عنوان الموضوع : صوت في محرك اتوس فن الصيانة
مقدم من طرف منتديات العندليب

اسمع صوت تكتكة في محرك اتوس 2016 glsمنهم من قال لي ان السوباب ومنهم من قال لي الكروة وانا لا اعرف

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اخي اذا كان الصوت صوت ظرب حديد المحرك في بعضوا ، فعليك فحص لابومب نتاع الزيت او الفتر نتاع لابومب ممكن يكون مسدود والزيت لايصل الى جميع اجزاء المحرك ويسبب صوت ظرب الحديد

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kob-tiarti
اخي اذا كان الصوت صوت ظرب حديد المحرك في بعضوا ، فعليك فحص لابومب نتاع الزيت او الفتر نتاع لابومب ممكن يكون مسدود والزيت لايصل الى جميع اجزاء المحرك ويسبب صوت ظرب الحديد

يا اخي الكريم الزيت يدور في المحرك عادي والدليل على دلك هو ان اشارة الزيت لا تظهر الا في الكونتاكت واكد لك ان الصوت يأتي من جهة اليسار ومن جهة الكروة تاع لاشان او كروة موتار لانه عندما اردت ان اعمل فيدونج للزيت سال هدا الاخير على الكروتان المدكورتان
ارجو ان تجيبني

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيمو حكيم
يا اخي الكريم الزيت يدور في المحرك عادي والدليل على دلك هو ان اشارة الزيت لا تظهر الا في الكونتاكت واكد لك ان الصوت يأتي من جهة اليسار ومن جهة الكروة تاع لاشان او كروة موتار لانه عندما اردت ان اعمل فيدونج للزيت سال هدا الاخير على الكروتان المدكورتان
ارجو ان تجيبني

اخي ارجو ان توضح لي هل الصوت صوت صفير ام صوت دق؟

>>>> الرد الرابع :

[QUOTE=Kob-Tiarti;1055187843]اخي ارجو ان توضح لي هل الصوت صوت صفير ام صوت دق؟[/QUOTE
الصوت ليس بصفير ولا ضرب حديد وإنما صوت تك تك تك حسب وضعية دوران المحرك اي انه يشبه الرالونت تك تك تك تك........]

>>>> الرد الخامس :

نفس المشكل في سيارتي Atos GL 2009 عند تشغيلها في الصباح اسمع تكتكة لمدة 5ثواني وعندما اقوم باعادة تشغيلها لا اسمع التكتكة وهنا يستلزم ان الزيت لم يصعد الى كل اعضاء المحرك(les organes mobiles du moteur ) في وقته ,ولتفادي هذه التكتكة ،قم بتشغيل المحرك واطفاءه في نفس اللحضة مرتين وتركه يشتغل في المرة الثالثة .