عنوان الموضوع : مساعدة عاجلة تمت الاجابة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته هل عند وضع ملف بطاقة التعريف الوطنية المنتهية الصلاحية في الدائرة قصد تجديدها هل تكون الجراءات على مستوى الدائرة او هناك وثائق ترسل الى المصالح الأمنية او لا

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته هل عند وضع ملف بطاقة التعريف الوطنية المنتهية الصلاحية في الدائرة قصد تجديدها هل تكون الجراءات على مستوى الدائرة او هناك وثائق ترسل الى المصالح الأمنية او لا

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

الٍــــســـــــــــلام عليكم

عملت سابقا في مكتب بطاقة التعريف الوطنية و اوضح لك اخي ان استلام الملف و فحصه و طبع المعلومات على البطافة الفارغة ثم امضاءها من طرف رئيس الدائرة الى تسليمها للمواطن يتم على مستوى الدائرة و فقط و لا خل للجات الامنية.........كما انه لا يوجد شبكة او قاعدة بيانات للمواطنين المستخرجين لبطافات التعريف و لا يتطلب منا الامر مراسلة اي جهة امنية للتحقق من صحة وصل ضياع بطاقة التعريف او غيرها.......حتى و لو اتى مواطن في سن 60 سنة و اراد استخراج بطاقة التعريف لاول مرة فليس لدينا الحق في التشكيك ان كان قد استخرجها من قبل و اضاعها......ان اردت اي استفسار فاطرح مشكلتك و ساحاول الساعدة

>>>> الرد الثالث :

تتم الاجراعات على مستوى الدائرة فقط

الا في حالة واحدة و هي محضر الاتلاف يعني لما تكون البطاقة ممزقة و تالفة و غير منتهية الصلاحية

>>>> الرد الرابع :

يعني ادا كانت البطاقة اتلفت او مزقت او ضاعت يعني يرسل ملفك الى المصالح الامنية

>>>> الرد الخامس :

شكرا لك اخي لكن انا اسئل فقط هل الجهات المنية لها دخل في بطاقة التعرف الوطنية كما يجري في جواز السفر فهو فيه التحقيق امني