاية لٱخرى يعني مثلا طريقة الترحيب في العاصمة تختلف عن طريقة الترحيب في عنابة ٱي ٱني ٱردت ٱن يسرد كل واحد كيفية الترحيب في ولايته حتى نكتشف الفرق في طريقة الترحيب من ولاية إلى ٱخرى ٱرجوا ٱن تكون الفكرة وصلت بارك الله فيك على الرد

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم الصابرة
السلام عليكم
اختي اهلا وسهلا بك إشتقنا لتواجدك معنا
الضيف واجبنا نقومو به قريب او من بعيد لكن البعيد نهتمو بيه اكثر يوصل متعب من السفر لازم الغذا او العشا واجد في وقتو ولازم يلقى ترحيب من الأهل كامل ونوفرلو كل شي يخليه مرتاح وما نحاسروهش يحس روحو مراقب لا نخلوه على راحتو كأنو في بيتو نعطلو حرية التصرف واكيد ندوه يشوف منطقتنا ونحسو بيه وكل شي من جيبنا محال ضيفنا نخلوه يصرف ولما يكون رايح نشرولو هدايا واجب الضيافة هذي هي
القريب يشرب قهوة وينسف على رجليه هههههههه شكرا

ٱهلا ٱختي هل وصلتك رسائلي كيف حال ٱمك ؟ نعم لما يكون الضيف من ولاية ٱخرى يحضى بترحيب خاص جدا إن شاء الله تبقي دائما كريمة لكن كيف هي طريقة الترحيب في تيبازة ؟
يعني حليب أم شاي أم مشروبات ......... ؟
هل يبقى الضيف وقتا طويلا ؟
لما يهم بالرحيل ماذا تقدمون له ؟ عندنا مثلا نضع له العطر