عنوان الموضوع : مساوئ و محاسن المدن التالية سياحة الجزائر
مقدم من طرف منتديات العندليب

ماهي محاسن و مساوئ المدن التالية الجلفة النعامة بسكرة ورقلة بشار الأغواط غرداية البيض أتكلم عن مدى تأقلم ناس الشمال في العيش في هته الولايات من ناحية المناخ و التقالبد

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

العادات أعتقد لا تختلف كثيرا عن كل عادات الجزائر أمـآ المناخ فحآر جدااا بالنسبة للنعامة وبشآر زرتهم صيفآ لاأعتقد واحد من الشمال يتأقلم بسهولة ،،،كذلك أنـا من تلمسآن ووصراحة متعودة جدااا على مدينتي حتى مدينة ماتجيني كيفهــآ،، شكرااا للطرح الجميل

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

صراحة والله عادات منعرف بالنسبة للمنخاخ اعلابالك شوي صعب انسان موالف مع لبحر يعيش في مكان مافيهش صعيب و سخانة تاني واعرة شكرررا

>>>> الرد الثالث :

أنا لا أريد إثارة أي شجار أريد أراء و خلاص

>>>> الرد الرابع :

صح عيدكم و كل عام و أنتم بخير

>>>> الرد الخامس :

أختي : يقال
بالمثال يتضح المقال
أختي : أنا ولدت في سطيف وجذور والدي من مدينة أخرى أقل تحضرا من مدينتي التي نشأتُ فيها وأدرس في مدينة مجاورة
فالإختلاف بين هذه المناطق وارد ومعظمه يُتجاوَز إلا شيء واحد صعُبَ عليّ وهو (العقلية )
من تجربتي بين بيئتي ومكان دراستي ومكان تواجد عائلة أبي أقول :
أناس الصحراء ( مازال الكثير منهم محافظين تحكمهم عقلية المجتمع الصغير ولازم تعيشي بعقلية هاذاك المجتمع ) أما ناس المدن الكبرى ففيهم تحرر وتفتح وكل واحد في شأنه ولا يهتم برأي الآخرين ولا بتدخلاتهم
فإذا كنت ستنتقلين إلى بيئة من هذه البيئات ، هيئي نفسك لبعض المعاناة النفسية والفكرية وحتى المعيشية ولازم تقدمي تنازلات حتى تتعودي على المكان الجديد
هذا رأي خاص والله أعلم