عنوان الموضوع : هل تعرف مدينة ورقلة سياحة جزائرية
مقدم من طرف منتديات العندليب

ورقلة مدينة في صحراء الجزائر، وهي عاصمة الجنوب الكبير عاصمة الواحات . كانت مركز من مراكز عرب بني سليم وبني هلال في القرون الوسطى، فيها جامعة كبيرة لها عدة معهد متفرقة الاختصاصات . بها أكبر منبع بترولي بالجزائر. فهي تزود الجزائر بما يزيد عن ۹۸ بالمائة من الدخل الوطني.بالاضافة الى امتلاكها لرصيد هائل من التمور ذات الجودة العالية ورقلة هذه المدينة الجميلة التي ضرب تاريخها جذوره العميقة في تاريخ الجزائر والعرب كانت تدعى سابقا «ورجلان» التي طال ما تغنى بها الشعراء العرب وأجمعوا على أنها المدينة التي جمعت بين أطرافها المترامية التجار والعلماء وهذا ما يؤرخه صرح سدراته الأثري ولم تغرس ورقلة جذورها في التاريخ فحسب بل ورقلة كانت أولى الولايات التي أشهرت السلاح في وجه الاستعمار الفرنسي.

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

شكرا على المعلومة الطيبة

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك على هذا الموضوع وعلى هذا الوصف الدقيق فعلا هذه هي ورقلة
وما يعجبني فيها اكثر ناسها الكرماء والاتقياء
مانيش ورقلية بصح رحت لورقلة وعجبتني وعجبوني كتر ناسها
ماشاء الله

لكن يا أخي فتح الدين عندي مشكلة انا فقدت كامل الكونتاكت ديالي بصحباتي اللي كنت نعرفهم في ورقلة وهدي مدة ماهدرتش معاهم
ومادام انت من مخادمة راني حابة نطلب منك خدمة غير في حي الشرفة يعني ماشي بعيدة عليك اذا حبيت وربي يجازيك كل خير
واذا قبلت راني نحكيلك التفاصيل فالرسائل الخاصة هكذا باش نعطيلك كامل المعلومات

أختك في الله

>>>> الرد الثالث :

يعطيك الصحة وليد بلادي أنا تاني من ورقلة وتحيا mcm

>>>> الرد الرابع :

السلام عليكم
اخي فتح الدين لقد حاولت ارسال رسالة خاصة لك بخصوص المساعدة التي طلبتها منك الا انها لاتصل لانك لم تفعل بريدك الخاص فأرجو ان تفعل ذلك

>>>> الرد الخامس :

شكرا اخوتي على المرور ونقولك يا الجلفاوية الى حبيت اتجي الى ورقلة مرحبا بك في بيتي فهو بيتك